شروحات

شرح لطريقة العثور على جهاز الأندرويد المفقود باستخدام تطبيق Find My Device

يمكنك العثور على جهاز الأندرويد المفقود أو المسروق ومسح بياناتك الشخصية عن بعد باستخدام تطبيق Find My Device من قوقل، وكان يٌعرف من قبل باسم Android Device Manager وكان يساعد المستخدمين في العثور على الهواتف والأجهزة اللوحية المفقودة أو المسروقة.

وتوجد في بعض الهواتف ميزة لتتبع الهاتف المسروق مثل هواتف سامسونج التي تضم ميزة Find My Mobile، وإليك طريقة العثور على هاتفك المسروق.

تفعيل الإعدادات

بالنسبة إلى معظم الأجهزة التي تعمل مع ميزة Find My Device فتحتاج إلى ضرورة الولوج إلى حساب قوقل والوصول إلى موقع المستخدم من خلال تفعيل ميزة الوصول إلى الموقع الجغرافي.

وبعض الهواتف الذكية لديها ميزات الأمان التي يمكن أن تمنع ميزة محو التطبيق من العمل، ولكن على الرغم من ذلك عليك التأكد من إعدادات هاتفك الأندرويد من خلال الدخول على الإعدادات Settings ثم قوقل Google ثم خيارات الأمان Security، تحت خيار Android Device Manager لا بد أن تكون ميزة تحديد الموقع الجغرافي مُفعلة بشكل افتراضي ثم عليك تفعيل خيار السماح بغلق الهاتف ومحو البيانات عن بعد Allow remote lock and erase.

وبالنسبة إلى الأجهزة الأقدم يمكنك الانتقال إلى إعدادات قوقل وتفعيل خيار السماح بإعادة تعيين ضبط المصنع عن بعد Allow remote factory reset.

تثبيت التطبيق

لاستخدام ميزة العثور على الهاتف يمكنك تثبيت تطبيق Find My Device من هنا وتثبيته على جهاز أخر، وهناك العديد من التطبيقات التي تحمل نفس الاسم لذا عليك التأكد من أنك قمت بتثبيت التطبيق الذي تم تطويرها من قِبل شركة قوقل.

يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب قوقل والحصول على طلب الإذن بالسماح Find My Device باستخدام بيانات الموقع الجغرافي ثم يمكنك النقر على القبول والمتابعة.

بعد تسجيل الدخول ستظهر أمامك لوحة تحكم تظهر لك مكان وجود هاتفك مع مجموعة من الخيارات الأخرى:

  • الموقع

سيظهر أمامك بشكل تلقائي على الخريطة الموقع الخاص بهاتفك، بالإضافة إلى مستوى البطارية، ومعلومات حول ما إذا كان هاتفك متصلاً بالإنترنت، مع تحديد آخر مكان تواجد به الهاتف.

  • تشغيل صوت الهاتف

بيانات الموقع قد لا تساعدك على معرفة ما إذا كان يختبئ أحد في مكان ما في منزلك، وبدلاً من دعوة شخص أخر للاتصال بهاتفك لتتمكن من العثور عليه، يمكنك اختيار رنين الهاتف من خلال التطبيق بالضغط على خيار pressing the Play Sound option، ومن خلال ذلك الخيار سيتم تشغيل رنين هاتفك بأعلى صوت لمدة خمس دقائق حتى وإن كان قد تم وضع الهاتف على وضع صامت أو اهتزاز.

  • قفل الهاتف

تعتبر من أهم الخيارات المفيدة التي يوفرها لك التطبيق هي ميزة قفل الهاتف عن بعد حتى لا يمكن لأحد الوصول إلى البيانات الخاصة بك أثناء محاولاتك استعادة جهازك المفقود، ولقفل الجهاز يمكنك النقر على خيار القفل وإدخال كلمة مرور جديدة مرتين مع إضافة رقم اتصال لأي شخص يمكنه الوصول إلى هاتفك ثم النقر على خيار غلق  Lock button وفي حينها سيتم غلق الجهاز على الفور.

  • محو بيانات الجهاز وضبط المصنع له

إذا كنت تعتقد أنك قد فقدت هاتفك الأندرويد فيمكنك إجراء ضبط المصنع له عن بُعد وذلك لحماية بياناتك الشخصية حيث يمكنك محو كافة التطبيقات، الصور، الموسيقى، ومقاطع الفيديو، ولكن يجب التنويه أنك لن تتمكن من الوصول مرة أخرى إلى تلك البيانات بعد إجراء ضبط المصنع له وقد لا يؤثر ذلك الإجراء على بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */