أجهزة واكسسوارات أخبار

أيسر تطلق أحدث سلسلة Aspire Switch 10 من الكمبيوتر المحمول فئة إثنان في واحد

Acer Aspire Switch 10E Family

وسعت شركة أيسر من نطاق خط إنتاج سلسلة الكمبيوترات المحمولة “سويتش 10” Switch 10 (من فئة 2 في 1)بإضافة جهازين جديدين يتميزان بشاشة قياس 10.1 انش ، ومعالجات “إنتل أتوم” رباعية النواة، وذلك في تصميم عصري ومرن يعتبر مثالي لاستخدام الطلاب، والعائلات، وأي شخص يرغب باقتناء جهاز خفيف الوزن لإنجاز مهام الحوسبة أثناء الحركة والتنقل.

كما أعلنت الشركة عن عزمها تحديث سلسلة كمبيوترات سويتش 11 بإضافة جهاز جديد مزود بشاشة قياس 11.6 انش ، ويتميز بمنصة مفصلية متطورة، وتصميم هندسي متقدم، وأداء أعلى لمعالجة المهام، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سلسلة سويتش 11 في وقت لاحق خلال النصف الأول من العام الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من سلسلة سويتش 10 و سويتش 11 من فئة أجهزة النوتبوك مدعومة بتحديثات نظام التشغيل ويندوز 10(2) مجاناً من قبل شركة أيسر.

ويعكس كلا الجهازين مفهوم النحافة وخفة الوزن والمتانة، فقد تم تصميمهما تماشياً مع أجواء الدراسة في الفصول المدرسية، وبيئات العمل، ولإنجاز المهام أثناء الحركة والتنقل، فهي تجمع بين جهاز النوتبوك الذي يعمل بنظام التشغيلMicrosoft Windows® 8.1 الكامل، ومرونة الكمبيوتر اللوحي ضمن جهاز واحد يتميز بمنصة مغناطيسية قابلة للفك والتركيب، وبانسيابية عالية في التنقل ما بين الوضعيات الأربعة للجهازين، وهي وضعية النوتبوك، والكمبيوتر اللوحي، والعرض، والخيمة.

الجهاز سويتش 10 إي: التصميم الهندسي المتقدم | بطارية بعمر افتراضي طويل | خيارات بألوان متنوعة

Acer Aspire Switch 10

يتميز الجهاز سويتش 10 إي، الفائز بجائزة ريد دوت العالمية للتصميم، باحتوائه على الجيل الثاني من منصة Snap Hinge™ 2 الحصرية من أيسر، المصممة بطريقة إرشادية تؤمن آلية تنقل انسيابية بشكل استثنائي ما بين الوضعيات المختلفة للجهاز. كما أن مركز الثقل المنخفض لقاعدة لوحة المفاتيح التي بالإمكان رفعها حتى 5 درجات، تتيح إمكانية الطباعة بأسلوب أكثر سهولة وراحة. وقد تم تزويد الجهاز ببطارية تعمل بجهد 30 وات ساعي، حيث يوفر الجهاز ما يصل إلى 12 ساعة من العمل بعد كل عملية شحن للبطارية.

ولمواكبة تفضيلات وأذواق العملاء الفريدة والمتنوعة، سيتم طرح الجهاز “سويتش 10 إي” بستة ألوان عصريةوساحرة، مع طبقة من المواد المتطورة التي تزين غطاء الجهاز من الأعلى والأسفل، ما يساعد على منع الخدوش. ويتوفر هذا الجهاز بكاميرا أمامية وخلفية، كلاهما بدقة 2 ميغا بكسل.

أما الشاشة عالية الوضوح، التي تعمل بدقة 1280 × 800 بكسل، فإنها توفر متعة مشاهدة بألوان تنبض بالحياة، فضلاً عن أنها تدعم وظائف 10 نقاط تعمل باللمس ومتعددة المهام. كما أنها مزودة بحزمة حلول VisionCare™ منAcer، والتي تحتوي على تقنية BlueLightShield™ الرائدة من أيسر، التي تعمل وبشكل فعال على الحد من إجهاد العين عن طريق خفض معدل انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة، وتقنية LumiFlex™ المتطورة التي تعمل على تحسين آلية العرض تحت أشعة الشمس، من أجل توفير رؤية أفضل. ومن التكوينات الرئيسية في الجهاز القفل المتطور Switch Lock™، الذي يوفر حماية مدمجة لمحركات الأقراص الصلبة HDD، وذلك بهدف تأمين حماية البيانات الهامة والشخصية في حال فقدان أو سرقة لوحة المفاتيح.

الجهاز سويتش 10: طبقة الزجاج المتينة “غوريلا غلاس 3” | شاشة عالية الوضوح Full HD

يتميز الجهاز سويتش 10 العصري بشاشة عالية الوضوح من نوع Full HD، تعمل بدقة 1920 × 1200 بكسل،ومزودة بتقنية Zero Air Gap، التي تحد إلى أقصى درجة انعكاس الضوء على الشاشة، ما يوفر آلية عرض عالية الدقة والوضوح للنصوص، وتجربة مشاهدة تنبض بالألوان الحية الرائعة. كما تم تعزيز قدرات الشاشة بالغطاء الخلفي للشاشة المصنوع من الزجاج “غوريلا غلاس 3″، لكي تصبح وضعية الكمبيوتر اللوحي عالية المرونة، في حين أن لوحة المفاتيح الرمادية تنسجم بدرجة عالية من الناحية الجمالية مع الجهاز. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمتع العملاء بحرية شراء القلم الرقمي Active Pen الاختياري من أيسر، المثالي لأداء مهام هذا الجهاز.

أما الكاميرا الأمامية للجهاز، والتي تعمل بدقة 2 ميغا بكسل، فإنها تتيح إمكانية التقاط صور مرتجلة أثناء الحركة، فضلاً عن كونها قادرة على التسجيل الصوتي والبصري بدقة 1080 بكسل عالية الوضوح FHD، المثالية لإجراء الاتصالات المرئية عالية الجودة مع الأسرة والأصدقاء والمقربين.

عندما يكون الجهاز في وضعية الكمبيوتر اللوحي تصبح أبعاده (261.6 × 177.1 × 8.9) ملم فقط، و وزنه 0.6 كغ، أما في وضعية النوتبوك فتبلغ أبعاده (261.6 × 177.1 × 23.8) ملم، و وزنه 1.21 كغ، وذلك مع لوحة المفاتيح التي تحتوي على محرك أقراص صلبة اختياري. ويعتبر هذا الجهاز أرق كمبيوتر مفكرة (نوتبوك من فئة 2 في 1) على مستوى السوق.

كلا الجهازين: معالج رباعي النواة | تقنية العرض الممتازة IPS | حزمة البرامج المكتبية Office 365 Personal من مايكروسوفت(3)

تم تجهيز كلا الجهازين بمعالج Intel® Atom رباعي النواة، وذاكرة من نوع DDR3L بسعة 2 قيقابايت، ما يمكنهما من تقديم أداء قوي وعالي لمهام الحوسبة الأساسية. هذا وتوفر تقنية العرض المتطورة IPS، الملحقة بالشاشة، زاوية مشاهدة واسعة تصل إلى 178 درجة، وبألوان حقيقية على كامل شاشة العرض، كما أن طبقة الزجاج Corning Gorilla Glass تساهم في الوقاية من الأضرار والخدوش. بالمقابل، تعمل تقنية LumiFlex™ تلقائياً على ضبط السطوع والتباين من أجل تحسين وضوح الشاشة خلال استعمال الجهاز في الهواء الطلق، حتى لو كان ذلك تحت أشعة الشمس الساطعة.

توفر لوحة المفاتيح من نوع Chicklet مفاتيح متباعدة بشكل مدروس واستجابة لمسوية عالية، وذلك من أجل تعزيز الراحة والسرعة أثناء الطباعة. علاوةً على ذلك، تدعم لوحة اللمس الدقيقة Precision Touchpad وظائف 6 نقاط تعمل باللمس، فضلاً عن قدرتها على التمييز ما بين أوامر اللمس المقصودة والعرضية. كما تعمل مكبرات الصوت الأمامية المزدوجة على توفير تجربة صوتية مجسمة ونقية، تعتبر مثالية لإجراء الاتصالات المرئية، ولممارسة الألعاب، وسماع الموسيقى.

Acer Aspire Switch 10E Blue

بالإضافة إلى ما سبق، كلا الجهازين مزودين بمنفذين من نوع USB 2.0، أحدهما بالقياس الكامل والآخر صغير، ما يتيح إمكانية وصل كلا الكمبيوترين مع الطابعات، وأجهزة التخزين الخارجية، والأجهزة الرقمية الأخرى. كما أنهما مجهزان بمنفذ HDMI® صغير يسمح للعملاء بإمكانية وصله إلى شاشة كبيرة للتمتع بمشاهدة الأفلام. فضلاً عن أن كلا الكمبيوترين مزودان بوسائل وتقنيات الربط مع الشبكات اللاسلكية الضرورية.

هذا وسيتم طرح سلسلة الكمبيوترات Switch 10 مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 64 قيقابايت (4) من نوعeMMC، وبلوحة مفاتيح تعمل مع محركات الأقراص الصلبة الاختيارية التي تصل سعتها إلى 1 تيرابايت(4). أما تقنيةBYOC™(5) من Acer فإنها تتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى بياناتهم بكل سهولة، وإدارتها من أي مكان.

تجدر الإشارة إلى أن كلا الجهازين محملين بشكل مسبق بنظام التشغيل ويندوز 8.1، إلى جانب حزمة البرامج المكتبيةOffice 365 Personal(3) من مايكروسوفت دون دفع أية نفقات إضافية، ما يسمح للعملاء الاستفادة بشكل كامل من برامج الوورد، والإكسل، والباور بوينت من أي مكان تقريباً.

الأسعار والتوافر

تم طرح الجهاز Aspire Switch 10 E (SW3-013) من Acer في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر مايو، وذلك بأسعار تبدأ من 299 يورو. أما الجهاز Aspire Switch 10 (SW5-015) فسيتم طرحه في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر يونيو القادم، وذلك بأسعار تبدأ من 449 يورو.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.