أجهزة واكسسوارات

كل ما تود معرفته حول جهاز Amazon Echo : مساعد شخصي ، سماعة لاسلكية وغيرها الكثير

تمكنت شركة أمازون من منافسة الشركات التقنية الأخرى التي تمتلك مساعد شخصي مثل شركة قوقل التي تمتلك Google Assisant وشركة أبل التي تمتلك المساعد سيري، حيث أطلقت أمازون جهاز Amazon Echo مع مساعدها الشخصي أليكسا Alexa ليكون جهاز ذكي في منزلك ينفذ المهام ويجيب على أسئلتك.

ويختلف Amazon Echo عن باقي المساعدات الشخصية في كونه جهاز حقيقي وليس تطبيق خاص بالهواتف الذكية، فهو جهاز ذكي عبارة عن سماعات لاسلكية يمكنه استقبال الأوامر الصوتية ويجيب عليها مباشرة، ويمكنك من خلاله معرفة أحوال الطقس، الأخبار، سماع الموسيقى، ضبط التنبيهات، وغيرها الكثير.

يأتي جهاز Amazon Echo بشكل أسطواني مع سبعة ميكروفونات ليتمكن الجهاز من التقاط الأصوات من كافة الاتجاهات، ويعتمد الجهاز على تنقية البلوتوث والواي فاي لتنفيذ المهام المطلوبة منه بالاعتماد على المساعد الشخصي أليسكا الخاص بأمازون.

ويُمكن للمستخدم تنشيط الجهاز واستدعائه من خلال كلمة Alexa “اليسكا”ويقوم الجهاز على الفور بالتقاط الأمر الصوتي وتنفيذه بشكل سريع حيث يمكنه البحث بشكل سريع على شبكة الإنترنت ليجيب عن سؤالك بشكل صحيح.

خصائص ومميزات جهاز Amazon Echo

  • الجهاز يضم 7 ميكروفونات بمحيط 360 درجة مما يمكنه التقاط الصوت بسرعة عالية فلن تحتاج إلى رفع صوتك ليستجيب الجهاز لك.
  • يتيح الجهاز إمكانية التحكم الصوتي عن بعد مما يوفر للمستخدم الراحة.
  • متزامن مع خدمات بث الموسيقى مثل Spotify، Amazon Music، Pandora وغيرها الكثير مما يمكنك من الاستماع إلى الموسيقى فقط باستخدام صوتك.
  • يتمكن الجهاز من التعرف على الصوت حتي في حالة تشغيل الموسيقى بصوت مرتفع فلديه القدرة على تجميع الصوت مهما كان منخفضاً.
  • متزامن مع خدمات أليكسا حيث يمكنه الإجابة على الأسئلة، قراءة الأخبار، عرض تقارير حركة المرور والطقس، كما يمكنه تزويدك بمعلومات عن الشركات، وغيرها الكثير من الأمور التي يمكن للجهاز مساعدتك بها.
  • الجهاز متزامن مع أجهزة المنزل الذكية مثل أجهزة Philips Hue، WeMo، Nest، وSamsung SmartThings حيث يمكنك من التحكم في الأضواء، المراوح، والأبواب فقط من خلال الصوت.
  • يقوم الجهاز بطلب سيارة أوبر لك أو طلب وجبة طعام من دومينوز بيتزا وغيرها من الشركات التي تعاقدت معها أمازون.
  • الجهاز متزامن مع متجر أمازون مما يمكنك من إضافة السلع إلى عربة الشراء والتحكم في مشترياتك بسهولة.
  • الجهاز متوفر باللون الأبيض والأسود.

أمازون Echo لا يقبل الشحن المباشر ولكن يمكنك الإشتراك في خدمات تحويل الشحنات ( والتي تمنحك صندوق بريد أمريكي ) وننصحك بشركة SHIPSTERUSA والتي نتعامل معها بشكل دائم وهنا مقال يشرح لك الخدمة ونقدم لك عرض اشتراك مجاني أيضاً .

اذا لم تكن مشترك في خدمة أمازون برايم يمكنك الاشتراك بشكل مجاني لمدة شهر من خلال العرض التالي : تعرف على أمازون برايم (Amazon Prim) وطريقة الاشتراك المجاني وإلغاء الاشتراك .

صور وفيديو جهازAmazon Echo

https://youtu.be/FQn6aFQwBQU?t=4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى