أخبار

نوكيا 9 قادم خلال الشهرين القادمين ليتصدر مكان جالكسي S8

تسربت الكثير من الأخبار حول عمل نوكيا على تصميم هاتف رائد جديد باسم نوكيا 9 لينافس الكبار في الأسواق العالمية, هذه الأخبار أكدت قدومه في الربع الثالث من هذا العام, تحديدًا مع بدايات شهر أغسطس القادم.

بناء على التسريبات, يختلف هاتف نوكيا 9 عن بقية الهواتف الأخرى من التي قدمتها نوكيا بعد عودتها مرة أخرى, فبالنظر إلى السابق كانت جميع أجهزتها مصممةً لتستهدف الأسواق المتوسطة مثل الصين والهند بمواصفات وأسعار في متناول اليد, لكن نوكيا 9 هذا جاء على غير هذه العادة لينافس رواد التقنية في العالم أمثال جالكسي S8 و LG G6 وكذلك OnePlus 5.

هاتف نوكيا القادم سيأتي بالمعالج الأعلى من هذه الفئة وهو سنابدراجون 835 تمامًا كالموجود في OnePlus 5 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت, مستشعر بصمة, شاشة بدقة QHD من نوع أوليد ونظام أندرويد نوجا 7.1.2.

كاميرا الجهاز ستكون عودة ساحقة من نوكيا التي – وحسب ما تسرب – عملت على تصميمها بعدسات كارل زيس الشهيرة ذات ثنائية كما في آيفون 7 بلس لكن مع مستشعر بدقة 22 ميجابيكسل. الكاميرا الأمامية سيكون لها نصيب ضخم أيضًا مع مستشعر بدقة 12 ميجابيكسل أيضًا.

أخيرًا سيدعم نوكيا 9 الشحن السريع المقدم من كوالكوم بالإصدار الرابع ببطارية تسع 3800 ملي أمبير على أمل أن تكون قادرة على الصمود لمدة 12 ساعة على الأقل إلى جانب نظام ستيريو صوتي ثلاثي الأبعاد من نوع OZO مطور في نوكيا داخليًا لينافس هاتف HTC U11 ويتقدم باقي المنافسين في جودة الصوت.

هذا كل ما تسرب حتى الآن, هل أنتم متحمسون لقدومه قريبًا ؟

حسين العلي

طالب جامعي, كاتب ومحلل تقني, متخصص في المجالات الإدارية, مهتم بكل ما يهم العميل النهائي لمنتجات تقنية المعلومات, وما يهم الشركات على شكل خاص بتلبية رغبات العميل والربحية المستمرة, ما أقوم به هو رسائل إلى كل من يحتاجها في العالم إثراءً لمحتوى لغتنا العربية وأجيال مجتمعنا, واستئنافًا لما يقوم به باقي الزملاء في هذا المجال حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى