أخبار

أكاديمية Apple للمطورين بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تفتح باب التسجيل للطلاب الجدد

أعلنت أكاديمية Apple Developer Academy الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلاً بأكاديمية طويق، وعبر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أكبر جامعة نسائية في العالم،عن فتح باب التسجيل للدفعة الجديدة للعام 2022-2023 ابتداءً من يوم الأحد الموافق 22 مايو.يقول جوردون شوكويت ، مدير أكاديمية مطوري Apple: “نحن متحمسون لفتح باب التقديم للدفعة القادمة في أكاديمية مطوري Apple في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن – أول أكاديمية لدينا مصممة خصيصًا للمبدعات والمصممات ورائدات الأعمال”.  ويضيف “نعتقد أن البرمجة هي لغة عالمية ، وبما أن الدفعة الأولى ستتخرج بمهارات وخبرات جديدة، يسعدنا توسيع البرنامج ليشمل المزيد من النساء من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ، ليتمكنوا من تطوير مهارات جديدة وتصميم وبناء تطبيقات للعملاء في جميع أنحاء العالم.”

ويُشار إلى أن الأكاديمية قد فتحت أبوابها للتعليم الحضوري في فبراير الماضي، مكرّسة جهودها على تأسيس فرص للعمل وتطوير الحياة المهنية عبر اقتصاد التطبيقات، بالإضافة إلى دعم جهود المملكة في تمكين المرأة والمشاركة في الإصلاحات الاجتماعية الكبيرة الجارية في إطار رؤية السعودية 2030.

تمتلك Apple عشرات المواقع الأخرى لأكاديمية Apple Developer Academy في جميع أنحاء العالم، والتي أنشئت لتوفير الأدوات والتدريب اللازمين لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الذين يطمحون لإيجاد وخلق وظائف من خلال اقتصاد تطبيقات iOS الناجح والمزدهر. كما يستطيع خريجو الأكاديمية بدء أعمالهم التجارية الخاصة، وإنشاء التطبيقات وبيعها على App Store، ورد الجميل لمجتمعاتهم.
تقع أكاديمية Apple Developer Academy في مدينة الرياض، داخل حرم جامعة الأميرة نورة، أكبر جامعة نسائية في العالم، مما يُتيح للطلاب مرافق ذات مستوى عالمي بما في ذلك المساكن، والمرافق الرياضية، فضلاً عن سهولة الوصول إلى مدينة الرياض.

يُذكر أن الأكاديمية تُقدّم دورة تعريفية تمهيدية مدتها 30 يوماً، إلى جانب برنامج أكاديمي مكثّف يستمر لمدة تسعة أشهر لدراسة البرمجة والمهارات المهنية بشكل مفصّل. سيصبح طلاب الأكاديمية محترفين بجدارة بحيث يمكنهم إجادة كل من تقنية الترميز، والتصميم، والمهارات المهنية، والقدرة على حل المشكلات والتواصل عبر المجالات المختلفة.

التقديم مفتوح مجاناً لجميع الطلاب في أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها. يتم قبول التسجيل حتى 12 يونيو.

لمزيد من المعلومات والتسجيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للأكاديمية: (https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa/)

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى