شروحات

خدع و حيل في تطبيق الواتساب يجب عليك تجربتها الآن في هاتفك الذكي

يعد الواتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم. ومع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، فمن السهل معرفة السبب. يتيح لك التطبيق إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية و الملفات، و حتى إجراء مكالمات مجانية مع الآخرين في أي مكان في العالم، دون الحاجة إلى القلق بشأن أسعار المكالمات الدولية. يمكن استخدام التطبيق للدردشات الجماعية لتنسيق اللقاءات أو مجرد البقاء على اتصال مع مجموعة كبيرة من الأشخاص في وقت واحد. أفضل جزء في الواتساب، أنه سهل الاستخدام و آمن، حيث يتم تشفير الرسائل الثنائية من طرف إلى طرف، و هي محمية من أعين المتطفلين. تطبيق الواتساب متاح لأنظمة التشغيل المختلفة، و يجعل من السهل البقاء على اتصال مع الآخرين، بغض النظر عن مكان وجودك. من حين لآخر، تحاول شركة Meta المالكة للتطبيق، إضافة العديد من الميزات الجديدة. مقابل ذلك، توجد أيضا العديد من الخدع و الحيل غير المعروفة، التي يمكنك استخدامها مع الواتساب. في مقالة اليوم، سنناقش معك بعضًا من أفضل هذه الحيل التي يمكنك تجربتها مع تطبيق المراسلة الشهير، و تحقيق أقصى استفادة منه. تابع معي.

تحويل الكلمات إلى خط عريض أو مائل أو الذي يتوسطه خط

واتساب هو وسيلة رائعة للتواصل مع أقربائك، ولكن يمكن أن يكون أفضل عند استخدام الميزات التي تجعل رسائلك مميزة، كتحويل الكلمات إلى خط عريض أو مائل أو الذي يتوسطه خط. يمكن أن يؤدي هذا إلى جعل رسائلك الخاصة أكثر جاذبية، كما يمكن أن يساعد أيضًا في التأكيد على بعض النقاط التي تريد إبرازها.

ولتجربة تحويل الكلمات إلى خط عريض (1)، يكفي وضع علامة النجمة على جانبي الكلمة أو العبارة المقصودة. مثال ذلك: *التقنية*. أما بالنسبة لتحويل الكلمة إلى خط مائل (2)، ضع شرطة سفلية على كل جانب من جوانب الكلمة أو العبارة. مثال: _سيارة_. و للتعديل على الكلمة أو الجملة و يتوسطها خط (3)، ستقوم بإضافة علامة ~ إلى جانبي العبارة. مثال ذلك: ~سلام~.

خدع و حيل تطبيق الواتساب

استخدام المساعد الشخصي Siri أو Google Assistant لقراءة رسائل الواتساب

يمكن استخدام المساعد الشخصي Siri الخاص بهاتفك الأيفون أو Google Assistant الحصري لأجهزة الأندرويد لقراءة رسائل الواتساب الخاصة بك، و هي طريقة مميزة لمتابعة رسائلك دون الحاجة إلى فحص هاتفك باستمرار، و هي ملائمة أيضا للتركيز على ما تفعله، و جعل مساعدك يقرأ الرسائل بصوت عالٍ. و لتجربة الخدمة على هاتفك الأندرويد، يكفي قول: “مرحبًا Google، اقرأ رسائلي على الواتساب”. نفس الشيء أيضا بالنسبة للأيفون: “مرحبًا Siri، اقرأ رسائلي على الواتساب”.

الإشارة إلى الأشخاص في الدردشة الجماعية

من السهل جدًا تمييز الأشخاص في الدردشات الجماعية، و الإشارة إلى شخص معين. كل ما عليك فعله هو كتابة “@”، و ستظهر قائمة بجميع أسماء أعضاء المجموعة. بعد ذلك، ما عليك سوى تحديد الشخص الذي ترغب في الحديث معه.

أضف تاريخًا أو حدثًا إلى التقويم الخاص بك تلقائيًا

هناك العديد من المزايا لإضافة تاريخ أو حدث إلى التقويم الخاص بك تلقائيًا بناء على تطبيق WhatsApp. بالنسبة للأشخاص المشغولين، لن تنسى أبدًا موعدًا مهمًا مرة أخرى، في الوقت الذي ستحتاج إلى البقاء بشكل منظم. الطريقة تبقى حصرية فقط لمستخدمي iOS. و للقيام بذلك، يجب عليك الضغط مع الاستمرار على التاريخ في الدردشة، ثم تنقر فوق إنشاء حدث.

أرسل رسالة إلى شخص قام بحظرك

قد تكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل شخصًا ما يقوم بحظرك على الواتساب. مهما كان السبب، من الأفضل عدم أخذ الأمر على محمل شخصي. إذا كنت تود إرسال رسالة إلى هذا الشخص الذي قام بحظرك للاستفسار عن الأمر، ستقوم بإنشاء مجموعة على تطبيق الواتساب و دعوة صديق لك لينضم إليك، و من تم يقوم صديقك بدعوة الشخص الذي قام بحظرك للانضمام في المجموعة. بعد ذلك، يمكنك بسهولة كتابة رسالتك، و التواصل مع المستخدم الذي قام بحظرك.

تعيين صورتك الشخصية بكامل أجزائها دون اقتصاصها

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من عملية تعيين صورتك الشخصية في تطبيق الواتساب، حيث سيتوجب عليك قص الصورة لتلائم الشكل المربع الذي يستخدمه الواتساب لصور الملف الشخصي. قد لا يعجبك هذا الأمر، كونك لن تحصل على اللقطة المثالية لصورتك الشخصية أو قد لا ترغب في اقتطاع أجزاء مهمة منها. و لكن مع تطبيق Squaredroid، يمكنك ضبط القياسات الكاملة لصورتك الخاصة، دون الحاجة إلى اقتصاصها. إليك الطريقة:

افتح Squaredroid، و قم بتحديد صورتك المفضلة.

Squaredroid

التطبيق سيقوم بتحويل صورتك الشخصية إلى شكل مربع، دون قصها. ما عليك سوى النقر فوق خيار حفظ الصورة.

خدع و حيل تطبيق الواتساب

في الأخير، ستقوم بفتح الواتساب و تحدد الصورة التي قمت بتعديلها حديثًا، و سيتم تعيينها كصورة كاملة.

تطبيق Squaredroid

عموما يوفر الواتساب الكثير من الميزات الرائعة، التي تعمل على تحسين تجربتك العامة و تجعل التواصل مع الآخرين أسهل من أي وقت مضى. يستخدم التطبيق نفس خطة بيانات الإنترنت التي تستخدمها لتصفح الويب. لذلك لا توجد تكلفة لمراسلة أصدقائك وعائلتك. و مع بعض الحيل المفيدة التي قمنا بمشاركتها معك اليوم، يمكنك البدء في تجربتها على تطبيق الواتساب، و تخصيص هذه التجربة الفريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى