أخبارشروحات

خمس إعدادت في الواتس اب قُم بتغيرها لمزيد من الخصوصية

whatsappsettings
إذا كنت واحد من ضمن 700 مليون مستخدم لتطبيق التراسل الشهير واتس آب فيجب عليك التعرف على أهم 5 إعدادت تم تحديثهم من قبل مطورين التطبيق لإضفاء الخصوصية على محادثاتك والتمتع بجو أكثر هدوءًا عند إستخدامك للتطبيق .

وبدورنا نحن في نيوتك سنقدم لك هذه الأعدادات مع شرح مبسط وتفاصيل أوسع لتحصل على تجربة استخدام رائعة مع المحافظة على خصوصيتك في الواتس اب . [tie_list type=”checklist”]

[divider style=”solid” top=”١٠” bottom=”١٠”]

  • إلغاء حفظ الصور والفيديوهات الواردة:

WhatsAppSettings1

قبل التحديث الذي قام به مطورون التطبيق كان التطبيق يقوم بحفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو المرسلة إليك عبر التطبيق وحفظها تلقائيًا إلى جهازك في ألبوم الصور، وعلى الرغم من أن جميعًا نتمتع بالحصول على تلك الصور والمقاطع ولكن هذا لا يعني بالضرورة رغبتنا في حفظها على الهاتف.

ويمكنك التطبيق بعد التحديث من إيقاف هذا الخيار من خلال التوجه إلى قائمة الواتس آب ثم إختيار “إعدادات” ثم “إعدادات الدردشة” ثم إختيار “ايقاف حفظ الصور والفيديو الوارد”.

 

[divider style=”solid” top=”١٠” bottom=”١٠”]

  • إخفاء معاينة نص الرسالة :

WhatsAppSettings1عند قدوم أي رسالة إليك فإنها تظهر على الشاشة كإخطار لك بقدوم رسالة جديدة وظهور جزء من نص تلك الرسالة فالإخطار ولأنك لا تعلم من قد يرسل لك رسالة ويمكن أن يراها الآخرين فمكنك التطبيق من تبديل هذا الخيار من خلال الذهاب إلى “الإعدادت” ثم إختر “الإخطارات” وتبديل ” مشاهدة الرسالة” ومن هنا سيتم إيقاف تشغيل هذا الخياروبمجرد إرسال رسالة لك سيتم إخطارك بإسم الشخص فقط دون إظهار نص الرسالة.

 

[divider style=”solid” top=”١٠” bottom=”١٠”]

  • مشاركة موقعك:

WhatsAppSettings1
يمكنك تطبيق الواتس آب من إرسال موقعك إلى أصدقائك بسهولة تامة ويمكنك القيام بذلك من خلال السماح للتطبيق للوصول إلى موقعك وحينها ستتمكن من إرسال خريطة موقعك إلى أصدقائك.

ومن التأكد من تفعيل هذة الخدمة إذهب إلى محادثة بينك وبين أحد أصدقائك وإضغط على قائمة إرسال وإذا كانت الخدمة متوفرة لديك سوف يظهر لك خيار إرسال موقعك وإذا لم تجدها فحينها سوف تذهب إلى خيارات ثم تفعيل خدمة الحصول على موقعك .

 

[divider style=”solid” top=”١٠” bottom=”١٠”]

  • إخفاء ” آخر ظهور لك ” :

WhatsAppSettings1
يسمح لك تطبيق واتس آب من إخفاء آخر ظهور لك من خلال الذهاب إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك ثم الضغط على “آخر ظهور” وهنا سيمكنك التطبيق إما إخفاء تاريخ آخر ظهور لغير الأصدقاء المسجلين على هاتفك أو إخفاء آخر ظهور للجميع وهنا فلن تتمكن أنت أيضًا من مشاهدة آخر ظهور لأصدقائك أيضًا.

[divider style=”solid” top=”١٠” bottom=”١٠”]

  • إعداد النسخ الإحتياطية تلقائيًا :

WhatsAppSettings1
يمكنك التطبيق من نسخ جميع الدردشات الخاصة بك تلقائيا من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم إعدادات الدردشة ثم النسخ الإحتياطية وهنا ستتمكن من تحديد المدة التي تريد أن يقوم التطبيق بنسخها إحتياطيًا على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري.

 [/tie_list]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى