أخبار

نوكيا تعلن عن Lumia 900, 610 بشكل رسمي في مؤتمر MWC2012

أعلنت نوكيا في المؤتمر العالمي للموبايل MWC2012 المقام في مدينة برشلونه الأسبانية عن احدث اجهزتها التي تعمل بنظام ويندوز فون 7 و هي Lumia 900 و Lumia 610.

هاتف Lumia 900 هو بمثابة الهاتف ذو الفئة العالية N9 ولكن بطعم ويندوز فون 7. وستم طرح الهاتف في العديد دول العالم بتقنية HSPA+ بدلاً LTE كما هو الحال في النسخة الأمريكية والكندية. لم يتم الإفصاح عن بقية مواصفات الهاتف. سنوافيكم بها فور ذلك في هذا الموضوع.

أم هاتف Lumia 610 فهو يعتبر من الفئة الإقتصادية حيث سيبلغ سعره حوالي 950 ريال سعودي عند طرحه.

وسيعمل بتقنية HSPA+ بسرعة 7.2 ميغا بت في الثانية. و سيحمل شاشة بحجم 3.7 إنش. وذاكرة عشوائية بمساحة 265 ميغا بايت. وذاكرة داخلية بمساحة 8 جيجا بايت. وكاميرا بدقة 5 ميغا بيكسل مع تركيز تلقائي Auto-focus و بطارية بسعة 1300 ميلي امبير ومعالج بسرعة 800 ميغا هيرت وهو أدنى من جميع الهواتف المتوفرة حالياً حيث أن مايكروسوفت وضعت الحد الأدنى لمعالجات الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون بسرعة 1 جيجا هيترز لكن يبدو أنه سيعمل بشكل جيد و إلا لما سمحت مايكروسوفت بتخفيض المعايير لاسيما عند طرح تحديث تانجو المخصص للأجهزة المتواضعة والإقتصادية كصديقنا الجديد من نوكيا .

 

[info] فيديو دعائي لهاتف لوميا 610 [/info]

httpv://www.youtube.com/watch?v=h1KKZbU-mpY

سيتم طرح كلا الهاتفين في الأسواق في النصف الثاني من العام الحالي.

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى