تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف HTC U12+ وGalaxy S9+

كشفت شركة HTC عن أحدث هواتفها الرائدة HTC U12+ والذي يأتي بمواصفات تقنية قوية تجعله قادر على منافسة الهواتف الذكية الأخرى، وفي وقت سابق أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy S9+ والذي يأتي بمواصفات تقنية متطورة مما يجعلنا أمام اثنين من أهم الهواتف الذكية التي تم طرحها خلال العام الجاري.

وسعت شركة سامسونج وشركة HTC على إضافة العديد من المواصفات التقنية المتطورة لهواتفهم الذكية لجعلهما قادران على منافسة باقي الهواتف الذكية، وخلال المقال نستعرض مقارنة بين مواصفات وتصميم هاتف HTC U12+ و Galaxy S9+ وأيهما يستحق الشراء، كما يمكنك الاطلاع على مقال مقارنة بين هاتف OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus.. من يستحق الاقتناء ؟!

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف HTC U12+ وGalaxy S9+

  • التصميم
تصميم هاتف HTC U12+

يُمكن للمستخدمين التعرف على تصميم هاتف سامسونج على الفور فلم تقم الشركة بتغييرات هامة في التصميم منذ إطلاقها Galaxy S8 في عام 2017، فيأتي الهاتف بشاشة منحنية وحواف ضئيلة وبألوان مميزة، أما فيما يتعلق بأبعاد الهاتفين فنجد أن هاتف HTC U12+ أبعاد متشابهة مع هاتف سامسونج على الرغم من كونه مسطح وبدون حواف منحنية ولكن هاتف HTC يكون أقصر وبنفس الأبعاد، فيأتي هاتف HTC U12+ بأبعاد 156.6 في 73.9 في 8.7-9.7 ملم وبوزن 188 غرام.

تصميم Galaxy S9+

أما هاتف سامسونج فأبعاده 158.1 في 73.8 في 8.5 ملم وبوزن 189 غرام ولكن يعتبر تصميم هاتف HTC U12+ أكثر إثارة للاهتمام حيث يقدم ألوان أكثر جاذبية ومتغيرة كلما قمت بتحريك الهاتف، وأهم ما يميز الهاتف أيضا هي الأزرار الجانية فهي حساسة للضغط أما سامسونج فلديها زر Bixby مما يعني وجود الأزرار في كلا الجانبين، وتتيح ميزة Edge Sense إمكانية الضغط على جانبين الهاتف لفتح التطبيقات لذلك فهي لا تحتاج إلى إضافة مزيد من الأزرار، وكلا الهاتفين لديه شهادة مقاومة الماء IP68.

  • الشاشة
شاشة هاتف Galaxy S9+

يأتي هاتف Galaxy S9+ بشاشة منحنية “infinity display” من AMOLED بحجم 6.2 إنش وبدقة 2960 في 1440 بيكسل وكثافة بيكسلات 530 بيسكل لكل إنش ونسبة ارتفاع إلى عرض 18:5:9.

شاشة هاتف HTC U12+

أما هاتف HTC U12+ فيأتي بشاشة من LCD وبحجم 6 إنش وبدقة 2880 في 1440 بيسكل وبكثافة بيسكلات 537 بيسكل لكل إنش ونسبة ارتفاع إلى عرض 18:9، وتتميز شاشة AMOLED في سامسونج بتوفير صورة غنية بالألوان والحيوية بينما تقدم شاشة HTC U12+ ألوان أكثر طبيعية، وكلا الهاتفين يدعمان معيار HDR.

  • المعالج والبطارية

يعمل الهاتفين HTC U12+ و Galaxy S9+ بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 وفي بعض المناطق نجد هاتف سامسونج يعمل بمعالج Exynos 9810، ويتفق الهاتفان فيما يتعلق أيضاً بذاكرة الوصول العشوائي (رام) التي تأتي بحجم 6 قيقابايت، ويتفقان أيضا في حجم ذاكرة التخزين الداخلية مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

ومن ناحية المكبرات الصوتية فهاتف سامسونج يمتلك مكبرات صوتية متساوية مع المكبر الصوتي BoomSound المتوفر في هاتف HTC U12+ ولكن لا تزال سامسونج تحتفظ بمنفذ السماعات 3.5mm بينما استغنت عنه شركة HTC على الرغم من أن سماعات HTC USonic توفر ميزة إلغاء الضوضاء بشكل فعال، ومن حيث البطارية فكلاهما يعملان ببطارية بسعة 3500 ميلي أمبير مع توفير ميزة الشحن السريع.

  • نظام التشغيل

يعمل كلاً من هاتف HTC U12+ وGalaxy S9+ بنظام التشغيل أندرويد أوريو ولكن يختلفان في واجهة التشغيل، حيث يعمل هاتف HTC U12+ بواجهة HTC Sense وهي أكثر بساطة من واجهة Samsung Experience UX والتي تمنحك مزيدا من الميزات، وتوفر سامسونج المساعد الذكي Bixby بينما من المرجح أن تعتمد HTC على المساعد Amazon Alexa.

  • الكاميرا
كاميرا هاتف HTC U12+

يأتي هاتف HTC U12+ بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12/16 ميقابيسكل والثانية توفر تقريب بصري 2x بالإضافة إلى كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميقابيسكل، بينما يأتي هاتف Galaxy S9+ بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيسكل وفتحة عدسة f/1.5 + f/2.4 والثانية بدقة 12 ميقابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وكاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 8 ميقابيكسل، وأهم ما يميز كاميرا هاتف سامسونج هي قدرتها على التبديل بين فتحي العدسة من f/1.5 إلى  f/2.4 اعتماداً على ظروف الإضاءة، مما يوفر أداء أفضل عند التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كاميرا هاتف Galaxy S9+

عندما يتعلق الأمر بالتكبير فكلاهما يوفران تقريب 2x، كما يوفر الهاتفين وضع portrait، ولكن توفر هواتف سامسونج ميزة رموز الواقع المعزز AR Emoji والتي تمكنك من تحويل صورتك الشخصية إلى صورة كارتونية وإرسالها إلى الأصدقاء.

الخلاصة

يأتي هاتف HTC U12+ بسعر 930 دولار بينما يأتي هاتف سامسونج بسعر 1155 دولار، ويتفوق هاتف Galaxy S9+ بتصميمه الأكثر تشويقاً وشاشته المنحنية بينما ألوان هاتف HTC U12+ المتغيرة تجذب الانتباه إليه ولشاشته المسطحة، ومن حيث المعالج والأداء فيتفق الهاتفين في المعالج وذاكرة الوصول العشوائي بينما يأتي فرق السعر مقابل ذاكرة التخزين الداخلية التي يقدمها لك هاتف سامسونج، والقرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

مراجعة Galaxy S9 Plus : المميزات والعيوب بعد الإستخدام

الأوسمة

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • بكل تإكيد HTC U12 + يتفوق علئ سامسونج s9+ بقوة الكاميرا الامامية والخلفية
    حتى التصميم الامامي والخلفي للهاتف htc u12+ اجمل وارقى

/* ]]> */