أخبار

ساعة أبل تستحوذ على نصف مبيعات الساعات الذكية في العام الماضي

أصدرت شركة Canalys للإحصائيات والبحوث التسويقية اليوم تقريرا يفيد بأن أبل ووتش تستمر في الحصول على النصيب الأكبر من مبيعات الساعات الذكية على مستوى العالم.

حيث تم بيع 6 ملايين وحدة من أبل ووتش خلال الربع الرابع من العام الماضي وهو ما يمثل جزءا كبيرا من 9 ملايين ساعة ذكية من مختلف العلامات التجارية والتي تم شحنها إلى جميع أنحاء العالم خلال ثلاثة أشهر.

وتشير هذه الإحصائية إلى زيادة في حجم مبيعات أبل ووتش بنسبة 12% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. فقد حققت أبل عائدات مالية من أبل ووتش خلال الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر الماضي تصل إلى 260 مليار دولار وهذا يعد رقما قياسيا في الفترة الربع سنوية للمنتج. كما تمثل هذه العائدات نسبة 80% من المجموع الكلي لعائدات الساعات الذكية خلال هذه الفترة.

ووفقا لإحصائيات Canalys, فقد تم شحن 11.9 مليون وحدة من أبل ووتش العام الماضي مع تخفيض الأسعار بشكل جزئي على فئة أبل ووتش 1. ويعني هذا الرقم أن أبل ووتش احتلت المرتبة الأولى بين جميع الساعات الذكية العام الماضي تليها فيتبيت التي قامت بشراء ماركة بيبل بنسبة 17% ثم يأتي نصيب سامسونج بنسبة 15%.

ورغم تعرض أبل لمنافسة شديدة في سوق الأجهزة اللوحية بعدما قامت بإطلاق جهاز الأيباد للمرة الأولى أدت إلى انخفاض حجم مبيعاتها مقارنة بالشركات الأخرى بعدما استطاعت الحفاظ على حصة كبيرة في سوق الأجهزة اللوحية لفترة طويلة. إلا أن هذا الأمر لا يمكن أن يتكرر مع أبل ووتش نظرا لما تقوم به أبل من تحسينات على هذه الساعة الذكية يجعلها أكثر إثارة للإعجاب.

كما أوضح أحد المتخصصين في شركة Canalys أنه بصرف النظر عن إدخال التحسينات في الأجهزة والبرمجيات وابتكار فئات جديدة من أبل ووتش. فإن نجاحها الحقيقي يعتمد على الاستراتيجيات التسويقية المبسطة وإعادة وضع سياسة التسعير بما يتناسب مع احتياجات المستخدمين.

ومن المتوقع أن تواجه أبل قريبا منافسة من ساعات LG Watch Style و LG Watch Sport التي من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الإعلان عن  وصول تحديث نظام أندرويد وير 2.0 للساعات الذكية رسميا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى