أخبار

مبيعات هواتف مايكروسوفت لوميا سيئة جداً

lumia

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2016 والذي يعتبر الربع الأسوأ للشركة من حيث مبيعات هواتف لوميا.

وبحسب التقرير المالي لشركة مايكروسوفت فإن مبيعات هواتف لوميا قد بلغت 2.3 مليون وحدة فقط خلال الربع الأول من عام 2016 والمنتهي في 31 مارس الماضي.

ويُمثل هذا الرقم تراجعاً بنسبة 73% عن نفس الفترة من عام 2015 الماضي والتي باعت خلالها الشركة 8.6 مليون هاتف، ليس هذا فحسب بل إن مبيعات الشركة من هواتف لوميا قد انخفضت بنسبة 50% مقارنة بالربع الأخير من عام 2015 والذي باعت فيه الشركة 4.5 مليون هاتف ذكي.

وذكرت الشركة بأن مبيعاتها من الهواتف الأخرى بخلاف هواتف لوميا قد تراجعت أيضاً إلى 15.7 مليون وحدة، وبالمقارنة فإن مبيعات الشركة قد وصلت إلى 24.7 مليون هاتف خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت عائدات قسم الهواتف داخل شركة مايكروسوفت 662 مليون دولار أمريكي، وهو تراجع بنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أما العائدات من حواسيب مايكروسوفت سيرفس فقد نمت بنسبة 61% وذلك بفضل المبيعات الجيدة لجهاز سيرفس برو 4 وسيرفس بوك.

وبالتزامن مع الإعلان عن نتائجها المالية كشفت شركة مايكروسوفت أن مشتركي خدمة إكس بوكس لايف قد تجاوز 46 مليون مستخدم نشط شهرياً خلال الربع الأول، وتأكيداً لما أعلنته الشركة سابقاً فإن نظام ويندوز 10 يعمل الآن على حوالي 270 مليون جهاز حول العالم.

مهند داود

مدون، مهتم بالتقنية والعلوم وأشياء أخرى لا متسع لذكرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى