مراجعات

تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie : أيهما التطبيق الأفضل للمونتاج على Windows و Mac

Premiere Pro Vs iMovie

لتحرير الفيديو الأساسي المطلق تم وضع هذا الدليل كمقارنة بين تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie. عندما تريد فقط تجميع بضع مقاطع معًا – يكون iMovie أكثر من كافٍ في معظم الحالات. عندما تتخيل الغوص في العمق وتصنع بعض مقاطع الفيديو الجادة ذات التأثيرات ، والتصدير إلى تنسيقات مختلفة ، واستخدام انتقالات رائعة ، فأنت تريد التحقق من Adobe Premiere Pro.

معركة محرري الفيديو – تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie

يعتمد اختيار برنامج تحرير الفيديو المراد استخدامه على ما عليك القيام به. لن يحتاج الجميع إلى شراء واستخدام Premiere Pro (ولن يمتلك الجميع المهارة) ، ولكن قد لا تحتوي الخيارات المجانية مثل iMovie على جميع الميزات ودعم التنسيق المطلوب. يتشابه Adobe Premiere Pro و Apple iMovie في التصميم ولكنهما مختلفان في الأداء المتاح.

يمكنك استخدام تطبيق Adobe Premiere Pro لأجهزة ويندوز الآن من هنا

تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie : أيهما التطبيق الأفضل للمونتاج على Windows و Mac
Adobe Premiere Pro

يعد Adobe Premiere Pro المجموعة الأكثر قوة من أدوات تحرير الفيديو ، والتي لا ينبغي أن تكون مفاجأة نظرًا لأنها الخيار التجاري الوحيد هنا. لا يُقارن iMovie فحسب ، ولكنه متاح أيضًا بدون تكلفة إضافية بعد شراء جهاز Mac جديد وهو سهل التعلم بشكل لا يصدق.

Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere Pro هو برنامج تحرير الفيديو الرائد للشركة، ويستخدمه العديد من المحترفين والمتحمسين. تعمل Adobe على Premiere Pro منذ عقد من الزمان وهذا واضح. تم تصميم البرنامج بشكل جيد ليعمل بشكل ممتاز و يقدم لمستخدميه الميزات المتقدمة و التي يتوقعونها منه بسبب تكلفته الشهرية.

Adobe Premiere Pro لأجهزة Mac

إذا كنت تخاف من فكرة فقدان هاتفك الآيفون و تريد معرفة ما يمكنك فعله في حالة فقدانه….. هذا المقال يهمك

iMovie

iMovie لا ينافس Adobe Premiere Pro و لا يُقصد منه أن يكون بنفس القوة. ولن يسمح لك بإنشاء محتوى يطابق الجودة الممكنة مع Premiere Pro (يعتبر Final Cut Pro الخاص بشركة Apple هو المنافس للشركة لمطابقة عروض Adobe).

ومع ذلك فإننا نرى أن تطبيق iMovie مكانًا رائعًا للمبتدئين خاصة إذا لم تكن متأكدًا مما حتاج القيام به أو عن الميزات التي تحتاج إليه أو حتى ما تريد فعله حقاً.

iMovie لأجهزة Mac

Premiere Pro للتنسيق iMovie Vs للمبتدئين

مع Premiere Pro يمكنك الحصول على ميزة الجدول الزمني المألوفة حيث يمكنك بسهولة سحب الملفات وإفلاتها ، وقص المقاطع ولصقها معًا. يمكنك بسهولة عمل مقاطع فيديو سريعة أو بطيئة نسبياً. كما أن التطبيق مناسب جداً للمحترفين و الذين يحبون الغوص حقًا في التحرير متعدد القنوات مع دعم تنسيق أفضل. بالإضافة إلى ميزة التطبيق في التكامل مع تطبيقات التصميم الأخرى, بعد كل هذه الميزات سترغب حقاً في التفكير في Premiere Pro ، وهو جزء من مجموعة تطبيقات Creative Cloud.


أما في حالة البحث عن تطبيق مجاني مباشر من Apple مع أبسط الوظائف. فإن iMovie لا يحتاج منك إلى تفكير إذا كنت قد بدأت للتو في هواية تحرير الفيديوهات. الغوص في العميق أصبح ممكناً مع Adobe Premiere Pro ولكن بعد التفكير في ما تحتاجه فقط من البرنامج أو التوجه إلى القوالب الجاهزة والمتاحة على iMovie.

#ملاحظة : على الرغم من جماليات تطبيق iMovie, إلا أنه غير متاح للتحميل على أجهزة آندرويد.

استمتع بتحميل iMovie للايفون و الايباد

تحميل iMovie على أجهزة ويندوز

لقد شجعناك على بدء رحلة التحرير الخاصة بك مع iMovie، ومعرفة كيفية أداء البرنامج لمقاطع الفيديو التي ترغب في إنشائها. عندما تكون جاهزًا لاتخاذ الخطوة التالية والتحول إلى الاحتراف، سيكون Adobe Premiere Pro استثمارًا رائعًا.

تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie : أيهما التطبيق الأفضل للمونتاج على الايفون والايباد
تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie

تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie : ماذا أختار ؟!

Adobe يصنع الأفضل من خلال Premiere Pro

لقد أمضت Adobe سنوات عديدة في إتقان Premiere Pro . حتى أصبح الإصدار الحالي يستخدم من قبل عدد لا يحصى من المحترفين والمتحمسين لإنشاء محتوى احترافي جداً. إلا إنه مكلف، ويستغرق بعض الوقت لتعلم كل شيء، ولكنه يقدم ميزات رائعة ودعمًا للتنسيق. ليكون بذلك الأداة الأفضل للعمل.

عملت Adobe على Premiere Pro لأكثر من عقد من الزمان وهذا واضح في الميزات المدهشة التي جاء بها واكتسح بها الأسواق. تحتوي مجموعة الأدوات هذه على كل ما تحتاجه لإنشاء أفضل مقاطع الفيديو من حولك. إذا كنت تمتلك جهاز Mac أقل قوة ، فقد تحتاج إلى البحث في مكان آخر لأن هذه المجموعة تتطلب جهازًا متطورًا، خاصة إذا كنت تعمل مع وسائط عالية الدقة.

تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie
تطبيق Adobe Premiere Pro ضد تطبيق iMovie

إذا لم تكن متأكدًا من البرنامج الذي تحتاجه ولم تجرب iMovie حتى الآن ، فمن المفيد تجربة التطبيق لأنه مجاني في مجموعة Apple. الميزة الأول هي أنه لن يكلفك شيء البتة, وثانياً هو يسهل عليك أيضًا الحصول عليه من Mac App Store وسيسمح لك باختبار جميع الوظائف ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من محرر الفيديو. التطبيق مثالي للمشروعات البسيطة.

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى