الأحد , 23 نوفمبر 2014
الرئيسية / Android‏ / متجر قوقل بلاي يضيف المجلات والجرائد والكتب الصوتية قريباً

متجر قوقل بلاي يضيف المجلات والجرائد والكتب الصوتية قريباً

google play brand final متجر قوقل بلاي يضيف المجلات والجرائد والكتب الصوتية قريباً

تحدثنا قبل أيام عن أن قوقل تلغي اسم أندرويد ماركت وتستبدله بـ قوقل بلاي   هاهي جوجل تريد المنافسة مجدداً فبعد ماكانت المجلات والكتب الصوتية على الامازون والايتونز هاهي جوجل وعبر متجرها Google play لن تكتفي بتقديم الأغاني والأفلام فقط بل  ستضيف الجرائد والمجلات وكذلك الكتب الصوتية ، ويبدو أن قوقل تعتزم توفير البرامج التلفزيونية أيضاً فقد قامت بحجز نطاق  GooglePlayTV.com.

هذه الخطوة منطقية ورائعة، وستجعل قوقل في موضع أفضل للمنافسة مع كل من آبل وآمازون اللتان تتفوقان من حيث توفير خيار أوسع من المواد المتوفرة للمستخدمين ، كما أن هذه الخطوة تبدو تمهيد واستعدا لإطلاق جهازها اللوحي والتي وردت شائعات عنه وهذا يجيب على تساؤل مهم وهو : كيف ستتمكن قوقل من بيع حاسب لوحي قوي ومتفوق من حيث النوعية والمواصفات بمثل هذا السعر المنخفض؟ بالطبع ستقوم بتعويض أرباحها من خلال ما تبيعه لمستخدميها من المحتويات المقروءة والمسموعة والمشاهدة وهي نفس استراتيجية آمازون التي تبيع جهاز كيندل فاير بسعر التكلفة أو حتى مع خسارة بسيطة لكنها تعوض ذلك من المحتوى الذي تقوم ببيعه للمستخدمين.

المصدر

1-2

عن عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

2 تعليقات

  1. رياض الفضل

    رائع، هذا ما كان ينقص قوقل بلاي ،، الان نستطيع ان نقول قوقل بلاي اكتمل تقريباً !!

    شكرا عبدالله ،،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>