بيانات صحفية

طيران الإمارات تؤكد طلبية لشراء 36 طائرة إيرباص A380

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإدوارد فيليب، رئيس وزراء فرنسا، وقعت طيران الإمارات وشركة إيرباص اتفاقية تأكيد شراء 36 طائرة A380، وتأتي هذه الاتفاقية عقب مذكرةالتفاهم والتي تم توقيعها مؤخراً والتي تشمل طلبية مؤكدة لـ 20 طائرة مع إمكانية شراء 16 طائرة إضافية، وتقدر قيمة الاتفاقية حسب قائمة الأسعار المُعلنة بـ 16 مليار دولار، كما وستبدأ عمليات التسليم في عام 2020.

وقد تم توقيع الاتفاقية على هامش القمة العالمية للحكومات من قبل صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “تعكس هذه الصفقة التزامنا نحو برنامج A380 ، من خلال توفير الاستقرار لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات ودعم عشرات الآلاف من الوظائف الأساسية في مجال الطيران. وقد حظيت الإيرباص A380 على استحسان عملائنا وانعكس استخدامها إيجاباً على عملياتنا وعلامتنا التجارية. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع إيرباص لإدخال مزيد من التحسينات على الطائرة والمنتجات على متنها“.

من جهته قال فابريس بريجيه الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص: “أود أن أعرب عن شكري لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة والسير تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات والسيد عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات على ثقتهم المستمرة في طائرة A380، التي نجحت في تغيير مفهوم السفر الجوي خلال القرن الحادي والعشرين.”

وأضاف بريجيه:”تعكس الصفقة الجديدة علاقتنا المتينة مع طيران الإمارات ودورنا في نمو عملياتها المستمر.”

وتعتبر طائرة A380 جزءً أساسياً من الحلول الرامية لتحقيق نمو مستدام والحد من الإزدحام الذي تشهده المطارات من خلال نقل عدد أكبر من المسافرين بعدد أقل من الرحلات. وتعتبر A380 حلاً مثالياً لاستقطاب الزيادة في أعداد المسافرين التي تتضاعف كل 15 عاماً. ويمكن لطائرة A380 التحليق 8.200ميل بحري (15.200 كيلومتر) من دون توقف ويمكنها استيعاب 575 على متنها ضمن ترتيب يشمل 4 درجات للمقصورة.

وتعد طائرة A380 أكبر طائرة عريضة الهيكل في العالم وتضم طابقين وتتميز بمقاعدها العريضة وممراتها الواسعة ومساحات أسطح الأرضية. ولدى الطائرة قدرة جمع الايرادات لمشغليها وتحفيز الطلب على رحلاتها واستقطاب المسافرين الذين بإمكانهم السفر حصراً على متن أسطول طائرات A380 حول العالم من خلال حجز رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني iflyA380.com وعبر تطبيق الهواتف المحمولة iFlyA380 في متجر أبل الالكتروني والذي تماطلاقه مؤخراً .

حتى يومنا هذا سافر 200 مليون راكباً على متن أسطول طائرات A380، وكل دقيتين تقلع أو تهبط طائرة A380 في واحد من 240 مطاراً حول العالم القادرة على استقبال هذه الطائرة الفريدة. حتى نهاية يومنا هذا تم تسليم 222 طائرة A380 لـ13 ناقلة حول العالم.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */