بيانات صحفية

منصة IntelliFlex من تيراداتا تحقق قفزة غير مسبوقة في الأداء وكثافة التخزين وكفاءة الطاقة بفضل منصة للذاكرة من أقراص الحالة الصلبة

منصة IntelliFlex المحدثة ومنصة IntelliBase الجديدة من تيراداتا تمنحان العملاء مزيداً من الخيارات والمرونة لدعم مختلف أحمال العمل والميزانيات والتقنيات

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 أبريل 2017 – أعلنت اليوم تيراداتا، (رمزها في بورصة نيويورك TDC)، الشركة الرائدة في قطاع البيانات والتحليل، عن تحديث متكامل لمنصتها Teradata IntelliFlex ، والتي تحقق أداءً متفوقاً وكثافة متميزة للتخزين في جهاز منفرد فائق الكفاءة. تمت التحديثات بفضل الانتقال إلى أقراص الحالة الصلبة، والتي تسمح بتقليل المساحات اللازمة في مركز البيانات بينما تحقق زيادة هائلة في قوة المعالجة للتحليلات الحرجة وبسرعة خاطفة. كما أعلنت تيراداتا عن منصتها الجديدة الجاهزة للتشغيل Teradata IntelliBase – والتي تتميز بدعمها المتفرد لتقنيات البرمجيات المتعددة وأجهزتها القابلة لإعادة التركيب وتدني أسعارها.

 

يتوفر كلا المنتجين لدى الشركة، بينما تتوفر منصة Teradata IntelliCloud قريباً حيث تعمل بنفس برمجيات قاعدة البيانات من تيراداتا لتمكين الحلول السحابية الهجينة ذات الأداء الرفيع. تمنح تلك المنصات معاً العملاء خيارات جديدة يمكنها مساعدتهم في دعم فرص جديدة لإيرادات الأعمال وتقليل التكاليف التشغيلية وتسريع خدمة العملاء.

 

وفي ظل النمو الهائل في حجم البيانات، تعتمد الشركات على إمكانات التحليل الموثوقة لتحويل البيانات إلى مرئيات قيّمة وحديثة تدعم اتخاذ قرارات الأعمال وتسمح بالمنافسة الفعالة. تستخدم الشركات أساليب متقدمة للتحليل لتضع القوة بين يدي مزيد من المستخدمين في المؤسسة، وفيما يزداد طلب الأعمال على التحليل، يتطلب الأمر بنية تحتية قوية ومرنة للتعامل مع ارتفاعات الطلب المخطط لها وغير المخطط لها.

 

في تعليقه على الأمر قال أوليفر راتزسبيرغر، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المنتجات لدى تيراداتا: “يشهد عملاؤنا نمواً غير مسبوق في احتياجاتهم لإمكانات التحليل المتقدمة، ويحتاجون الآن إلى تطورات هائلة في قدرات الحوسبة لمستودعات البيانات. صممنا منصات إنتليفلكس IntelliFlex لتلبية تلك المتطلبات دون انقطاع، فمن خلال الانتقال إلى أقراص الحالة الصلبة في جميع منصاتنا، اصبح بإمكاننا الآن أن نوفر جهازاً يتألف بكامله من الذاكرة، قادر على تحقيق قوة حوسبة تصل سبعة أضعاف لكل جهاز من منتجاتنا السابقة – إلى جانب سرعة الأداء ومرونته التي لا تضاهيها منصة أخرى في الأسواق. نقدم لعملائنا إمكانية تحقيق أداء أفضل، تخزين أكثر وذاكرة أكبر بالأثر ذاته، وبنصف كمية الطاقة المستهلكة مقارنة مع وحدة الأداء المتحقق.”

 

منصة IntelliFlex المتفوقة من تيراداتا

انطلقت منصة IntelliFlex من تيراداتا أوائل العام 2016 لتقدم بنية متطورة تسمح بالتوسع المستقل لإمكانات المعالجة والتخزين بما يواكب متطلبات العمل المتغيرة. وفي إصدارها الثالث خلال 12 شهراً، تواصل تيراداتا ابتكاراتها السريعة لمنصتها المتميزة IntelliFlex.

 

وعلى الرغم من تحقيق أداء أفضل بكثير من الأقراص الصلبة HDD، فإن أقراص الحالة الصلبة كانت أعلى تكلفة من أن تستخدم كتجهيز قياسي في أجهزة مخازن البيانات. ولكن مع استمرار الزيادة في سعة أقراص الحالة الصلبة وانخفاض أسعارها، أصبحت تيراداتا أول من يدرك تلك المزايا ويغتنمها كأحد توجهات القطاع، لتصبح أقراص الحالة الصلبة وسيلة التخزين المفضلة لأجهزة التحليل على المستوى المؤسسي.

 

ومن أبرز مزايا جهاز IntelliFlex الجديد (مقارنة بالجيل السابق من المنتجات):

 

  • زيادة ضخمة تصل إلى 7.5 ضعف قوة المعالجة للتحليلات التي تحتاج إلى قدرات الحوسبة الهائلة، وذلك باستخدام معالجات Intel® Xeon® الثنائية ذات 18 نواة.
  • سرعة أكبر في تنفيذ تحليل مخازن البيانات، حيث تصل السرعة إلى 4.5 ضعف.
  • تكلفة أقل لمركز البيانات بفضل إتاحة مساحة لبيانات العملاء تصل إلى 3.5 ضعف.
  • تقليل الأثر الكربوني بفضل مضاعفة الأداء مقابل كل كيلو وات مستهلك من الطاقة.

 

منصة IntelliBase المرنة من تيراداتا

ابتكرت تيراداتا منصة التحليل IntelliBase لاحتياجات البيانات والتحليل المبدئية، فهي حلول منخفضة التكلفة يمكنها تقديم مخزن بيانات منطقي متكامل في جهاز واحد وبدعم منفرد. وبفضل تمكين استخدام تقنيات متعددة في نفس جهاز IntelliBase تصبح المنصة الجديدة ذات كفاءة مدهشة ومزايا اقتصادية ملموسة، فهي حلول متكاملة بالفعل، تمكّن الشركات من بناء منظومتها التحليلية بما يلبي احتياجاتها الحالية ويمنحها إمكانات مرنة لتغيير استخدامات الأجهزة بما يواكب متطلبات الأعمال المستقبلية. فعلى سبيل المثال، يمكن استعمال عقدة الحوسبة لبرمجيات Hadoop لاحقاً لتشغيل قاعدة بيانات تيراداتا، مما يعني مرونة متناهية وحماية لاستثمارات العملاء على الرغم من تصميم IntelliBase كبديل منخفض التكلفة.

 

بدوره قال توني باير، كبير المحللين لدى أوفوم: “يتطلع العملاء إلى المرونة، ولا يمكن لبرمجيات Hadoop وإمكانات تحليل البيانات الضخمة أن تحل محل مخازن البيانات التقليدية، إذ أن وظيفتها مكملة لهم. تستفيد تيراداتا من مزايا التطورات الحاصلة في البنية التحتية للسلع وتدمجها مع القيمة المضافة لديها، لتحقق منصة متطورة توفر لمستخدمي إمكانات التحليل أفضل المزايا. وفي المنصة ذاتها، تقدم تيراداتا للعملاء خيار الموازنة بين متطلبات الكلفة ومستوى الخدمة، والقدرة على الاستفادة من مختلف أنواع التحليل.”

 

أبرز مزايا منصة IntelliBase:

  • تقنيات متعددة في جهاز واحد منخفض التكلفة ومناسب لمراكز البيانات.
  • دعم متكامل من مزوّد منفرد لقواعد بيانات تيراداتا، وبرمجيات Aster Analytics و Hadoop.
  • دعم التطبيقات الممكّنة لمنظومة تيراداتا: QueryGrid, Unity و Data Mover و Ecosystem Manager و Viewpoint و Listenerوغيرها الكثير…
  • حماية الاستثمارات بفضل أجهزة يمكن إعادة استخدامها لتقنيات وبرمجيات مختلفة.

 

تتوفر منصة IntelliBase ومنتجات أقراص الحالة الصلبة IntelliFlex الجديدة في الربع الثاني 2017، كما تتوفر المنتجات في Teradata IntelliCloud في وقت لاحق من العام.

 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى