مراجعات

مقارنة تطبيق OpenShot ضد Shotcut – أيهما التطبيق الأفضل للمونتاج وتعديل الفيديو؟

تطبيق OpenShot Vs Shotcut

يستخدم العديد من المسوقين والمؤثرين ومنشئي المحتوى الرقمي اتجاه تسويق الفيديو. وبعضهم يحب المقارنة بين تطبيق OpenShot ضد Shotcut. لا شك أن هذه الفكرة قد راودتك أيضا في يوم من الأيام لتختار أي التطبيقن أفضل على أجهزة الويندوز.

لمواكبة الاتجاه المستمر، يجب أن تفكر في الدخول في هذا الدوري التسابقي باستخدام إما OpenShot أو Shotcut. للبدء في إنشاء محتوى فيديو ، ستحتاج إلى برنامج لتحرير الفيديو. لذلك ، ستساعدك هذه المقالة في اختيار واحد من التطبيقات وفقًا لاحتياجاتك عن طريق تشغيل مقارنة Openshot مقابل Shotcut بالتفصيل.

قد يؤدي شراء برنامج لتحرير الفيديو إلى نفاد ميزانيتك ، خاصةً عند اختيار محرر بميزات متقدمة. لذا ، قبل إنفاق أموالك على أي محرر فيديوهات، يُنقترح عليك مراجعة مقالاتنا على نيوتك. سواء كنت مستجدًا أو محترفًا ، يجب أن تجرب دائمًا استخدام الأدوات المجانية المتوفرة في السوق.

بالإضافة إلى ذلك ، أثناء اختيار أي أداة ، يجب عليك التحقق مما إذا كانت تعمل مع نظام التشغيل الخاص بك. يجب أن تتساءل عن الأداة الأفضل بالنسبة لك والتي تناسب ميزانيتك والمتوافقة مع جهازك.

من أجل راحتك ، قمنا في نيوتك بإدراج اثنين من أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديوهات ، والتي يمكن أن تكون خيارك المثالي. جدول المقارنة هذا سيساعدك هذا في اختيار أنسب أدوات تحرير الفيديو لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

تطبيق OpenShot ضد Shotcut – من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو

أولاً: OpenShot

تطبيق OpenShot ضد Shotcut
تطبيق OpenShot ضد Shotcut

برنامج تحرير الفيديو OpenShot هو محرر فيديو سهل الاستخدام يمكن تنزيله مجانًا كتطبيق مفتوح المصدر. على موقع الويب الرسمي الخاص بالتطبيق، يمكنك الحصول عليه للعديد من أنظمة التشغيل. يعتبر التطبيق أداة قوية قد تكون بمثابة نقطة انطلاق جيدة لتعلم كيفية تحرير الأفلام والفيديوهات القصيرة بنفسك. يمتلك OpenShot عددًا قليلاً من الإمكانات الفريدة التي تفتقد عمومًا للبرامج المجانية ، مثل مفتاح chroma وأدوات الرسوم المتحركة الأولية ثلاثية الأبعاد للثلج ومصابيح العدسة والنص المتطاير.

OpenShot لأجهزة ويندوز 2.6.1 , Mac أو Linux

OpenShot هي أداة تحرير فيديو مجانية لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux ، وهي ميزة إضافية كبيرة لأي محرر طموح ولكنه يعاني من ضائقة مالية. إنه محرر فيديو صغير قادر ومثالي للمهام المتواضعة ، ويتيح لك OpenShot العمل مع عدد لا حصر له من المسارات والطبقات. إنه خيار متعدد الاستخدامات لأنه متوافق مع مجموعة متنوعة من التنسيقات وأنظمة التشغيل.

لا تنسى قراءة طريقة إنشاء إعلان بفيسبوك لعمل إعلانات جذابة ومجدية

على الرغم من أنه يفتقر إلى ميزة تحرير Multicam ، إلا أنها مزودة ببعض الميزات الأخرى التي تجعلها فريدة من نوعها عن جميع برامج وتطبيقات التحرير المجانية الأخرى المتوفرة في السوق.

تطبيق OpenShot ضد Shotcut - أفضل تطبيقات المونتاج
تطبيق OpenShot ضد Shotcut

الايجابيات

  • يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام وبديهية تتيح للمستخدمين استكشاف جميع ميزات التحرير.
  • يسمح لك بمعاينة المشاريع من نافذة مشتركة، وهو أمر مفيد للغاية.
  • يقدم لك OpenShot مجموعة متنوعة من التحولات السلسة.
  • يدعم المحرر ميزات تحرير الصوت الممتازة لتحسين الصوت.
  • يساعدك في زيادة فعالية الفيديو.

سلبيات OpenShot

  • يحتوي محرك المحرر على مشكلات متخلفة ومتعطلة.
  • لا يزال لا يتم تسريع GPU لتشفير أو فك تشفير مقاطع الفيديو.
  • كونها أداة بسيطة ، لا يمكن استخدامها كبرنامج تحرير لصنع الأفلام.

لتحميل تطبيق OpenShot انقر هنا

ثانياً: Shotcut

تطبيق OpenShot ضد Shotcut

الانتقال إلى برنامج تحرير فيديو مجاني آخر يثير إعجاب محرري الفيديو المحترفين هو ShotCut. مثل OpenShot ، فهو برنامج مفتوح المصدر يدعم مجموعة واسعة من التنسيقات. لكنه أكثر تقدمًا قليلاً من OpenShot لأنه يستخدم على نطاق واسع لإنشاء مقاطع فيديو بجودة 4K.

Shotcut هو أداة تحرير فيديو محترمة ومفتوحة المصدر ومجانية بالكامل وكاملة الميزات. يمكن لتطبيق محرر الفيديو هذا التعامل مع مجموعة واسعة من التنسيقات وحتى مزج ومطابقة الدقة ومعدلات الإطارات داخل المشروع. عند مقارنته ببدائل الأدوات المجانية الأخرى ، فإن عدد تأثيرات الصوت والفيديو المتاحة فيه مذهل. Shotcut هو واحد من أعظم أدوات برامج تحرير الفيديو المجانية المتاحة لأنها تعمل حتى على الأنظمة المنخفضة النهاية.

تحميل Shotcut لأجهزة الويندوز , Mac أو Linux

التطبيق متوفر أيضاً على أجهزة أندرويد

الايجابيات

  • مجاني ومتعدد المنصات.
  • قابل للتخصيص.
  • كامل المواصفات.

السلبيات

  • لا يمكن إنشاء طبقات جديدة تلقائيًا.
  • لا توجد معاينات مصغرة للتأثيرات أو الانتقالات.
  • يمكن أن يستغرق تغيير قيمة التأثير بضع ثوانٍ ليعكس التغييرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى