أخبار

قوقل تكشف رسميا عن نظام أندرويد وير 2.0 مع إضافة مساعد قوقل و ميزات أخرى

بعد انتشار الشائعات منذ فترة طويلة حول قدوم نظام أندرويد وير 2.0 للساعات الذكية، أعلنت قوقل اليوم رسميا عن النسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء.

ويأتي هذا الإصدار بميزات وتغييرات جديدة من شأنها أن تساهم في إنعاش قطاع الساعات الذكية وتحسين تجربة المستخدمين. ويتمثل التغيير الأساسي في تطوير خاصية ( alwyas-on) على أوجه الساعة.

حيث يمكن للمستخدم تخصيص وضع (always-on) والذي يسمح للشاشة بإظهار كافة المعلومات والإشعارات من مختلف التطبيقات. واستنادا إلى الأمثلة التي ذكرتها قوقل، فهذا يشمل إظهار التقويم وتتبع المعاملات المالية بالإضافة إلى تطبيق أوبر وتطبيقات اللياقة البدنية مع إمكانية إجراء اتصال سريع.

والجديد في هذا الأمر هو وجود شاشات متعددة لوضع always-on منفصلة دائما عن بعضها بحيث يمكنك تغييرها بلمسة واحدة مثلما تفعل في الصفحة الرئيسية للهاتف الخاص بك.

وأضافت قوقل تحسينات أخرى متعلقة بتطبيقات اللياقة البدنية المثبتة مسبقا حيث يمكنها الآن قياس السرعة، المسافة، معدل حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى قياس معدل ضربات القلب أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة والذي يتطلب عادة مستشعر ضربات القلب الذي لا يتوفر دائما في جميع الأجهزة.

كما أن هذه الساعات الذكية التي ستعتمد على نظام أندرويد وير 2.0 سوف يكون لديها القدرة على الاتصال الخلوي دون الحاجة للاعتماد على الهاتف كما يستطيع المستخدم تحميل تطبيقات أندرويد وير من متجر قوقل بلاي مباشرة على الساعة الذكية.

وفيما يخص التحسينات المتعلقة بنظام المراسلة، فيمكنك الضغط على إشعار الرسالة التي تصلك على الساعة وتوسيعه ثم تبدأ في الكتابة إما باستخدام الأحرف أو الكتابة اليدوية بالإضافة إلى الرموز التعبيرية التي تستطيع استخدامها في الرد على الرسائل. كما أن نظام الرد الذكي من مساعد قوقل سوف يعرض لك عدة إجابات للاختيار من بينها بدلا من الكتابة بنفسك.

ولا شك إن إضافة مساعد قوقل للساعات التي تدعم أندرويد وير 2.0 سوف يكون رائعا للغاية ويساعد في استخدامها بشكل أكثر كفاءة. وسوف يتم إضافة المزيد من اللغات لمساعد قوقل خلال الأشهر المقبلة بخلاف الإنجليزية والألمانية.

وبطبيعة الحال، فلا توجد فائدة من تحسين نظام التشغيل بدون وجود أجهزة تدعمه. ولهذا السبب قامت إل جي وقوقل بتطوير أول ساعات ذكية بنظام أندرويد وير 2.0 وهي LG Watch Style وLG  Watch Sport.

صور شاشة منوعة لنظام أندرويد وير 2.0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى