أخبار

قوقل تكشف رسمياً عن نظام الأندرويد 4.2 ” تعرف على كل مميزات النظام “

بالأمس قامت قوقل بالإعلان عن التحديث الجديد لنظام التشغيل أندرويد 4.2 وبشكل رسمي  والذي يأتي باسم ( الجيلي بين ) أيضاً ،  وكان من المقرر أن تكشف قوقل عن النظام عبر مؤتمر خاص بها ولكن تم إلغائه بسبب إعصار ساندي والذي يضرب الساحل الشرق للولايات المتحدة الأمريكية ، وكما قامت قوقل بالكشف أيضاً عن هاتف النكسوس 4 وهو من تصنيع LG وكذلك كشفت عن الجهاز اللوحي النكسوس 10 وهو من تنصيع سامسونج .

الأندرويد 4.2 يشمل على عدة مزايا رائعة  ،منها إصلاحات وتحسينات على أداء النظام وزيادة السلاسة والثبات فيه  وسنستعرض سوياً أبرز هذه المميزات والتي أعلنت عنها قوقل .

[new] أهم مميزات نظام أندرويد 4.2 ( جيلي بين ) [/new]

  • تحسين الكاميرا وإضافة ميزة التصوير الكروي ( Photo Sphere )

حمل نظام الأندوريد 4.2 مجموعة من التحسينات للكاميرا بشكل عام وواجهتها ، وتم إضافة ميزة رائعة جديدة ألا وهي ميزة التصوير الكروي ( Photo Sphere ) والتي تتيح لك التصوير بزواية 360 درجة لتقدم لك صور مماثلة لميزة Street View  الموجودة في خرائط قوقل ، ويمكنك مشاركة الصور على القوقل بلص أو على خرائط قوقل لتكون متاحة للجميع ، وللتعرف أكثر على هذه الميزة يمكنك مشاهدة هذا الفيديو والذي أطلقته قوقل من هنا .

  • لوحة المفاتيح تدعم الكتابة عن طريق السحب والإيماء

لوحة المفاتيح حصلت على نصيب من التطور دائماً مع كل إصدار للأندرويد ومع أن لوحة مفاتيح الجيلي بين السابقة رائعة جداً إلا أن قوقل زادتها جمالاً وروعة بإضافة ميزة السحب والإيماء والتي تشبه لوحة مفاتيح ( Swype ) ، حيث بإمكانك الآن المرور من فوق الحروف بشكل متصل لتقوم الكيبورد بالتنبؤ عن الكلمة التي تريدها وكذلك الكلمة التالية .

 

  • تعدد الحسابات في الجهاز

من أهم المميزات التي دعمها في الأندرويد 4.2 هي ميزة تعدد الحسابات في نفس الجهاز والتي ستتيح لك إضافة أكثر من مستخدم والتبديل بينهم بسهولة من شاشة القفل وحصول كل مستخدم على شاشته الرئيسية الخاصة وخلفيته وتطبيقاته .

  • عرض شاشة هاتفك على التلفاز عن طريق Wi -Fi

نظام الأندرويد 4.2 سيدعم نظام Miracast  الجديد والذي سيمكنك من بث الأفلام ولعب الألعاب  من هاتفك بشكل لاسلكي على شاشة التلفاز وبكل سهولة .

  • ميزة Daydream

ميزة جميلة تمت إضافتها في الأندرويد 4.2 والتي تشبه شاشات التوقف بالكمبيوتر ،فعند إبقائك على الجهاز دون استخدام أو توصيله بالقاعدة Dock فسيقوم الجهاز بعرض الصور بطريقة رائعة وكذلك جلب الأخبار عن طريق تطبيق Google current .

  • تطوير شريط الإشعارات

تم تطوير ميزة الإشعارات في الاندرويد 4.2 وذلك بطرح إمكانية سحب التنبيه للأسفل واتخاذ أحد الإجرائات المتاحة لكل تنبيه في نفس النافذة ، كما أصبح الآن بمقدورك اجراء بعض الإعدادات السريعة مثل تغيير إضائة الشاشة وتشغيل الواي فاي والبلوتوث والتبديل بين المستخدمين وغيرها من الإجراءات للجهاز .

  • تحسين خدمة Google Now

قامت قوقل بإضافة عدة تسحينات على خدمة Google Now في الأندرويد 4.2 ، حيث قامت بإضافة مظهر محسن لخدمة قوقل للبحث وتطوير لقدرات البحث ليتمكن المستخدم من الحصول على معلومات الطيران والحجوزات وأوقات عرض الأفلام وغيرها من الامور التي تهم المستخدم .

 

  • تطوير للويدجيت

تم تحسين وتطوير الويدجيت في نظام الأندرويد 4.2 والذي سيمكنك من التحكم بالويدجت على شاشة القفل ودعم أكثر من شاشة أيضاً وذلك قبل فتح قفل الجهاز .

هذه أبرز المميزات لنظام الأندرويد 4.2 والتي كشفت عنها قوقل بالأمس  .. شاركنا برأيك عن هذا التحديث الجديد للأندرويد عبر التعليقات ..

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى