شروحات

مجموعة من الحيل والنصائح في متجر Google Play لمستخدمي الأندرويد

يعتقد كثير من مستخدمي أجهزة الأندرويد أن متجر قوقل بلاي هو مجرد متجر لتثبيت التطبيقات والألعاب فقط، حيث يقوم المستخدم بمشاهدة التطبيق الذي يريده ثم ينقر على خيار تثبيت لتبدأ الاستمتاع بالتطبيق، ولكن هناك مجموعة من الميزات والأسرار المخفية داخل متجر قوقل بلاي والتي ستوفر للمستخدمين تجربة استخدام أفضل من خلال الاستفادة من كافة المزايا الكامنة داخل المتجر.

وخلال المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح والحيل التي من شأنها أن تجعل إدارة التطبيقات الخاصة بك أسهل بكثير على أجهزة الأندرويد.

مجموعة من الحيل والنصائح لمستخدمي متجر Google Play

  • استرداد الأموال الخاصة بالتطبيقات المدفوعة

هل تعلم أنه بإمكانك استرداد الأموال التي قمت بدفعها لشراء التطبيقات المدفوعة من متجر Google Play ؟ فيوفر لك متجر قوقل بلاي إمكانية استرداد أموالك بسهولة من خلال توضيح سبب المطالبة بالمال، كما يمكنك العودة إلى شراء التطبيق مرة أخرى في وقت لاحق إذا كنت قد قررت استخدام التطبيق من جديد.

فبالنسبة إلى التطبيقات والألعاب المدفوعة فلديك ساعتين بعد عملية الشراء لطلب استرداد الأموال.

  • البحث عن التطبيقات عن طريق المطور

في بعض الأحيان نريد الوصول إلى تطبيق معين ولكن لا نتذكر الاسم الخاص به فقط نتذكر الاسم الخاص بمطور التطبيق ومن حسن الحظ أن متجر قوقل بلاي يوفر لك ميزة البحث وفقاً لمطور التطبيق وذلك لتعديل نتائج البحث وعرض التطبيقات الخاصة بذلك المطور.

  • إمكانية الوصول المبكر إلى التطبيقات وإصدارات البيتا

في بعض الأحيان نشاهد بعض الأخبار الخاصة عن تطبيق جديد قادم ولكن لم يتم الكشف عنه بعد، ويوفر لك متجر Google Play من خلال ميزة “early access” إمكانية الوصول المبكر إلى التطبيقات التي لم يتم إطلاقها بعد ومعرفة ما إذا كان بإمكانك تجربتها في وقت مبكر أم لا.

كما يتيح لك متجر Google Play إمكانية الوصول إلى إصدارات بيتا منفصلة عن التطبيقات الأساسية والتي عادة ما تكون تحتوي على مزيد من الميزان والتحسينات ولكنها لا تزال قيد التجربة ولا تكون جاهزة بعد للإطلاق لكافة المستخدمين.

  • عرض فقط التعليقات ذات صلة بأحدث إصدار للتطبيق

عادة ما تحتوي الإصدارات السابقة من التطبيقات على بعض السلبيات ولكن سرعان ما يتم إصلاحها في الإصدارات الجديدة، وفي متجر Google Play تظهر للمستخدمين كافة التعليقات حول التطبيق منذ إطلاق التطبيق مما تُعد تلك المراجعات مضللة مقارنة بالإصدار الجديد للتطبيقات، ولحسن الحظ أنه يمكنك تصفية التعليقات لمتابعة فقط التعليقات الخاصة بأحدث إصدار للتطبيق.

حيث يمكنك الانتقال إلى صفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي ثم الانتقال إلى الأسفل حيث توجد التعليقات ثم النقر على قراءة كافة التعليقات والنقر على الخيارات على اليسار وتبديلها إلى “أحدث إصدار فقط” لتتمكن من متابعة التعليقات حول أحدث إصدار للتطبيق.

  • منع إنشاء اختصارات للتطبيقات الجديدة على الشاشة الرئيسية

عند تثبيت تطبيق جديد على جهازك الأندرويد يتم وضع اختصار خاص به على الشاشة الرئيسية للجهاز وذلك الأمر يغضب بعض المستخدمين لانتشار العناصر على الشاشة الرئيسية والحاجة إلى حذف تلك العناصر في كل مرة مما يعد مصدر إزعاج كبير.

ولحسن الحظ أنه بإمكانك منع التطبيقات الجديدة من إنشاء اختصارات على الشاشة الرئيسية من خلال التوجه إلى متجر قوقل بلاي والنقر على زر القائمة لفتح الإعدادات ثم اختيار الإعدادات العامة وإزالة علامة الصح بجوار خيار “إنشاء رمز للتطبيق على الشاشة الرئيسية” “Add icon to Home screen.”

  • إعادة تثبيت التطبيقات بعد حذفها

يحتفظ حساب قوقل الخاص بك بكافة التطبيقات التي قمت بتثبيتها من قبل أو شرائها، وذلك أمر عظيم خاصة عند الترقية إلى جهاز جديد وتريد استعادة مجموعة من التطبيقات الخاصة بك ولكن البحث عن كل تطبيق على حدة يحتاج إلى وقت طويل.

ولحسن الحظ أن هناك طريقة أفضل يمكنك بها استرداد التطبيقات الخاصة بك وذلك عن طريق النقر على زر القائمة داخل تطبيق قوقل بلاي والنقر على خيار  My apps & games والانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بالمكتبة وذلك للاطلاع على القائمة التي تضم جميع التطبيقات المرتبطة بحسابك ويمكنك التمرير لأسفل والنقر فوق تثبيت بجوار التطبيقات التي تريدها.

  • تعطيل التحديثات التلقائية لتطبيقات معينة

تعتبر التحديثات الخاصة بالتطبيقات سلاح ذو حدين، فليس كل تحديث من شأنه أن يوفر تجربة استخدام أفضل للتطبيق، فهناك بعض التحديثات التي تؤدي إلى إحداث خلل أو تفقدك بعض الميزات التي قد اعتدت عليها، ولحسن الحظ أن متجر Google Play يسمح لك بتعطيل التحديث التلقائي لتطبيقات معينة حيث يمكنك الانتقال إلى صفحة التطبيق على المتجر والنقر على زر القائمة في أعلى اليسار ومن القائمة يمكنك تحديد إلغاء التحديث التلقائي.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */