أخبار

هل تقدم لنا نوكيا هاتف يشحن بالطاقة الشمسية في مؤتمر #MWC2013

wypsiS-SOLAR

كانت نوكيا تجرب وتقوم باختبار وهي طرق وتقنيات لدمج طبقة من الخلايا الشمسية في هواتفها الذكية من اجل الشحن عبر اشعة الشمس ، لكن تخلت عن تطبيق هذه التقنية على ارض الواقع بسبب أنها قد لا تستحق كل هذا الجهد .!! اذ ان الطاقة التي يتم شحنها قليلة جدا مقارنة بالتكلفة التي تتطلبها دمج هذه التقنية في الهواتف الذكية، لكن طريقة جديدة قد تغير هذا الأمر.

شركة Wysips توصلت إلى طريقة جديدة لدمج طبقة شبه شفافة من الخلايا الشمسية على شاشة الهاتف الذكي مباشرة بتكلفة يسيرة و مردود مقبول نوعا ما . هذه الطبقة التي يتم تركيبها على أي شاشة كانت تستخدم مجموعة من العدسات متناهية الصغر لعكس الضوء و توجيهه على شرائط من الخلايا الشمسية تعمل استخلاص طاقة اشعة الشمس . ساعة واحد من التعرض للشمس تعطيك طاقة تكفيك للتحدث 30 دقيقة على هاتفك و تكلفتها لا تتخطى دولار واحد لكل طبقة تكفي لتغطية شاشة بحجم ٤ انش .

التقارير تشير إلى أن شركة Wysips تعاقدت مع نوكيا من اجل استخدام هذه التقنية في احد هواتفها الذكية و سيتم عرضها في معرض MWC2013 . تبقى هذه اشاعة ، و لكن من المؤكد أن نوكيا أو شركة غيرها ستستخدم هذه التقنية في هواتفها .

| المصدر

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى