شروحات

طريقة تفعيل حزمة برامج Office 365 بشكل مجاني للطلاب

office365-free-school

لايكاد طالب يستغني عن برامج المكتب سواء في كتابة  البحوث التقارير او إنشاء العروض التقديمية وحتى تدوين الملاحظات , ومن اشهر برامج المكتب المستخدمة في المجال الاكاديمي هي حزمة الاوفيس office2013 المقدمة من مايكروسوفت لكن الحزمة في شكلها التقليدي لاتتعدى كونها مجموعة من البرامج التي تعمل فقط على اجهزة الكمبيوتر وذلك بالطبع لايخدم الطلاب بشكل كامل لحاجتهم للمشاركة و مساحة كبيرة لتخزين الملفات إضافة الى ان معظم الأعمال تنجز ضمن فريق  لذلك قدمت شركة  مايكروسوفت بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية خدمة office 365 وهي خدمة تتيح لك استخدام حزمة برامج المكتب التقليدية إضافة الى بعض الادوات المخصصة من مايكروسوفت للمشاركة والتعاون في قطاع الأعمال على السحاب بحيث يمكنك تحرير المستندات و مشاركتها ضمن مساحة تصل ل 1 تيرابايت .

ماهو Office 365 : 

عبارة عن خدمة اشتراك تم تصميمها لمساعدتك أنت وزملائك على إنجاز المهام من أي مكان تقريباً وعلى كل الأجهزة , يختلف عن حزمة الأوفيس التقليدية كونه مجموعة من الخدمات المتكاملة التي  تعتمد بشكل اساسي على خدمات التخزين السحابي فأنت تستطيع العمل على نفس المستند من اي مكان وعلى اي جهاز بمجرد إدخال بريدك الإلكتروني الخاص ” بجامعتك ” إضافة لخيارات المشاركة العديدة فيمكنك العمل على نفس المستند مع مجموعة العمل او مشاركته مع اساتذتك ليضعوا عليه ملاحظاتهم .

مميزات Office 365 : 

[tie_list type=”checklist”]

  • تجربة Office المألوفة : التي تمكنك من تحرير وإنشاء المستندات على برامج المكتب (Word وPowerPoint وExcel ..) .
  • التعاون السهل في الوقت الحقيقي : أنجِز عملك بالتعاون مع زملائك في الفصل الدراسي عبر الإنترنت وتعرف على التغييرات الخاصة بكل زميل غيرك في الوقت الحقيقي باستخدام Office Online وOneDrive ومساحة تخزين تصل الى 1 تيرا بايت .
  • أدوات تدوين الملاحظات المحسَّنة : قم بكتابة الملاحظات أو تدوينها يدويًا والتقاط صفحات الويب وتسجيل الصوت/الفيديو وتضمين جداول البيانات والمزيد باستخدام OneNote المتوفر على جميع أجهزتك.

[/tie_list]

كيف استطيع استخدام Office 365 : 

h6ZYMT3a5k6co_

  1. الدخول على https://portal.office.com  بإستخدام ايميلك الجامعي والرقم السري الخاص به ” غالبا يكون رقمك الجامعي @اسم الجامعة .edu.sa ” ان لم تكن تمتلك ايميل جامعي يلزمك إنشاءه  من خلال موقع الجامعة اولاً .
  2. بعد تسجيل الدخول ستظهر لك التطبيقات التي تدعم جهازك ( ماك , ويندوز , اندرويد , ios ) ويمكنك تحميلها مباشرة وتسجيل الدخول من خلالها ايضاً بإستخدام ايميلك الجامعي .
  3. اخيراً , لوكنت طالباً بأحد الجامعات السعودية  يمكنك اخذ صورة لشاشة بعد تسجيل الدخول ومشاركتها مع مايكروسوفت المملكة العربية السعودية لدخول فرصة الفوز بجهاز 2in1 or xbox one * مستمرة حتى 3/4/2016 .

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””]

لاتتيح جميع الجامعات هذه الخدمة , ويمكنك معرفة ما اذا جامعتك من الجامعات السعودية الحاصلة على ميزات أوفيس pro plus 365   من خلال التواصل مع الدعم التقني في الجامعة , ولكن بشكل عام معظم الجامعات التي تستخدم outlook  لدخول الى ايميلك الجامعي هي بالضرورة حاصلة على ميزات pro plus 365 .

[/box]

[box type=”download” align=”” class=”” width=””]

تطبيقMicrosoft Word office 365  متوفر بشكل مجاني في قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا 

تطبيقMicrosoft Word office 365  متوفر بشكل مجاني  في متجر التطبيقات للأيفون ويمكنك تحميله من هنا  

تطبيقMicrosoft Word office 365 متوفر بشكل مجاني في مايكروسوفت ستور للويندوز فون ويمكنك تحميله من هنا 

[/box]

روان الشمري

مهتمه بالبرمجيات الحره وأمن المعلومات أطمح لنشر ثقافة الأستخدام الأمن لتقنيه .. #اندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى