أخبار

نتفليكس تعلن عن مجموعة مشوقة من الأعمال العربية القادمة في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت نتفليكس هذا الأسبوع عن قائمة مميزة من المحتوى القادم من العالم العربي، بما في ذلك مسلسلات وأفلام من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر. وتعد هذه المشاريع جزءًا من خطة نتفليكس المستمرة في دعم المحتوى العربي واستثمارها في المزيد من المبدعين العرب لعرض قصص من الوطن العربي لتصل إلى جميع أنحاء العالم. كان لنتفليكس محطات مشوقة في المنطقة على مدار الفترة الماضية، سواء من خلال عملها مع المواهب الجديدة والناشئة أو الأسماء اللامعة لسرد المزيد من القصص الجذابة التي تحمل أبعادا مختلفة وطرحها بأساليب جديدة ومبتكرة لأول مرة في الوطن العربي.

أعلنت نتفليكس عن مجموعة من المحتوى الجديد، من برنامج ميلودرامي واقعي إلى مسلسل رسوم متحركة كوميدي، وفيلم يعكس حياة الشباب، ودراما تاريخية وتم عرض صور ومواد مرئية حصرية للحضور. وتضمن العرض الإعلان عن التالي:

  • دبي Bling (الإمارات العربية المتحدة): مسلسل واقعي مكون من 8 حلقات ويتبع رحلة 10 من الأصدقاء الذين يعيشون رفاهية وبريق مدينة دبي فيأخذ المشاهدين في جولة جذّابة من الثراء والشهرة.  ويعكس المسلسل أيضًا تعدّد الثقافات في مدينة دبي، ويضمّ نجومًا من العرب، منهم المذيع ورائد الأعمال “كريس فايد” وزوجته “بريانا راميراز” والمقدمة التلفزيونية والممثلة السعودية لجين عمران ومنسّق الموسيقى الإماراتي “مروان العوضي”، المعروف باسم “DJ Bliss” وزوجته “دانيا محمد”، المعروفة باسم “Diva Dee”، بالإضافة إلى مؤثرين ورواد أعمال من مختلف البلدان العربية كـ إبراهيم الصمدي، زينة خوري، وصفا صديقي، وفرحانة بودي، ولجين عضاضة. 
  • الصّفقة (الكويت): وهو مشروع آخر استثنائي من الكويت بطولة العديد من الممثلين المحبوبين الذين شاركوا في مسلسل القفص منهم روان مهدي، وحسين المهدي، بالإضافة إلى منى حسين، ومحمد منصور، وفيصل العميري، وجاسم النبهان، ومريم صالح، وأسمهان توفيق، وعبدالله بهمان، وغيرهم. المسلسل يعرض قصة رائدتا أعمال تعطلان نادي شبكة فساد في الصناعة المصرفية في الكويت في مسلسل درامي  تدور احداثة في حقبة أواخر الثمانينيات. المسلسل من تأليف وكتابة نادية أحمد، آن سوبل وآدم سوبل ومن إخراج المسلسل كريم الشناوي وجاسم المهنا.
  • الخلاط+ (المملكة العربية السعودية):. الخلاط+ ھو فيلم مستوحى من مسلسل الخلاط الذي بدأ عرضه عام 2017 بمجموع مشاھدات بلغت الـ 1.5 مليار مشاھدة على مواقع التواصل الإجتماعي. سيعرض الفيلم أربع مصائب اجتماعية، ومن كان لديه حيلة فليحتال. الفيلم من إخراج فهد العمري ومن بطولة عبدالعزيز الشهري، ومحمد الدوخي، وإبراهيم خير الله، وإبراهيم الحجاج، وفهد البتيري، وصهيب قدس، وزياد العامري، وإسماعيل الحسن. ومن المتوقع عرض الفيلم في عام 2023، وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في الفترة القادمة. 
  • الخطّابة (المملكة العربية السعودية):.فيلم إثارة ورعب تدور أحداثه في مدينة العلا ويروي قصة مشوقة عن الخيانة والانتقام. سيعرض الفيلم في أول عام 2023 ومن بطولة حسام الحارثي، ريم الحبيب، وسارة طيبة، نور الخضراء ومن إخراج عبدالمحسن الضبعان. 
  • محافظة مسامير ٢ (المملكة العربية السعودية): يأتي الموسم الثاني من المسلسل الشبابي السعودي مسامير بروحه الكوميدية التي تعكس التحولات في المجتمع السعودي في 8 حلقات. ومن المتوقع عرض الموسم الثاني في عام 2023. سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل قبل موعد العرض. 

كما أعلنت نتفليكس عن مجموعة كبيرة من الإنتاجات العالمية المرتقبة، مثل الموسم الجديد من Emily in Paris وفيلم المغامرات الخيالية Slumberland من بطولة Jason Momoa. ومن المتوقع طرح مجموعة أعمال عالمية منها مسلسل The Crown وفيلم The Swimmers، والذي ينضم إلى فريق عملهم مجموعة من المواهب العربية البارزة مثل خالد عبد الله، وأحمد مالك، وكندة علوش.

يأتي هذا عقب رحلة نتفليكس الناجحة في العالم العربي من خلال أعمال مثل مسلسل وساوس للمخرجة هناء العمير، وهو أول فيلم إثارة نفسية سعودي، وبأسلوب طرح مختلف عن الطريقة التقليدية لسرد القصص. كما يتم الآن تجديد مسلسلي مدرسة الروابي والبحث عن علا لموسم جديد وكلاهما من الأعمال المحبوبة لدى المشاهدين، مما يؤكد قوة الأصوات النسائية العربية على الساحة العربية. ذلك بالإضافة إلي أعمال مثل الأسرع وهو أول مسلسل واقعي من إنتاج نتفليكس، والفيلم الوثائقي أسرار مقبرة سقارة والذي تم مشاهدته من قبل ٢٢ مليون أسرة حول العالم في أول أسبوع من عرضه.

وحرصت نتفليكس على عرض العديد من الأعمال القادمة من أجزاء مختلفة من العالم العربي وعرضها لتصل لأكبر عدد من المشاهدين حول العالم وهذا من خلال مجموعات مثل احتفاء بالسينما العربية، وقصص فلسطينية، ولأنها أبدعت، ومواهب سعودية واعدة.

من خلال كل هذه الأعمال، استثمرت نتفليكس في سرد ​​القصص من العالم العربي وطرح أعمال يرتبط بها المشاهد العربي. ستواصل نتفليكس توسيع استثماراتها في المنطقة، حيث ستجلب القصص والمواهب من العالم العربي إلى طليعة صناعة الترفيه العالمية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى