أخبار

فيسبوك يكشف عن هاتف HTC First وواجهة المستخدم الجديدة Facebook Home للأندرويد

HTC First

خلال مؤتمر شركة الفيسبوك والذي أقيم اليوم تم الكشف فيه عن واجهة مستخدم جديدة لنظام الأندرويد ( لانشر ) من الفيسبوك تحمل اسم هوم ( Facebook Home ) وكذلك عن هاتف جديد من HTC سيكون مزود بهذه الواجهة هو هاتف HTC First .

واجهة الفيسبوك الجديدة أو الانشر ( Facebook Home ) تحمل العديد من الخصائص للهواتف والأجهزة اللوحية لعرض آخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم في موقع الفيس بوك كما ستقدم شكلاً  آخر للتواصل مع الأصدقاء فستظهر صور أصدقائك الذين يتواصلون معك في الجهة العليا من الشاشة ويمكنك مراسلتهم بالضغط على صورهم والحديث مباشرة مع من تحب .

كما تقدم لك هذه الواجهة استعراض الصور بكامل حجم الشاشة وبدقة عالية ويمكنك الإعجاب بها بالضغط مرتين على الصورة ، كما تقدم لك هذه الواجهة صفحة خاصة بالتطبيقات المفضلة واختصار لتحديث حالتك على الفيسبوك ومشاركة الصور كذلك ، وستكون متوفرة على متجر القوقل بلاي في الثاني عشر من شهر أبريل الحالي وتقدم هذه الواجهة .

facebook-phone-screen

أما هاتف HTC First فهو يعمل بنظام الأندرويد إلى جانب واجهة المستخدم الجديدة من فيسبوك Facebook Home وسيحتوي على مميزات وتكامل مع واجهة الفيسبوك بشكل أكبر من الهواتف الأخرى ، وسيتوفر الهاتف في الولايات المتحدة في 12 من أبريل بسعر 99.9 دولار مع عقد مع شركة AT&T وسيتوفر في أوربى كذلك من خلال شركة EE وOrange  .
وبالرغم من عدم ذكر مواصفات اهلاتف بشكل رسمي فقد سبق وأن تسربت مواصفات له تشير أنه يحمل شاشة بحجم 4.3 انش وبدقة 720  بكسل ومعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 Plus  ورام 1 قيقا وكاميرا خلفية بدقة 5 ميقا بكسل وأمامية بدقة 1.6 ميقابكسل وسيأتي باللون الأبيض والأحمر والأزرق .

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى