أخبار

نقاش : هل ستبهرنا سامسونج بالجالكسي إس 4 أم أن الإثارة ستكون في الإشاعات فقط ؟!‎

galaxy s iv

سامسونج أعلنت سابقاً وبشكل رسمي عن حدث إطلاق هاتف الجالكسي اس 4 أو Galaxy S IV في 14 مارس القادم وذلك في مؤتمر خاص بمدينة نيويورك الأمريكية ، وبما أننا اقتربنا من موعد إطلاق الجالكسي اس 4 أو Galaxy S IV كثرت التسريبات والإشاعات عن الجهاز .

ظهرت العديد من الإشاعات حول المواد المصنعة هل ستكون من البلاستيك ( وهذا هو الشائع ) أو من الزجاج أو غيرها ، وحول قوة الكاميرا وهل ستنافس HTC One & Xperia Z ، ولا ننسى الشائعات حول الشاشة وحجمها وقوة صفاوتها ، و الشائعة الأكثر انتشاراً هو التحكم في الجوال دون لمسة .

كثرت الإشاعات ولا نعلم أهي صحيحة ام لا تتجاوز كونها إشاعة ؟

ولا ننسى أن Samsung في الماضي كانت أمام منافس واحد بنظام الاندرويد هو HTC  والآن ها هما sony و LG يثبتون وجودهم بأقوى الأجهزة ، وغيرهم من الشركات ، فالمستخدم لديه في هذا الوقت أكثر من خيار بنظام الأندوريد ، فعلى Samsung أن تبهر الجميع بالجهاز القادم ، وقد نجحت الشركة في خلق جو من الإثارة و التشوق للمؤتمر .
لذلك دعونا نتناقش هل نتوقع أن الجالكسي اس 4 سيكون جهاز السنة كما حدث مع الجالكسي اس 3  أم أن اثارته لن تتجاوز الإشاعات ؟! شاركونا بالتعليقات ..

مهند الزهراني

طالب جامعي , مدون متعلم , شغفت بالتقنية منذ الصغر , خضت التجارب في التصميم و التصوير و الإنتاج , طموحي هو صنع تطبيق للأجهزة المحمولة .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. اتوقع سامسونق واثقة تمام الثقة في هاتفها القادم لذلك جعلت الكشف عنه في غير المؤتمر الماضي وجعلت له اثارة وتشويق…. كنت اتوقع بأنه سوف يكون بنظام التايزن ولكن لا تسريبات عن ذلك
    الى الان الشركات الاخرى لم تبهرنا بشيء HTC One ليس بذالك المنافس القوي الذي سوف يأخذ مكانة الاس 4 وكذلك ال جي وسوني
    ابل اشعر بأنها تحتضر او انها تحضر لشيء قوي….
    اخيرا اخي مهند
    اتوقع الاس 4 سوف يكون الاول او الثاني لعام 2013

  2. أعتقد بأن سامسونج أمام تحدي لنفسها الآن ..

    فبعد أن حققت نجاح كبير في هواتفها السابقة وخاصة الجالكسي اس 3 أصبح المستخدم يتطلع للمزيد من الإبتكار والإبداع ولن يرضى بالقليل ..

    وبعد أن كانت المنافسة بين سامسونج وأبل أصبحت الآن بين سامسونج وشركات الأندرويد وهو ماسيصنع منافسة شرسة وصعوبة في الإختيار وحيرة أمام المستخدم ..

    حسب التسريبات الآن فلا أعتقد أن يكون الجالكسي اس 4 بنفس شهرة ونجاح الاس 3 ولكن سامسونج وكما هي عادتها تبهرنا بيوم الإعلان بمفاجأة عن جهازها القادم ..

    كل ماتم ذكره من مميزات قد نراها في الاس 4 لا تعدوا كونها مميزات لن أستخدمها بشكل دائم إنما هي مميزات تسويق أكثر من كونها مميزات عملية ..

    أتمنى أن يكون شكل الجهاز وكاميرته وبطاريته أجمل من الاس 3 ليستطيع منافسة HTC وسوني ..

  3. عملية صناعة الضجة الإعلامية أو ما يعرف بالـ ” بروباجاندا ” والتي تقوم بها سامسونج الآن لها أكبر تأثير على توجيه المستخدمين لشراء أجهزة سامسونج سواء جالاكسي اس أو أي هاتف من هواتف سلسلة الجالاكسي الأخرى
    وهي عملية ليست سهلة أو عشوائية بل تقوم بها شركات مثل سامسونج و أبل بشكل ممنهج و علمي
    بل إن إطلاق الشائعات هنا و هناك هو أحد تلك الأساليب 🙂

    الملاحظ أيضاً أن شركة مثل HTC رغم امتلاكها هواتف ذكية عالية جداً إلا أنها تفشل نسبياً في تسويقها و تحقيق مبيعات جيدة مناسبة لحجم الشركة 🙁 وهو أمر اعترفت به الشركة أصلاً ..

    هناك العديد من هواتف الأندرويد الرائعة أطلقت هذا العام مثل Xperia Z و HTC One و أظن أنه سيأتي بمواصفات مقاربة لهذين الهاتفين ، لكن العلامة التجارية لسامسونج تلعب دورها أولاً و أخيراً … !

  4. سامسونج ماأتوقع انه راح تقدم شيء كبير جدا او تقنية جديده لو رجعنا للجالكسي اس ٣ حقق مبيعات كبيرة جدا
    وهذي المبيعات ليست سببه الوحيد قوة الجهاز لأن الجهاز برأيي لم يقدم نقله نوعيه او شيء جديد كليا
    كما كان في الجالكسي اس ١ او اس ٢
    بل كان السبب ان سامسونج صنعت له جهازين من قبل الجالكسي اس ١ واس ٢ الذين أعطى دعاية قووووية لسامسونج له وانطباع جيد ونجحت تجارياً سامسونج بصناعة اسم ((الجاكسي)) له،،، وأقرب دليل شركة أبل عندما تقدم أي منتج له

    أيضا سبب نجاحه قبل انه كان لوحده في ساحة الأندرويد اما الأن فالوضع مختلف
    أتمنى ان هذه المرة تقدم شيء مبتكر ويمس المستخدم وليس دعاية

  5. سيكون عار على شركة سامسونغ اذا لم تبهرنا بجهازها الجديد -جالاكسي S4- ..
    فبعد كل هذه الاعلانات والملصقات والضجه الاعلامية ..تخرج لنا بهاتف متواضع -بالنسبة للاجهزه الاخرى القوية- ..
    اتمنى ان تخرج لنا السنة هذي بتحفة فنية ..من كل النواحي وخاصة البطارية ..وكما قال اخونا عبدالله الغفيص ..دائما ماتبهرنا سامسونغ في يوم اعلان الجهاز ..سننتظر ونرى ما سيقدمه العملاق الكوري ..

زر الذهاب إلى الأعلى