أخبار

قوقل ستزيل لانشر Google Now من متجر قوقل بلاي في مارس القادم

أعلنت شركة قوقل أنها ستوقف تطبيق اللانشر الشهير Google Now وحذفه من سوق قوقل بلاي، حيث قامت الشركة بتطوير لانشر جديد يحمل اسم بيكسل لانشر مما دفع الكثيرين للتساؤل حول مستقبل اللانشر السابق.

ومن جانبها أرسلت شركة قوقل لأحد موظفيها بريد إلكتروني قام الموظف بتسريب صور منه وتضمن رسالة البريد الإلكتروني أن الشركة قررت إزالة لانشر Google Now من سوق قوقل بلاي ابتداء من شهر مارس القادم.

وأشارت قوقل أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سوني، سامسونج، HTC والتي تعتمد على لانشر Google Now في تصنيع هواتفها الذكية سيتوجب عليهم الاعتماد على لانشر آخر وتطوير اللانشر الخاص بهم من خلال استخدام Launcher3 ولكن يجب الاطلاع على ملاحظات قوقل لتطوير لانشر مناسب.

وأكدت قوقل أن مستخدمي لانشر Google Now الحاليين سيحصلون على الدعم اللازم ولكن لن يُسمح للمستخدمين بتثبت اللانشر ومن المقرر أن يتم حذفه من سوق قوقل بلاي خلال شهر مارس القادم، و سيكون أمام المستخدمين خيار تثبيت لانشر Google Pixel الجديد والذي يدعم هواتف قوقل Pixel و  Pixel XL أما بقية المستخدمين سيكون أمامهم فرصة الاختيار بين تطبيقات لانشر أخرى مثل Nova و Aviate.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى