أخبار

قوقل تنوي الكشف عن جهاز HP Chromebook مخصص لقطاع التعليم

لقد ذكرنا من قبل ما أعلنه Rick Osterloh رئيس قطاع الأجهزة في شركة قوقل عن عدم وجود أي خطط حالية لإنتاج جهاز لابتوب يحمل العلامة التجارية” قوقل” إلى جانب تأكيده عن أن قوقل هي المسؤول الأول عن دعم نظام تشغيل Chrome OS.

والآن، يشير أحد المصادر إلى أن HP تنوي إطلاق جهاز Chromebook مخصص للعملية التعليمية خلال منتصف إبريل القادم. وهو ما يعد أحد البدائل أمام المدارس التي ترغب في تزويد طلابها بأجهزة لابتوب مدعومة من قوقل.

وسوف يتميز هذا الجهاز الجديد القابل للتحول حتى 360 درجة بعدة ميزات منفذ شحن USB-C وكاميرا أمامية مواجهة كما في جهازي Asus Chromebook وAcer Chrombook اللذان تم إطلاقهما مع مطلع العام الحالي.

كما أن الجهاز سيدعم العمل مع قلم Stylus بشكل اختياري لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت تكلفة القلم منخفضة نسبيا كما في جهازي أسوس وآيسر المشار إليهما سابقا ذلك أن قوقل لم تقم بالكشف عن مواصفات المنتج على وجه الدقة.

وجدير بالذكر أن قوقل قد أعلنت في منشور لها أن جهاز Chromebook X360 11 G1 هو الجهاز الأكثر مبيعا بين أجهزة اللابتوب والأجهزة اللوحية في المدارس السويدية العام الماضي بالإضافة إلى الكشف عن بعض التطبيقات الإبداعية الموجودة على أجهزة كروم بوك المخصصة للعملية التعليمية ويمكن للمدراء والمسئولين تثبيتها واستخدامها على أجهزتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى