أخبار

قوقل تعلن عن 250 مليون هاتف أندرويد تم تفعيلها و11 مليار تطبيق تم تحميلها

كشفت قوقل أمس عن أرباحها خلال الربع الرابع من العام الأخير، وعدا عن أرباحها العامة التي تجاوزت العشرة مليارات دولار للمرة الأولى، فقد تحدثت أيضاً عن بعض الأرقام المثيرة للإعجاب بالنسبة لأندرويد. فبحسب “لاري بيج” المدير التنفيذي للشركة وصل عدد هواتف أندرويد المفعلة إلى 250 مليون هاتف، ووصل عدد مرات التحميل من سوق أندرويد إلى 11 مليار تحميل.

وكانت آخر أرقام سمعناها من غوغل تتحدث في نوفمبر الماضي عن 200 مليون جهاز و 10 مليارات تحميل من سوق أندرويد. هذا يعني أنه لدينا 50 مليون جهاز أندرويد تم تفعيلها و مليار تطبيق تم تحميلها منذ نوفمبر حتى الآن، وهي أرقام مثيرة للإعجاب كالعادة.

لم تصرح قوقل عن الأرباح المباشرة التي يجلبها أندرويد لها، لكن أرباحها العامة كما ذكرنا تجاوزت العشرة مليار يأتي معظمها من الإعلانات، بينما يأتي لغوغل ما مقداره 410 مليون دولار من مصادر أخرى. ورغم أن أرباح الشركة كانت عالية إلا أن الربع الأخير من العام شهد نمواً أبطاً من الذي حققته الشركة خلال الشهور التي سبقت الربع الأخير من الـ 2011.

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى