أخبار تقارير ومقالات

مدير قسم تطوير الأعمال في لاين يتحدث لنيوتك عن خططهم للشرق الأوسط في مقابلة خاصة

line

يعد تطبيق “لاين” منصة عصرية رائدة على مستوى العالم للتواصل اليومي والمراسلة توفر خدمة الرسائل والمكالمات الصوتية والمرئية مجاناً، بالإضافة إلى المحادثات الجماعية المحلية والدولية التي تجمع ما يصل إلى 200 شخص وغيرها من المميزات الرائعة .

التطبيق يمتلك الآن 211 مليون مستخدم نشط شهرياً في 230 دولة لغاية يونيو 2015 وخلال فعاليات ملتقى عرب نت كان التطبيق حاضراً وقمنا في نيوتك بعمل مقابلة حصرية مع IK JAE JEONG المدير الأول لقسم تطوير الأعمال في شركة لاين بلاس ويقود الشراكات وتطوير الأعمال في المملكة العربية السعودية .

خلال المقابلة أكد لنا السيد اك جاي جيونغ اهتمام لاين بالمنطقة العربية وكذلك وضح لنا مايتميز به التطبيق عن التطبيقات الأخرى وغيرها من الأمور الهامة يمكنكم الإطلاع عليها في المقابلة بالأسفل .

نيوتك : ما هي الخطط المستقبلية لتطبيق اللاين ؟

  • السيد IK JAE JEONG : كجزء من النمو و توسع لاين الحالي ، لازالت لاين تسعى لتوسع أكبر من السوق الآسيوي إلى أسواق الشرق الأوسط والسوق السعودي خصوصاً سيكون بداية دخولنا لهذا السو وسنقدم مجموعة تطويرات بالعمل والتعاون مع شركات محلية .

نيوتك : ماهي خطط لاين الخاصة بالخليج والسعودية ؟

  • السيد IK JAE JEONG : حتى الآن لم يتم الإنتهاء بشكل كامل من هذة الخطط من أجل كشفها ، ولكن استطيع أن أخبركم أننا نود أن نغير وجهة نظر الناس عن تطبيق اللاين معظم الناس يعتقد أن هذا التطبيق مجرد ” تطبيق للإتصال المجاني فقط ” ولكن نحن أكثر من هذا الشي لدينا العديد من الأمور الإضافية في هذا التطبيق كالألعاب والإتصال عبر الفيديو وأيضا الملصقات وأيضا نعمل على إيجاد العديد من الألعاب التي يمكنك اللعب مع أصدقائك بها .

نيوتك : ماهي نسبة المستخدمين الخليجيين لتطبيق اللاين حول العالم ؟

  • السيد IK JAE JEONG : لدينا 212 مليون مستخدم نشط عالميا , ولكن لا أستطيع تحديد كم مستخدم سعودي أو خليجي بالضبط ولكن جانيوري 2015 نحن ننمو بنسبة 9% شهريا ونحن نأتي بالمرتبه الثالثة بعد الواتساب و السناب تشات .

نيوتك : ما رأيكم بالمنافسة بين لاين والتطبيقات الأخرى ؟

  • السيد IK JAE JEONG : نحن نحاول أن لا يكون تركيزنا على المنافسيين ونحاول التركيز فقط على المستخدمين وإعطائهم ما يفيدهم ، ولكن أستطيع أن اقول لك أن معظم منافسينا يركزون على منطقة واحدة إما بالمراسلة أو إتصال أو غيرها ولكن نحن نوفر كل هذة الخدمات في مكان واحد فقط لتسهيلها للمستخدمين وإعطائهم جميع ما يريدون . لذلك في السوق لاين معروف بأنه تطبيق مزدوج جامع لكل شيء قد يحتاجه المستخدم في برامج أخرى .

نيوتك : ماهي المميزات التي يحتويها تطبيق لاين ولا تحتويها التطبيقات الأخرى ؟

  • السيد IK JAE JEONG : من أهم مميزات تطبيق لاين وجود قنوات للشركات الرسمية محمية من التطبيق وتعطى للشركات وأيضاً يمكن تخصيص استيكرات خاصة للتعريف عن العلامة التجارية الخاصة بالشركة وكذلك يتميز لاين كما ذكرت بأنه جامع لأكثر من ميزة يمكن أن تجدها في مجموعة تطبيقات أخرى .
    وأيضا هذا شيء مبكر أن نتحدث عنه ولكن لدينا قائمة للألعاب الخاصة التي بإمكان المستخدم أن يلعب بها مع أصدقائه أثناء تواصلهم الإجتماعي وهذا جزء من إستراتيجية لاين أن يكون لدينا جميع ما يحتاجه المستخدم .

نيوتك:  كلمة توجهها لمستخدمي لاين في السعودية ؟

  • السيد IK JAE JEONG : ” السلام عليكم ورحمة الله  و شكرا ” لكل مستخدم سعودي و ونأمل أن نكون جزء من ثورة التكنلوجيا القادمة في الشرق الأوسط وأن نحقق كل أمنيات المستخدمين .

شكراً للسيد IK JAE JEONG على وقته وإجاباته على أسئلتنا وبإذن الله سنقدم لزوارنا الكرام محتويات أكبر وسنكون بمتابعة مستمرة عن جديد تطبيق لاين في الأيام القادم بإذن الله .

2 تعليقان

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.