أخبار

مايكروسوفت تختبر متصفح إيدج آمن للمؤسسات وأصحاب الأعمال

إذا كنت ترغب في تجربة تصفح آمنة من خلال متصفح ويندوز فيجب عليك أن تلقي نظرة سريعة على أحدث نسخة معاينة من ويندوز 10، إذ أنها تشتمل على تطبيق Windows defender مخصص لتوفير تصفح آمن على متصفح إيدج.

بالعودة إلى سبتمبر الماضي، نجد أن هذه الميزة قد تم الإعلان عنها وهي تخضع للاختبار اليوم. حيث يعمل هذا التطبيق على إزالة متصفحك من الجهاز بشكل افتراضي حتى لا يؤثر على بقية مكونات الجهاز إذا تعرض المتصفح لأي برمجيات خبيثة.

لتمكين هذه الخاصية على جهازك، تحتاج إلى استخدام” تشغيل ميزات Windows أو إيقافها” ثم وضع علامة في مربع Windows defender Application Guard. فعند فتح متصفح إيدج والنقر على القائمة الجانبية، سوف ترى خيار “New Application Guard Window” ؛ قم بالنقر عليه وسوف تظهر نافذة متصفح جديدة خاصة.

بفضل الأمن القائم على المحاكاة الافتراضية VBS، فإن كل شيء أصبح ممكنا مع ويندوز 10. فالجهاز الافتراضي الذي تم تكوينه من قِبل تطبيق الأمان سوف يجعل متصفح إيدج بمعزل عن ذاكرة التخزين، التطبيقات و نواة Kernel الخاصة بتشغيل النظام. وهي ميزة تنافسية فريدة خاصة بمايكروسوفت فقط.

لكن بقى علينا التنبيه بأن استخدام متصفح إيدج في الوضع الافتراضي يمكن أن يؤدي إلى بطء المتصفح أثناء تشغيله، كما أن كل جلسة من جلسات التصفح مخبأة وبالتالي فستفقد جميع البيانات وملفات تعريف الارتباط بمجرد إغلاقها. وهي متاحة الآن لأصحاب الأعمال فقط لأن احتياجاتهم الأمنية أكثر من المستخدمين العاديين ومع ذلك ربما يتم إدخاله لاحقا لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى