أخبار

أبل تكشف عن نظام iPadOS 14 بميزات جديدة مصممة خصيصاً لجهاز الأيباد

استعرضت Apple اليوم نظام التشغيل iPadOS 14، الذي يقدم ميزات وتصميمات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad وشاشته الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد Multi-Touch. ويقدم iPadOS 14 تصميماً مبسطاً جديداً بالكامل لمكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة، والتفاعلات مع Siri، والبحث، لمساعدة المستخدمين على التركيز على المهمة التي ينفذونها.

كما تحتوي التطبيقات على أشرطة جانبية وأشرطة أدوات جديدة تدمج عناصر التحكم في مكان واحد، ما يجعلها أكثر سلاسة وفعالية من أي وقت مضى. وتأتي ميزات Apple Pencil الجديدة، بما فيها ميزة الرسم باليد Scribble لجهاز iPad، لتقدم طريقة جديدة كلياً للتعامل مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد، كما تقدم منصة ARKit 4 واجهة برمجة للعمق Depth API جديدة بالكامل تسمح للمطورين بإضافة ميزات أكثر قوة إلى تطبيقاتهم.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple: “مع iPadOS 14، نحن متحمسون لنضيف المزيد إلى التجربة المميزة لجهاز iPad لنقدم للعملاء القدرات التي تساعدهم على تعزيز الإنتاجية، والإبداع، والاستمتاع. ومن خلال التصميمات المبسطة الجديدة لتفاعلات النظام والتصميمات الجديدة للتطبيقات المخصصة لجهاز iPad، وقدرات أفضل لتدوين الملاحظات باستخدام Apple Pencil، وتجارب الواقع المعزز الأكثر فعالية، يوفر iPadOS 14 تجربة مذهلة تجعله يتميز عن غيره بمراحل.”

تجربة تطبيقات معززة مع تصميم مبسط جديد، وبحث عام، وأشرطة جانبية بتصميم جديد

التصميم المبسط الجديد كلياً لمكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية والتفاعلات مع Siri والبحث يجعلها كلها ميزات أكثر فائدة على iPad، ما يساعد المستخدمين على الحفاظ على تركيزهم وإنجاز المزيد، حيث تظهر الآن إشعارات مكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة كلافتة صغيرة حتى لا تشغل الشاشة بأكملها، مما يسهل الضغط بسرعة للرد على المكالمة أو تحريك الإصبع ببساطة للرفض والعودة إلى العمل مباشرة. ويظهر Siri الآن في الجزء السفلي من الشاشة عند تفعيله، ما يتيح للمستخدمين سهولة الرجوع إلى المعلومات التي تظهر على الشاشة أثناء القيام بطلب، كما يختفي بسرعة من أمامك عند تشغيل تطبيقات أخرى أو التحكم في الموسيقى.

في iPadOS 14، أعيد تصميم البحث على iPad من الصفر، وهو الآن المكان الوحيد للعثور بسرعة على أي شيء، بدءاً من البحث عن التطبيقات وتشغيلها وحتى الوصول إلى جهات الاتصال والملفات والحصول على المعلومات السريعة وإجابات للأسئلة الشائعة حول الأشخاص أو الأماكن. ومع التصميم المبسط الجديد، يمكن للمستخدمين بدء البحث من أي مكان من دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق المفتوح. كما أن عمليات البحث على الويب أصبحت معززة وأكثر فعالية، فتقدم اقتراحات أكثر صلة أثناء قيام المستخدمين بالكتابة وتمنح القدرة على الوصول إلى نتائج البحث بمجرد نقرة.

تأتي أيضاً أشرطة جانبية بتصميم جديد عبر العديد من التطبيقات، بما في ذلك الصور والملفات والملاحظات والتقويم وApple Music، والتي تعمل على دمج التنقل في مكان واحد، لتسهل التنقل داخل التطبيقات أكثر من أي وقت مضى مع إبقاء التركيز على المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، توفر أشرطة الأدوات السلسة وقوائم السحب الجديدة إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم في التطبيقات في مكان واحد.

أنجز المزيد مع Apple Pencil والملاحظات المكتوبة بخط اليد

يأتي iPadOS 14 بميزة الرسم باليد Scribble إلى iPad مع Apple Pencil، والتي تسمح للمستخدمين بالكتابة في أي حقل نصي، ويتم تحويل الكتابة تلقائياً إلى نص مطبوع، ما يجعل القيام بإجراءات مثل الرد على رسالة iMessage أو البحث في Safari في غاية السرعة والسهولة. وتحدث جميع عمليات الكتابة اليدوية وتحويلها إلى نص على الجهاز ليتم الحفاظ على الخصوصية والأمان. وعند تدوين الملاحظات، تستخدم ميزة التحديد الذكي Smart Selection التعلّم الآلي على الجهاز للتمييز بين الكتابة اليدوية والرسومات، بحيث يمكن بسهولة تحديد النص المكتوب بخط اليد وقصه ولصقه في مستند آخر كنص مطبوع. كما تسمح عمليات التعرّف على الأشكال للمستخدمين برسم أشكال متقنة من الناحية الهندسية ووضعها في مكانها عند إضافة مخططات ورسومات توضيحية مفيدة في تطبيق الملاحظات.

تعمل أدوات الكشف عن البيانات الآن مع النص المكتوب بخط اليد للتعرف على أرقام الهواتف والتواريخ والعناوين، وتوفر للمستخدمين القدرة على القيام بإجراءات مثل الضغط على رقم مكتوب لإجراء مكالمة، أو إضافة فعالية إلى التقويم مباشرة، أو عرض موقع في تطبيق الخرائط. ستقدم ميزة الرسم باليد Scribble في البداية دعماً للغات الإنجليزية، والصينية التقليدية والمبسطة، وخليط بين اللغة الصينية والإنجليزية، بحيث يمكن للمستخدمين كتابة الكلمات الإنجليزية والصينية معاً من دون الحاجة إلى تبديل اللغة.

واقع معزز أكثر واقعية

أثبتت تكنولوجيا الواقع المعزز أنها تكنولوجيا فعالة للغاية تساعد على إنجاز المهام بطرق لم يسبق لها مثيل. تقدم منصة ARKit 4 واجهة برمجة العمق Depth API الجديدة كلياً التي تسمح للمطورين بالوصول إلى معلومات أكثر دقة عن العمق يتم التقاطها بواسطة الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR الجديد على iPad Pro. ويستطيع المطورون استخدام واجهة برمجة العمق Depth API لإضافة ميزات جديدة قوية إلى تطبيقاتهم، مثل أخذ قياسات الجسم لتجربة الملابس افتراضياً بدقة أكبر، أو اختبار كيف ستبدو ألوان الطلاء قبل طلاء الغرفة فعلياً. تقدم منصة ARKit 4 أيضاً ميزة تثبيت الموقع Location Anchoring لتطبيقات iOS وiPadOS، والتي تستفيد من البيانات عالية الدقة للخريطة الجديدة في تطبيق خرائط Apple لتثبيت تجارب الواقع المعزز في نقطة محددة في العالم.

ميزات خصوصية معززة لمزيد من الشفافية والتحكم

أصبح لزاماً على كل التطبيقات أن تحصل على إذن المستخدم قبل تتبع نشاطه . وفي وقت لاحق من هذا العام، ستضم صفحات المنتجات على App Store ملخصات لممارسات الخصوصية من تصريحات مطوري التطبيقات أنفسهم يتم عرضها بأسلوب بسيط وسهل الفهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين ترقية الحسابات الحالية إلى ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple، واختيار مشاركة موقعهم التقريبي مع مطوري التطبيقات بدلاً من مشاركة موقعهم الدقيق عند السماح لأحد التطبيقات بإمكانية الوصول إلى الموقع، والحصول على قدر أكبر من الشفافية فيما يتعلق باستخدام التطبيقات للميكروفون والكاميرا.

التوفر

يتوفر العرض المُسبق الخاص بالمطورين من نظام iPadOS 14 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي iPadOS في وقت لاحق من هذا الشهر عبر beta.apple.com. ستتوفر ميزات البرنامج الجديدة في الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة iPad Air 2 أو أحدث، وجميع موديلات iPad Pro، والجيل الخامس من iPad أو أحدث، وiPad mini 4 أو أحدث. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ipados/ipados-preview/. يشمل iPadOS 14 جميع الميزات الرائعة لنظام iOS 14. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/newsroom/2020/06/apple-reimagines-the-iphone-experience-with-ios-14 تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في جميع المناطق أو بجميع اللغات.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.