أخبار

قوقل لا تنوي إطلاق أي جهاز لابتوب من فئة Chromebook Pixel في الوقت الحالي

أعلن Rick Osterloh رئيس قطاع الأجهزة في شركة قوقل خلال مؤتمر الجوال العالمي MWC 2017 المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية عدم وجود أي خطط حالية لإنتاج جهاز لابتوب من فئة بيكسل في الوقت الحالي.

ولم يبدو هذا البيان صريحا بدرجة كافية حتى يمكننا معرفة ما يعنيه رئيس قطاع الأجهزة على وجه التحديد وذلك لأن محور الحديث دار حول جهاز Chromebook Pixel ولم يتم ذكر حاسوب Pixel C الهجين.

وإلى جانب تصريح Osterloh للصحفيين خلال المؤتمر أن قوقل ليس لديها خطط لإنتاج كمبيوتر محمول يحمل العلامة التجارية” قوقل”، أكد أيضا أن قوقل هي المسئول الأول عن دعم نظام تشغيل Chrome OS الذي يعد أساس العمل الوثيق بينها وبين سامسونج من خلال جهاز Samsung Chromebook Plus الجديد كما أنها أيضا مسئولة عن إدارة تطبيقات الأندرويد الموجودة على النظام نفسه.

كما تسعى قوقل حاليا إلى دفع مزيد من تطبيقات الأندرويد على نظام كروم بشكل حاد إلا أن جزءا كبيرا من ذلك يعتمد على دفع المطورين لتحديث تطبيقاتهم إلا أن الشركة غير مهتمة بإنتاج أجهزة جديدة تعمل بنظام كروم كما رأينا في جهاز Pixel C اللوحي الذي تم إطلاقه للعمل بنظام أندرويد.

ولا يعني بالضرورة عدم العمل حاليا على إنتاج جهاز كمبيوتر محمول يحمل العلامة التجارية ” قوقل”، أننا لن نرى شيئا شبيها بجهاز Pixel C اللوحي الهجين. وبلا شك أن هناك أسباب فنية لكنها بحاجة إلى تفسير.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى