أخبار

ماذا نتوقع من الشركات التقنية في معرض IFA 2017 برلين ؟

لم يعد يفصلنا سوى أيام عن موعد إطلاق معرض IFA 2017 الذي يقام في برلين والذي يعتبر  من أكبر معارض الإلكترونيات والتقنية في العالم ويعتبر منصة للكشف عن أهم الأجهزة والتقنيات الجديدة .

ومن المقرر إقامة المعرض في برلين من الفترة بين 1 وحتى 6 سبتمبر المقبل، وتسعى الشركات التقنية خلال المعرض للشكف عن أهم أجهزتها الحديثة وخلال المقال سنتعرف على أهم ما يمكن توقعه من الشركات التقنية خلال معرض IFA 2017.

  • شركة سامسونج

أعلنت شركة سامسونج مؤخراً عن هاتفها الذكي الرائد الجالكسي نوت 8 لذلك فنحن لا نتوقع الكشف عن جهاز جالكسي أخر خلا معرض IFA 2017، ولكن من المرجح أن تقوم الشركة بتحديث سلسلة الساعات الذكية الخاصة بها من خلال الكشف عن سوار Gear Fit 2 Pro والذي يدعم تتبع تمرين السباحة لمقاومته للمياه بالإضافة إلى الكشف عن ساعة جديدة من سلسلة ساعات Gear S، ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول مواصفات الساعات الذكية القادمة من سامسونج ولكن تشير التوقعات إلى أن تركز سامسونج في الجيل الجديد على الأنشطة البدنية أكثر من تركيز ساعات Gear S3.

  • شركة أسوس

كشفت شركة أسوس النقاب عن هاتفها الذكي الجديد ZenFone AR في يوليو الماضي والذي يتوافق مع منصة Tango AR، كما كشفت الشركة عن أربع من هواتفها الجديدة خلال شهر أغسطس، لذا لا نتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن هواتف جديدة خلال معرض IFA 2017 على الرغم من الشركة اعتادت تقديم أحدث هواتفها الذكية خلال ذلك المعرض ولكن ربما تقوم الشركة بالكشف عن ساعة جديدة من ساعات ZenWatch 3 بجانب أجهزة جديدة قابلة للارتداء، واعتادت الشركة مفاجأة المستخدمين خلال المعرض لذا فننتظر ماذا ستكشف عنه الشركة خلال المعرض، ففي معرض IFA 2015 كشفت الشركة عن حاسوب الألعاب الضخم ROG GX700 بميزة التبريد.

  • شركة موتورولا

من المتوقع أن تقوم شركة موتورولا بالكشف عن هاتفها الذكي X4 خلال معرض IFA 2017، وخلال الفترة السابقة شاهدنا مجموعة من التسريبات حول الهاتف والتي تشير إلى قدومه بكاميرا خلفية مزدوجة وشاشة منحنية بالإضافة إلى معالج كوالكوم Snapdragon 630.

  • شركة سوني

من المتوقع أن تقوم شركة سوني بالكشف عن هاتفين خلال معرض IFA 2017 وهما Xperia XZ1، XZ1 Compact، وتشير التسريبات إلى قدوم الهاتفين بشاشة بحجم 5.2 إنش مع شاشة بدقة Full HD، بالإضافة إلى معالج كوالكوم Snapdragon 835 مع كاميرا خلفية بدقة 19 ميقابيكسل، ويبدو أن شركة سوني تتجنب تطوير هواتف بكاميرا خلفية مزدوجة على الرغم من أن أنظار معظم الشركات المطورة للهواتف الذكية تتجه نحو تطوير أجهزة بكاميرات مزدوجة.

  • شركة  LG

من المقرر أن تقوم شركة LG بالكشف عن هاتفها الذكي  V30 خلال معرض IFA 2017 والذي يبدو أنه خلفاً لهاتف V20 الذي تم إطلاقه خلال العام الماضي، وتشير التسريبات إلى قدوم الهاتف بشاشة من OLED بحجم 6 إنش مع كاميرا خلفية مزدوجة وقارئ لبصمات الأصابع.

  • شركة لينوفو

من المقرر أن تقوم شركة لينوفو بتحديث سلسلة اللابتوب Yoga خلال معرض IFA 2017، وفي العام الماضي قامت الشركة بالكشف عن جهاز Yoga 910 والذي يضم حواف نحيفة للغابة مع شاشة بدقة 4K، ومن المتوقع أن يضم الجهاز الجديد معالج الجيل الثامن من إنتل ليتوافق مع تحديث جهاز Dell XPS 13، كما من المقرر الكشف عن بعض أجهزة اللابتوب متوسطة المواصفات.

  • شركة مايكروسوفت

عادة لا تقدم شركة مايكروسوفت جديد خلال معرض IFA 2017 ولكن هذا العام ربما يكون مختلفاً بعض الشيء، فمن المتوقع أن تقدم الشركة مجموعة من التقنيات المرتبطة بالواقع الافتراضي مثل إطلاق مجموعة جديدة من نظارات الواقع المختلط Windows Mixed Reality، كما تم خلال الفترة الماضية إطلاق مجموعة من أجهزة اللابتوب التي تعمل بأحدث معالج من إنتل ولكن تشير التوقعات إلى إطلاق مايكروسوفت وكوالكوم أجهزة لابتوب جديدة خلال معرض IFA 2017.

  • منتجات إلكترونية أخرى

يعتبر معرض IFA 2017 أكبر معرض يتم من خلاله الكشف عن أحدث أجهزة المنزل الذكية فربما يتم الإعلانعن أجهزة تلفزيون ذكي تدعم ميزة 4K وتقنية HDR، بالإضافة إلى أجهزة مكبرات الصوت وسماعات الرأس اللاسلكية المتطورة، لذا عليك أن تبقى أنظارك موجهة على ذلك المعرض الذي سيتم الكشف من خلاله على أكبر عدد من الأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى