بيانات صحفية

فيليبس تتعاون مع ويبرو لابتكار الجيل المقبل من حلول السجل الطبي الإلكتروني لمزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

أعلنت رويال فيليبس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية، عن توقيع شراكة مع شركة ويبرو ليميتد، الرائدة في مجال الخدمات والاستشارات التكنولوجية، للاستفادة من منصة السجل الطبي الإلكتروني “فيليبس إي إم آر” لتوفير حلّ مخصص يُلبي احتياجات مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

تعتمد “فيليبس إي إم آر” على منصة وقاعدة بيانات موحدة لتوفير حلّ متكامل عبر مختلف بيئات الرعاية، مما يساعد على إدارة جميع العمليات السريرية والتشغيلية والإدارية بشكل مركزي. وستجمع الشراكة إمكانات هذه المنصة مع خبرات شركة ويبرو في مجال تقديم الخدمات المهنية وإدارة حالات المرضى وأنظمة إدارة دورة العائدات المصممة خصيصاً للاستخدام في المملكة.

تُعاني المؤسسات الطبية خلال المرحلة الراهنة من الكثير من الضغوط للعمل بأقصى مستويات الكفاءة، وهو ما ألهم فيليبس وويبرو للعمل معاً في المملكة العربية السعودية لدعم مساعي التحول الرقمي المستدام في قطاع الرعاية الصحية، بما ينسجم مع أفضل الممارسات السريرية على مستوى العالم ويمتثل لجميع الممارسات واللوائح المحلية. يمنح هذا الحل المبتكر، الذي يُمكن توسيع نطاق العمل به ليشمل أسواقاً أخرى في المستقبل، مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة فرصة الوصول إلى التقنيات والخدمات التكميلية المتميزة، بما يسهم في تحسين تجربة المرضى والموظفين والحد من تكاليف الرعاية. ومن ناحية أخرى، سُتركز المنصة على تعزيز الممارسات السريرية وسير العمل والتكامل بين الخدمات والبيانات ودعم عمليات اتخاذ القرار على المستوى المحلي من أجل تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتعليقاً على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال السيد فينتشينزو فينتريتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نتمتع في فيليبس بخبرة تزيد عن العقدين في مجال حلول السجلات الطبية الإلكترونية، والتي تُشكل الركيزة الأساسية لهذا النظام المتطور الذي يُوحد العمليات ويعزز طابعها المركزي للوصول إلى أفضل النتائج وأعلى مستويات الكفاءة. وتُتيح لنا هذه الاتفاقية القدرة على طرح حلّ “فيليبس إي إم آر” المتطور بما يعود بالفائدة على مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، لتحسين نتائج المرضى وزيادة الكفاءة التشغيلية”.

ومن جانبه، قال سارات تشاند، المدير الإداري لدى ويبرو ليميتد في منطقة البنلوكس: “تحرص كل من ويبرو وفيليبس على تعزيز الشراكة التي تجمعهما لدعم مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال تزويدهم بحلّ مخصص يرفع مستويات إمكاناتهم الرقمية لمواجهة التحديات الحالية وتحسين جاهزيتهم للمستقبل”.

يُعد حلّ “فيليبس إي إم آر” من أبرز النظم المعلوماتية الصحية المتكاملة، ويُمثل صلة الوصل بين مختلف بيانات المرضى والبيانات التشغيلية، حيث يجمع تلك البيانات ضمن سجلّ موحد يسمح لأخصائيي الرعاية الصحية بتوحيد العمليات وتعزيز طابعها المركزي لتحسين مستويات الكفاءة. ويفسح الحل المجال لمواكبة التغييرات ومواجهة التحديات في مجالات رعاية المرضى وسلامتهم وإدارة المستشفيات والتوريد والشؤون المالية لضمان حفاظ النظام الصحي على مرونته وتحسين النتائج الصحية والارتقاء بجودة الرعاية في المملكة.

وبموجب الشراكة، ستعمل ويبرو وفيليبس معاً لتوسيع حلّ “فيليبس إي إم آر” وتوطينه وضمان تكامله، فضلاً عن تطوير مجموعة مخصصة من الأصول وأساليب التنفيذ وممارسات التطوير الكفيلة بابتكار سجل طبي إلكتروني شامل يعود بالفائدة على جميع مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ويعد الإعلان عن الشراكة بين الطرفين ثمرة تعاون طويل امتد لعقد كامل بين الشركتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى