أخبار

مطور يتمكن من جلب مميزات كاميرا قوقل لبعض أجهزة الأندرويد

عندما نتحدث عن هواتف قوقل بيكسل فإن كاميرا الهاتف وبراعتها في التقاط صور فوتوغرافية رائعة أول ما يخطر ببالنا. ويعود الفضل في هذه الدقة الفائقة في البرمجيات المعقدة للكاميرا والتي تعمل بشكل جيد خاصة مع الصور ذات المدى الديناميكي العالي.

لكن ليس بإمكان الجميع شراء هاتف قوقل بيكسل لاستخدام الكاميرا الخاصة به فقط وليس بالضرورة أيضاً حيث يشعر الكثير منّا بالولاء لعلامة تجارية معينة ولا يمكنه التخلي عنها لمجرد التقاط عدة صور.

لهذا السبب قام مطور تطبيقات أوكراني باسم B-S-G بإصدار نسخة معدلة من تطبيق كاميرا قوقل Google Camera V4.4.012.156195200 ليتناسب مع أي جهاز يدعم نظام تشغيل أندرويد ويعمل بمعالج سنابدراقون (820-821-835) بحيث يمكن للمستخدمين التقاط صورهم بتقنية HDR بدون قوقل بيكسل. وتفيد التقارير بأنه تم اختبار هذا التطبيق المنقح على مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل LG G6، OnePlus 3، OnePlus 3T، Samsung Galaxy S8 وقد وظهرت تحسينات في الصور المُلتقطة.

بالطبع لن تؤدي كاميرا هاتف جالكسي إس 8 أو وان بلس على سبيل المثال نفس الكفاءة في التقاط الصور كما هو الحال بهواتف بيكسل لكن هذه البرمجيات سوف توفر تجربة أفضل لالتقاط الصور في الأوضاع المضيئة أو الداكنة إذ أنها مصممة خصيصاً لكاميرا الهاتف في الجهاز.

جدير بالذكر أن المطورون بشركة XDA الخاصة ببرمجيات الأندرويد قد قاموا بفحص هذا التطبيق للكشف عن أي برمجيات خبيثة وأعلنوا أنه آمن للتثبيت على الأجهزة مع وجود فرق واضح في الصور بعد أن تم تثبيت التطبيق.

كما صرّح المطور الأوكراني أن التطبيق لا يزال في نسخته التجريبية وليس لديه أي خطط حالية لدعم جهاز معين لكنه من المحتمل العمل على تنقيحات متعددة للتطبيق لتتناسب مع إصدارات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى