تطبيقات

كاميرا سوني FX6 تنضم إلى قائمة الكاميرات المُعتمدة لتصوير أعمال نتفلكس الأصلية

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أن كاميرا  FX6 ذات الإطار الكامل بدقة 4K قد انضمت إلى قائمة الكاميرات المعتمدة في نتفلكس. وبذلك فقد انضمت كاميرا FX6 ذات الحجم الصغير رسمياً إلى تسع كاميرات أخرى من سوني في قائمة الكاميرات المعتمدة في نتفلكس، لتُعتمد ككاميرا رئيسية في إنتاجات نتفلكس.

وفي هذا الإطار، قال مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “كاميرا سوني FX6 هي إحدى أكثر الكاميرات تنوعاً في استخدامها والموصى بها لمن يرغبون بشراء أول كاميرا سينمائية لهم. تسخّر هذه الكاميرا إمكانيات كاميرا سوني السينمائية الرائدة فينيس VENICE، إضافةً إلى المزايا الابتكارية لتقنية كاميرا ألفا Alpha دون مرآة، وتتميز كاميرا FX6 بتصميمٍ صغير وخفيف الوزن مما يجعلها مناسبة للتعامل مع جميع أنواع المشاريع: من تصوير فيديوهات الموسيقى رفيعة المستوى، إلى حفلات الزفاف وفيديوهات السفر وغيرها.”

قبل شحنها لطرحها في السوق في الوقت الراهن، اختبرت سوني كاميرا FX6 لأول مرة في سبتمبر قبل الإعلان عن مواصفات المنتج التفصيلية في نوفمبر. حققت الكاميرا ردود فعلٍ إيجابية من العديد من صانعي المحتوى والمصورين الفوتوغرافيين.

وقالت مصورة السينما الوثائقية جيسيكا إيرنشو: “أثناء جلسة تصويرٍ مؤخراً، أذهلتني كاميرا FX6 وقدرتها على تحقيق حميمية تصوير حقيقية. لم أتعرض لأي مشاكل في ملائمة ظروف الموقع مع كاميرا FX6 – بتصميمها، وحجمها ووزنها، إنها رائعة بالفعل”.

كجزء من خط الكاميرات السينمائية، تدمج كاميرا FX6 الجديدة كلياً بين تقنيات سوني الأساسية من مستشعر الصور، محرك المعالجة، وأداء الضبط البؤري. تتوافق كاميرا FX6 كذلك مع مجموعةٍ واسعة من عدسات سوني القابلة للتركيب لتحقيق مرونةٍ إبداعية. كما تتميز بمستشعر Exmor R™ CMOS ذو إطارٍ كامل وإضاءة خلفية بدقة 10.2 ميغابكسل يقدم مدى ديناميكي عريض ذو +15 توقف وحساسية عالية وتشويش منخفض.

تتضمن كاميرات سوني التي أُضيفت إلى قائمة الكاميرات المعتمدة في نتفلكس VENICE، FX9، Z750، F55، F5، F65، FS7 / FS7ii، HDC-4300 و Z450. نصّت قواعد نتفلكس على وجوب تصوير نسبة 90% من زمن التشغيل الإجمالي لبرنامجٍ نهائي باستخدام الكاميرات المعتمدة. أما فيما يتعلق بالمحتوى غير القصصي، يمكن أن تكون العتبة المحددة أكثر مرونة. 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى