تطبيقات

أفضل تطبيقات تحويل النصوص إلى صوت للأندرويد والأيفون

تتيح لك التطبيقات المتخصصة في تحويل النص إلى صوت الاستماع بسهولة إلى أي مستند أو بريد إلكتروني أو كتاب وغيرها من خلال هاتفك الذكي.

نستعرض معكم في هذا المقال مجموعة من أفضل تطبيقات تحويل النصوص إلى صوت للأندرويد والأيفون، يمكنك استخدام هذه التطبيقات سهلة الاستخدام أثناء ركوب السيارة أو السير لعملك مما يوفر لك المزيد من الوقت.

أفضل تطبيقات تحويل النصوص إلى صوت للأندرويد والأيفون

[tie_list type=”checklist”]

  • تطبيق Voice Dream reader

تطبيق Voice Dream reader هو تطبيق عالي الجودة متخصص في تحويل النصوص إلى ملفات صوتية مجانًا لمستخدمي الأندرويد والأيفون. يساعدك تطبيق Voice Dream reader في تحميل وإدارة النصوص من جميع المستندات تقريبًا مثل PDF و Word وملفات HTML. ويدعم التطبيق العمل مع قوقل درايف ودروبوكس.

يتيح للمستخدمين الاستماع إلى ملفاتهم النصية في 36 صوت عالي الجودة و27 لغة مختلفة. ويعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تحويل النص إلى كلام في متجر التطبيقات ويأتي مع العديد من الميزات مثل مواصلة القراءة عند قفل الشاشة وتغيير الصوت وسرعة القراءة.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Voice Dream reader متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Voice Dream reader متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Narrator’s Voice

تطبيق Narrator’s Voice هو خيار آخر رائع لتحويل النص إلى صوت يسمح لك بتحويل النصوص على هاتفك إلى ملفات صوتية بكل سهولة. توجد أصوات ولغات مختلفة مدرجة داخل التطبيق ويشبه في عمله المساعد كورتانا من مايكروسوفت.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Narrator’s Voice متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Narrator’s Voice متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق NaturalReader

تطبيق NaturalReader هو تطبيق مميز للاستماع إلى النصوص على أجهزة الأندرويد والأيفون. وهو من أكثر التطبيقات المميزة في قراءة صفحات الويب بأنماط مختلفة من الأصوات عالية الجودة.

يدعم تطبيق NaturalReader العمل مع تطبيقات المزامنة مثل قوقل درايف ودروبوكس لتنزيل المستندات النصية والاستماع إليها باستخدام التطبيق. ويتكامل هذا التطبيق مع العديد من الخيارات مثل خيار القراءة السريعة للاستماع للمقالات وصفحات الويب دون انقطاع.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق NaturalReader متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق NaturalReader متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Talk for Me

 

تبدو الميزة الكبرى لتطبيق Talk for Me في أن تصميمه وبرمجته تمت على يد شخص فقد قدرته على النطق، ويسعى لجعل حياته ومن يشابهه أسهل.

تطبيق Talk for Me من تطوير Darin Altman ولا يشغل سوى 1.8 ميقابايت من مساحة الأيفون أو الأيباد الخاص بك، ويدعم العمل مع ios 10.0 والأحدث ولا يتطلب اتصال بالإنترنت. ويوفر زر Pause لإيقاف التحدث عند الحاجة كما أنه يستطيع التمييز بين علامات الترقيم مثل الفاصلة، وعلامات الاستفهام والتعجب وغيرها.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Talk for Me متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Text to Speech

يعد تطبيق Text to Speech واحد من أفضل تطبيقات تحويل النصوص إلى مادة صوتية على الأيفون والأيباد. يتولى التطبيق مسؤولية تحويل النص إلى صوت في تجربة متكاملة ومميزة مع العديد من المميزات مثل 36 نوع من الأصوات عالية الجودة. ويستطيع Text to Speech إتمام مهامه دون اتصال بالإنترنت

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Text to Speech متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق (Text to Speech (TTS

[/tie_list]

يعد تطبيق Text to Speech واحدًا من من أشهر تطبيقات تحويل النص إلى كلام في متجر قوقل بلاي وحاصل على إعجاب كثير من المستخدمين من حيث بساطة الاستخدام وسهولة إدخال النص لكنه لا يدعم اللغة العربية.

يستطيع تطبيق Text to Speech حفظ المواد الصوتية في ملفات Wave وحفظ النصوص التي تُحول إلى لغات مختلفة من أجل استخدامها لاحقًا.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Text to Speech متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

هكذا استعرضنا مجموعة من أفضل التطبيقات التي تحول النصوص إلى مواد صوتية. ويتشابه معظم هذه التطبيقات في تحويل النصوص إلى مواد صوتية عالية الجودة ودعم العمل مع تطبيقات النسخ الاحتياطي مثل قوقل درايف ودوربوكس.

وربما لا يدعم بعض من هذه التطبيقات اللغة العربية إلا أن استخدامها في قراءة النصوص باللغات الأجنبية هو أمر جيد للغاية.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.