شروحات

أهم 6 مميزات متاحة في الأندرويد ويفتقر إليها نظام iOS 11

أصبح نظام التشغيل ios من أهم أنظمة التشغيل الأكثر استخداماً على الهواتف الذكية، وذلك لما يتمتع به من مزايا عديدة ومواصفات تسهل الاستخدام على جميع حاملي هواتف الأيفون فهو يوفر لكل المستخدمين الدخول بحرية والتصفح بأمان والاستخدام السهل للوحة المفاتيح مع مواصفات ومميزات أخرى يتمتع بها الكثيرين من المستخدمين، وأطلقت شركة أبل مؤخراً نظام التشغيل ios 11 وعلى الرغم من المميزات التي يقدمها إلى المستخدمين إلى أن نظام التشغيل أندرويد يتفوق عليه.

ويوفر نظام الأندرويد  مميزات عديدة أكثر من تلك التي تتوافر من خلال نظام ios 11 ونقدم من خلال هذا المقال 6 مميزات متاحة في الأندرويد ويفتقر إليها نظام ios 11.

أهم 6 مميزات متاحة في الأندرويد ويفتقر إليها نظام ios 11

  • إمكانية فتح أكثر من حساب على الجهاز الواحد

من المعروف عن أنظمة أبل أنه لا يمكن فتح أكثر من حساب لأكثر من شخص على نفس التطبيق فعندما تتشارك في استخدام الجهاز مع أحد أفراد العائلة سيكون على علم بكل بياناتك التي تخص البريد الإلكتروني الخاص بك وحساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتوتير وغيرها.

ولكن يوفر نظام الأندرويد الخصوصية التامة لمستخدميه فيمكن لأحد أفراد العائلة استخدام جهازك دون التعرف على بياناتك التي تخص حساباتك الشخصية على جميع التطبيقات والتي تتعامل بها ببيانات شخصية، فيمكنه الدخول لحساباته عن طريق جهازك دون المساس باي بيانات تخصك.

  • الجداول الزمنية المتعددة لعدم الإزعاج

على نظام الأندرويد يمكنك عمل جداول بتنبيهات يومية أو أسبوعية أو شهرية أو حتى سنوية على سبيل المثال يمكنك تغيير ميعاد استيقاظك المعتاد يوم العطلة وتستيقظ في ميعاد مختلف فهذه خاصية مهمة جداً لمستخدمي الأندرويد ولكن لا يمكن تحقيقها لمن يستخدمون أجهزة الأيفون.

  • خاصية البحث الداخلي السريع

يوفر هذا النظام خاصية البحث الداخلي عن طريق “Spotlight” والذي يساعد في حالات البحث المحدودة ولكن عندما يكون البحث على نطاق أوسع فتصبح خاصية لا قيمة لها وهنا يأتي دور الأندرويد الذى يتميز بأنه يمنحك نطاق واسع من البحث أثناء استخدام الشاشة الداخلية للجهاز دون اللجوء لصفحة الويب.

  • غلق كل التطبيقات المفتوحة بنقرة واحدة

من المميزات الهامة الموجودة في نظام الأندرويد والتي يفتقر إليها هذا النظام أنه يمكن غلق كل نوافذ التطبيقات المفتوحة فقط بنقرة واحدة عن طريق زر “مسح الكل” “Clear All” ولكن هذه الخاصية غير متوافرة في نظام ios 11 والذي يلجأ مستخدميه إلى الدخول إلى كل نافذة تطبيق مفتوحة على حدة وغلقه.

  • تقليل المساحة المخصصة للصور والفيديوهات

من المميزات الهامة جداً لنظام الأندرويد هو إمكانية رفع كل الصور والفيديوهات الموجودة على الهاتف على تطبيق قوقل Google Photos مما يسمح لك بتفريغ المساحة الموجودة على الهاتف واستغلالها لتطبيقات أخرى وفي نفس الوقت الحفاظ على الذكريات التي احتفظت بها في الصور والفيديوهات وهذه ميزة مهمة جداً موجودة في نظام الأندرويد ويفتقد لها نظام ios 11 .

  • إظهار رموز وأرقام غير موجودة

من المميزات التي تتمتع بها لوحة المفاتيح Google Keyboard والتي تعمل على نظام الأندرويد فهي كبيرة المساحة بمعنى أنه يمكن استخدام رموز وأرقام غير موجودة بشكل مباشر على لوحة المفاتيح عن طريق النقر مطولاً على الزر الذى يحمل الرمز أما  بالنسبة  لأجهزة الأيفون لا تتوافر في لوحة مفاتيحها هذه الميزة نتيجة لصغر مساحتها التي لا تسمح بتواجد كثر من حرف أو رمز على الزر الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى