شروحات

أهم الأمور التي يمكنك القيام بها مع شريط Touch Bar في أجهزة الماك بوك برو الجديدة

macbook-pros-touch-bar

كشفت شركة أبل أمس خلال مؤتمر صحفي عن أحدث أجهزتها من الماك بوك ويحمل اسم MacBook Pro والذي يأتي بمميزات عدة كان من أهمها أن الأجهزة مزودة بشريط لمسي Touch Bar بتقنية OLED يوجد أعلى لوحة المفاتيح ويعمل ببصمة اللمس.

ومن خلال الشريط اللمسي سيتمكن المستخدمين من القيام بأمور عدة من خلال قائمة الأزرار التي تظهر عند النقر عليه وسنتعرف علي بعض  تلك الأمور سوياً أدناه:

[tie_list type=”checklist”]

  • خدمة الدفع Apple Pay

apple-pay

يدعم الشريط اللمسي بصمة الإصبع Touch ID وعند قيامك بإجراء عملية الدفع من خلال Apple Pay سيظهر على يمين الشريط معلومات حول عملية الدفع ومن خلال لمس الشريط يمكنك تأكيد عملية الدفع بكل سهولة.

  • تعديل الصور الخاصة بك

edit-your-photos

تطبيقات تعديل الصور سوف تحصل في المستقبل القريب على تحديث لدعم الشريط اللمسي الجديد مما سيمكن المستخدم من تحرير الصور باستخدام الشريط اللمسي حيث ستظهر خيارات سريعة للتعديلات مثل تدوير الصورة، وضبط سطوع الصورة.

  • تعديل مقاطع الفيديو

scrub-through-videos

تطبيقات تعديل مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات المتنوعة عليها سوف تستغل بالطبع ميزة الشريط اللمسي الجديد المتوفر مع أجهزة MacBook Pro الجديدة من أبل من خلال استخدام الشريط في الانتقال إلى المشهد الذي تريد مشاهدته أو التعديل عليه ومن أمثلة تلك التطبيقات iMovie وFinal Cut Pro ولكن لا نعلم بعد إن كان سيدعم تطبيق اليوتيوب الشهير تلك الميزة الجديدة.

  • الانتقال بين علامات التبويب في متصفح سفاري

switch-browser-tabs

أثناء الولوج إلى متصفح سفاري واستخدام أكثر من علامة تبويب، سوف تظهر تلك العلامات في أشكال مصغرة داخل الشريط اللمسي، وعندما يريد المستخدم الانتقال بين علامة وأخرى لن يكون بحاجة إلى استخدام الماوس بل يمكنه فقط النقر على علامة التبويب الذي يريدها في الشريط اللمسي، كما يمكن للمستخدم أيضاً غلق علامة التبويب أو المتصفح بشكل كامل.

  • التبديل بين الحسابات وفتح جهاز ماك

switch-accounts

يوفر الشريط اللمسي الجديد واحد من أكثر الاستخدامات العملية من خلال ميزة Touch ID وهي إمكانية التبديل بين الحسابات الموجودة على جهاز ماك بمجرد النقر فقط، كما يمكن للمستخدمين فتح وغلق جهاز ماك الخاص بهم من خلال الشريط اللمسي.

  • تعزيز عملك الفني

enhance-your-artwork

تمكنت شركة أدوبي من الاستفادة من الشريط اللمسي الجديد من خلال تطبيقها الشهير Photoshop سيتمكن المستخدم من الوصول إلى مجموعة من الأدوات الخاصة بالتطبيق من خلال الشريط اللمسي مثل تعديل حجم الفرشاة، والتدرج اللوني بالإضافة إلى تغيير لون الفرشاة وأكثر من ذلك حيث يمكنك تخصيص بعض الأدوات من خلال إضافة الاختصارات الخاصة بالمهام الشائعة لك داخل الاعدادات الخاصة بالشريط اللمسي.

  • تصفح وإرسال الرموز التعبيرية

browse-and-send-emojis

يوفر لك الشريط اللمسي إمكانية تصفح وإرسال الرموز التعبيرية بسهولة دون الحاجة إلى استخدام الماوس، فبمجرد النقر على أيقونة الرموز التعبيرية سوف تظهر لك مجموعة واسعة من فئات الرموز التعبيرية التي يمكنك الاختيار بينها.

  • التنقل بين شرائح تطبيق Keynote والتعديل عليها

keynote-slides

يسمح لك الشريط اللمسي تحرير النصوص بسهولة مع إمكانية تحرير شرائح تطبيق Keynote المتخصص في عرض شرائح البوربوينت على أجهزة ماك  والاستفادة من التبديل بين الشرائح المتنوعة.

  • إضافة المؤثرات الحية على الموسيقى الخاصة بك

add-live-special-effects-to-your-music

بعض تطبيقات الموسيقى مثل تطبيق GarageBand توفر مجموعة من الأدوات الخاصة بالموسيقى على الشريط اللمسي حيث يمكنك التعديل على مقطع الموسيقى باستخدام قائمة الخيارات كما يمكنك إضافة المؤثرات الحية على الموسيقى الخاصة بك من خلال الشريط اللمسي كما لو أنك تستخدم DJ would.

  • ضبط إعدادات النظام [/tie_list]

adjust-system-settings

يمكنك تعديل إعدادات النظام من خلال الشريط اللمسي مثل التحكم في مستوى الصوت، خيارات التشغيل، سطوع الشاشة، التحكم في الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح، ومفتاح ESC.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.