أخبار

سوني تحتفل بحصدها سبعة جوائز من EISA لعام 2021 من بينها جائزة “أفضل كاميرا لهذا العام” عن كاميرا Alpha 1 المفضلة لدى الجميع

أعلنت شركة سوني عن حصولها على عدد من جوائز جمعية التصوير والصوت الأوروبية EISA، عن جودة منتجاتها والابتكار، خلال الحفل الذي أقامته الجمعية مؤخراً. وقد حصدت سوني سبع جوائز بما فيها “أفضل كاميرا لهذا العام” عن كاميرا Alpha 1، “هاتف ذكي متعدد الوسائط عن هاتف Xperia 1 III و”جهاز عرض المسرح المنزلي” لـ VPL-VW590ES في قطاعات التصوير الرقمي، والهواتف المتحركة وأجهزة العرض المنزلي.

القائمة الكاملة للجوائز التي حازت عليها سوني:

  • EISA لأفضل كاميرا لعام 2021-2022: Alpha 1
  • EISA لكاميرا الصور/الفيديو لعام 2021-2022: Alpha 7S III
  • EISA للعدسة القياسية لعام 2021-2022: FE مقاس 50 مم F1.2 GM
  • EISA لعدسة الزاوية الواسعة لعام 2021-2022: FE مقاس 14 مم F1.8 GM
  • EISA لعدسة التقريب ذات الزاوية الواسعة (بالإطار الكامل) لعام 2021-2022: FE مقاس 12-24 مم F2.8 GM
  • EISA للهاتف الذكي المتعدد الوسائط لعام 2021-2022: Xperia 1 III
  • EISA لجهاز عرض المسرح المنزلي لعام 2021-2022: VPL-VW590ES

جائزة EISA لأفضل كاميرا لهذا العام: Alpha 1

مع كاميرا Alpha 1 لن يضطر المصورون إلى التفكير في الاختيار بين الدقة والسرعة لأن هذه الكاميرا توفرهما معاً. كما تضم في صميمها مستشعر الصور Exmor RS™ CMOS ذو الإطار الكامل وبدقة 50.1 ميجابكسل ومعالج ™BIONZ XR لسرعة قراءةٍ فائقة تسمح بتصويرٍ متواصل يصل حتى 30 إطاراً في الثانية، مع عرضٍ دون انقطاع أو تعتيم في معين النظر الإلكتروني. ويسمح الغالق ذو الدفع المزدوج بمزامنة الفلاش حتى 400/1 من الثانية ومزامنة فلاش الغالق الإلكتروني حتى  200/1من الثانية. وتقدم كاميرا Alpha 1 التي صُمِّمت لتكون واحدة من أفضل الكاميرات المتنوعة الاستخدام على الإطلاق، وهي تمتاز بقدراتها الرائدة في تصوير الفيديو مع تسجل الأفلام بدقة تصل حتى 8K  (7680×4320)وترميز 30p 10-bit 4:2:0. مزوَّدةً بأحدث وأسرع تقنيات نقل البيانات، توفر الكاميرا انسيابية العمل بدرجةٍ محترفة وقدرات تصويرٍ مترابطة وموسعة والتي تجعل منها الخيار الأفضل للمحترفين المتطلبين.

جائزة EISA لكاميرا الصور/الفيديو: Alpha 7S III

تقدم كاميرا Alpha 7S III جودة فيديو مذهلة بدقة 4K دون أي مساومة. وهي تمتاز باحتوائها على مستشعر صور Exmor R™ CMOS كامل الإطار ذو إضاءةٍ خلفية بدقة 12.1 ميجابكسل والذي يوفر أداءً بارزاً في الظروف ذات الحساسية العالية وهو قابلٍ للتوسع إلى 409,600 ISO للحد من تأثيرات حركة الغالق. كما تتيح قراءة كامل البكسل تصويراً حاداً وواضحاً. ويمكن للكاميرا في وضع4K/60p  تسجيل ما يزيد عن ساعة[i] بالحركة البطيئة، كما توفر وضعي 4K/120p وFull HD/240p أيضاً. أما من الداخل، تسجل الكاميرا لقطات10-bit مع الاختزال اللوني 4:2:2؛ ويمكنها أيضاً إخراج بيانات RAW 16-bit إلى مسجل متوافق عبر توصيل HDMI. كما تمكنك من تأطير ومراقبة العنصر على أكمل وجه مع شاشة LCD الجانبية القابلة للقلب من نوع 3.0 ومعين نظر إلكتروني OLED رائد ذو 9.44 مليون نقطة. وأخيراً، تحقق الكاميرا انسياب العمل الأمثل للفيديو مع S-Cinetone[ii]، واتصال HDMI كامل لتسجل ومعالجة الفيديو على حدٍّ سواء، وضبطاً بؤرياً متماسكاً مع تكنولوجيا سوني الفريدة في التتبع الفوري والضبط البؤري لحركة العين، لتكون مثاليةً للتصوير الفردي أو الإنتاج على نطاقٍ صغير.

جائزة EISA للعدسة القياسية: FE مقاس 50 مم F1.2 GM

تجمع هذه العدسة الأساسية الفريدة بين جودة الصور البارزة وفتحة عدسةٍ F1.2 زاهية للغاية بحجمٍ صغير ملفتٍ للنظر وتصميمٍ خفيف الوزن. كما يوفر حاجزها الدائري ذو الأحد عشر نصلاً والمطور حديثاً إلى جانب عناصر XA (اللاكروية الشديدة) في العدسة تأثير بوكيه أنيق. وتقدم محركات XD الخطية الأربعة (فائقة الديناميكية) ضبطاً بؤرياً وتتبعاً يمتازان بالسرعة والدقة. إضافةً إلى ذلك، فقد زُوِّدت عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM بحلقة فتحة يمكن تبديل وضعيتها بين التشغيل مع أو بدون النقر، على نحوٍ مثالي للصور الثابتة والفيديو. كما توفر العدسة لصُنَّاع المحتوى أداةً بارعة الأداء في الصور الشخصية، وصور الأعراس وتصوير الفيديو والمزيد.

جائزة EISA لعدسة الزاوية الواسعة: FE مقاس 14 مم F1.8 GM

تجمع هذه العدسة الأساسية ذات الزاوية فائقة الاتساع والفتحة ذات الحجم الصغير للغاية بين أحدث إنجازات التصاميم البصرية من سوني وطرائق التصنيع في عدسةٍ مستقيمة بمقاس 14 مم وبُعد F/1.8 تتمتع بسهولة حملها في الميدان تماثل سهولة استخدامها في الاستوديو. إلا أن الحجم الصغير والوزن الخفيف لا يعنيان التنازل عن الجودة العالية للصور والاعتمادية في الظروف الصعبة. تقدم عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM من سوني أداءً مذهلاً في تصوير المناظر الطبيعية والصور الليلية والصور المعمارية وتصوير الفيديو. كما تجتمع الفتحة ذات الأنصال التسعة مع عناصر XA في العدسة لتقديم تأثير بوكيه جذاب، بينما توفر محركات XD الخطية ضبطاً بؤرياً سريعاً ودقيقاً.

جائزة EISA لعدسة التقريب ذات الزاوية الواسعة (بالإطار الكامل): FE مقاس 12-24 مم F2.8 GM

عدسة التقريب ذات الزاوية فائقة الاتساع والفتحة الكبيرة من سوني هي عدسة مذهلة، فهي تتمتع بأداءٍ بصري ملفتٍ للنظر. حيث تتمتع بحدةٍ مذهلة للغاية في كافة أنحاء الصورة، حتى عند استخدام أقصى فتحة للعدسة، ويعود جزءٌ من الفضل في ذلك إلى احتوائها على أكبر عنصر XA للعدسة حتى الآن. كما أن العدسة صغيرة الحجم مع الأخذ في الاعتبار زاوية رؤيتها البالغة 122° وفتحة العدسة القصوى F2.8. وتتضمن جودة الصنع العالية لعدسة FE مقاس 12-24 مم F2.8 GM غطاء الفلورين الواقي من الماء والزيت على وجهها الأمامي، بينما تضمن محركات XD الخطية ضبطاً بؤرياً سريعاً ودقيقاً، ما يجعل هذه العدسة أداةً مفيدةً لمصوري المناظر الطبيعية ومصوري الفيديو والمصورين الصحفيين.

جائزة EISA لهاتف الوسائط المتعددة الذكي Xperia 1 III

شارك في تطوير هاتف Xperia 1 III المهندسون الذين عملوا على إنتاج كاميرات الفئة Alpha، والمعروفة بتقنيتها الرائدة في الضبط البؤري. ويتضمن هذا الطراز ضبطاً بؤرياً مستمراً سريعاً ودقيقاً بين مختلف العدسات والضبط البؤري الفوري لحركة العين. وفضلاً عن ذلك، يتمتع هاتف Xperia 1 III بأول عدسة مقربة متنوعة الاستخدام في العالم تقترن مع مستشعر Dual-PD [iii] وشاشة عرض4K HDR OLED  بمعدل تحديث 120 هرتز.[iv]

ويمثل هاتف Xperia 1 III ميزةً أكثر تطوراً موجهةً إلى المصورين الباحثين عن صور مثالية. كما يتمتع هاتف Xperia 1 III بتقنية Real-time Tracking، والتي تتيح ميزة تصوير أكثر الأجسام المتحركة صعوبةً بتركيزٍ متناه الدقة[v]. فباستخدام خوارزميةٍ تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومستشعر iToF ثلاثي الأبعاد لقياس المسافة، يمكن للتتبع الفوري التقاط الجسم والتركيز عليه ومواصلة تتبعه حتى إذا تحرك مؤقتاً خارج إطار المشهد. ويُستكمل كل ذلك بأول هاتفٍ ذكي في العالم مزوَّدٍ بعدسة مقربة متنوعة الاستخدام ومقترنة بمستشعر Dual PD يغطي بعداً بؤرياً يصل حتى 105 مم – بمساعدة الضبط البؤري السريع بفضل مستشعر Dual PD. فعند تحويل البعد البؤري بين 70 مم و105 مم[vi]، يُضبط التركيز على الفور لالتقاط الجمال الكامن في التفاصيل سريعاً. كما يمكن لهاتف Xperia 1 III الوصول إلى الأبعاد البؤرية التي تبلغ 16 مم و24 مم لمزيدٍ من مرونة الإبداع في التصوير.

وإضافةً إلى فعالية عمل الكاميرا الفائقة، يوفر هاتف Xperia 1 III مجموعةً غنية من المزايا المدمجة التي تصل بين مجتمع Xperia وعشقهم. سواءً كان المستخدمون مصورين فوتوغرافيين، أو عاشقين للصوت النقي، أو من محبي السينما، أو هواةً للألعاب أو أشبه بالمصورين السينمائيين، فإن الجيل الجديد من فئة Xperia 1 يثري تجربة المستخدم من خلال احتوائه على العديد من المزايا الجديدة من الوسائط المتعددة – والتي تتضمن مكبرات صوت استريو المسرح الكامل، مدخل سماعات الرأس قياس 3.5 مم، صوت واقعي محيطي 360 درجة[vii]، فضلاً عن مزايا تحسين الألعاب الجديدة والمطورة.

جائزة EISA لجهاز عرض المسرح المنزلي: VPL-VW590ES

جهاز عرض VPL-VW590ES ذو مصباح 1,800lm native 4K هو جهاز سينمائي منزلي محيطي، يقدم دقة 4K، وتبايناً عميقاً وألواناً دقيقة وساطعة ترقى إلى أجهزة عرض السينما المنزلية رفيعة المستوى. ويوفر تجربة HDR واضحة مذهلة من خلال توظيف معالج الصور X1™ for projector”, وفق التكنولوجيا المُستخدمة في تلفزيونات سوني والمحسنة لإبراز خصائص الصورة المعروضة. شاهد المحتوى ذو دقة 4K HDR برؤية صناع المحتوى مع تقنية “Dynamic HDR Enhancer” ومعالج “X1™ for projector” والذي يحسن جودة صور HDR من خلال مسح الموضع الديناميكي. يتوسع النطاق الديناميكي حسب مستويات اللون الأسود من خلال التعتيم الدقيق لمصدر الضوء، مع تعزيز الألوان المضيئة في ذات الوقت، في إطارٍ تلو الآخر.


[i] ظروف اختبارات سوني

[ii] يلزم وجود برنامج الكاميرا من الإصدار 2.01 أو أحدث.

[iii]دقة 4K (QFHD: 3840×2160)

[iv]أكدت ذلك خدمة SpecTRAX للتحليلات الاستراتيجية إزاء مواصفات الشاشات المنشورة لما يزيد عن 18500 هاتف ذكي.

[v] قد لا يُكتشف الجسم حسب البيئة التي يجري التصوير ضمنها.

[vi] يتمتع هاتف Xperia 1 III ببعدٍ بؤري يبلغ 70 مم و 105 مم في ذات كاميرا المنظار المقترنة مع مستشعر Dual Photo Diode. أكدت ذلك خدمة SpecTRAX للتحليلات الاستراتيجية إزاء مواصفات الشاشات المنشورة لما يزيد عن 18500 هاتف ذكي.

[vii] تتطلب تقنية 360 Reality Audio اشتراكاً في خدمة موسيقى متوافقة عبر الإنترنت، وتطبق شروط وأحكام وحساب ورسوم الطرف الثالث.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.