أخبار

ابرز التنبئات والشائعات حول ipad 3 !

 

مع اقتراب موعد المؤتمر اللذي اعلنت عنه ابل، تزداد الشائعات حول شكل الجيل الجديد من الايباد ! اختلفت الشائعات حول شكل الجهاز و ما هو الاسم اللذي سيطلق على الجهاز وكيف سيكون الهاردوير وما الى ذلك . وهنا سنتطرق الى ابرز ما قيل وما شاع منها 

 

 

 

الشائعة الاولى: صدرت من موقع DigiTimes حيث قال أن ابل تعتزم آن تصدر نوعين من جهاز ايباد، حيث سيكون الاول بموصفات اقل من الثاني ليناسب جميع الفئات والشرائح من الناس، سيكون الاول بشاشة بدقة 768/1024 وهي مشابهة لدقة الايباد 2 اما النوع الثاني فسيكون بدقة اعلى من ذلك حيث ستكون 1536/2048 والجدير بالذكر ان الجهازين سيحملان معالج A6 .

من جهة اخرى قال موقع DigiTimes : ان ابل تخطط لاصدار ايباد بحجم شاشة اصغر 7.8 انش بتكلفة اقل في الربع الثالث من سنة 2012 و تقول في تقريرها ان سعر هذا الايباد لن يتجاوز الـ 299$ و لن يكون اقل من 249$

ايضاً قال الموقع بان ابل ستقوم باصدار نوعية جديدة من الايباد 2 بحجم 8 جيجا و بسعر اقل اي كما حدث في مؤتمر الـ iPhone 4s .

 

 

 

الشائعة الثانية: صدرت من صحيفية نيويورك تايمز الامريكية الشهيرة حيث قالت : الجهاز الجديد سيكون مزودا بشاشة من نوع “رتينا” ذات العروض الرائعة و سيكون بتصميم وحجم مشابه لسلفه الايباد 2 علما بأن الجهاز الجديد سيكون مزودا بمعالج أسرع من سابقه وهو معالج من نوع A6.

وتشير الدلائل إلى أن الأيباد القادم سيكون مزودا بتقنية Siri إضافة إلى كاميرا بجودة عالية وبتكنولوجيا شبكة الجيل الرابع LTE

 

 

الشائعة الثالثة: صدرت من موقع Cnet الشهير حيث قال : الجيل الجديد من الايباد سيكون بكاميرا بدقة HD حيث ستكون مشابهة لكاميرا iPhone 4 S وبمعالج A6 مع رسوميات عالية الدقة، ايضا سيكون مدعوم بتقنية siri اضافة الى الجيل الرابع LTE .

اضاف الموقع ان الجيل الجديد سيصدر بنفس حجم الايباد ٢ اي سيكون بحجم 9.7 انش ويعود السبب في ذلك لان معظم التطبيقات للايباد مصممه على هذا المقاس .

 

 

الشائعة الرابعة : صدرت من المدونة الصينية Sina Weibo قالت بان لديها صورا لواجهة الايباد تثبت ان الايباد سيحتوي على زر الهوم عكس ما قالت المواقع الاخرى بعدم وجود زر الهوم !! فيما استحوذ موقع Repair Labs على هذه الصور ليبين لنا ما قالته المدونة الصينية،

 

الصور تبين ان الايباد القادم سياتي بلونين الابيض والاسود، ايضا وجود زر الهوم، ونلاحظ ان هناك اختلاف في طريقة تركيب الشاشه عن الايباد 2 !

 

 

 

الشائعة الخامسة : تاتينا من الشركة المختصة باكسسوارات الايباد و الايفون واللتي تدعى Griffin، احد موظفي هذه الشركة قام بتسريب صورة لاحد منتجاتها عبر تويتر يبين فيه عطاء للايباد ويسمى بـ ipad HD الامر اللذي جعل الكثير يتوقع ان الايباد القادم باسم : ipad HD

 

[new] هذه هي ابرز الشائعات اللتي تداولتها الصحف والمواقع العالمية، نستعرض سوياً ابرز التنبئات حول الجيل الجديد من الايباد :[/new]

 

حينما اعلنت ابل عن حدثها القادم في السابع من مارس، ارفقت صوره تلمح بها عن الحدث، وقد قام الخبراء بتحليل هذه الصورة بشكل ملفت للنظر من خلالها تنبأ بالتالي :

 

 

التنبئ الأول : نلاحظ في الصورة عدم وجود زر الهوم الشهير، وهذا يعني ان ابل ستتخلى عن زر الهوم ! ولكن البعض قال ربما يكون الايباد بالوضع الافقي ولهذا السبب لم يظهر زر الهوم، في كلا الحالتين الامر مثي للاهتمام، لماذا ابل لم تظهر زر الهوم ؟؟

 

 

 

التنبئ الثاني : وضوح الشاشه، اذا ما قارنا بين وضوح هذه الشاشه مع شاشة الايباد 2 فسنرى اختلاف واظح، وهذا يعني ان الايباد 2 سيحمل شاشة الريتنا، خصوصا بعد ما ان رأينا الشائعات حول شاشة الريتنا! تاتي لنا ابل بهذه الصورة لتكد لنا نوعا ما بان الايباد القادم يحمل شاشة الريتنا .

 

 

 

التنبئ الثالث : لماذا من بين كل التطبيقات نرى تطبيق الخرائط والكي نوت ؟! هل هذا يعني ان هناك تحسين في برنامج الخرائط ودعم الثري دي ؟ ام انهما سيكونان مدمجان في النظام ؟ هل سنرى شكلا جديداً لبرنامج الخرائط ؟ ابل لم تضع هذه التطبيقات بالمصادفة !!

 

 

 

التنبئ الرابع : حسنا، لقد قلنا سابقا ان زر الهوم غير موجود ربما لان الايباد في الوضع الافقي ! ولكن لماذا لا نرى دوائر التنقل السريع ؟؟ هل سترينا ابل وضعية جديدة في التنقل ؟! الامر مثير للاهتمام !!

 

[info] هذا ما تداولته الصحف الموقع العالمية حول الشائعات والتنبئات بخصوص الجيل الجديد من الايباد، كل ما ذكرناه يبقى في دائرة الشائعات والتنبئات!! نعم فلا شيء رسمي من ابل.[/info]

 

اخبرنا، اي الشائعات والتنبئات لامست قلبك ؟

هل حقاً صدقت احداها ؟ 

شاركنا برأيك في التعليقات، وشارك اصدقائك على الفيسبوك والتويتر 😀

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

    1. صحيح، لكن انا بصرحه ما اظمن ابل ابدا ههههه

      ابل لديها الامكانيات الكبيرة، لكن سياستها تحكم عليها بانه تقدم منتجاتها على فترات !! مثل ماحصل مع الايفون 4 اس !!

      اذا كنت بتوقع ان المنتج القادم هو ايباد 3, هو اعلان ابل للحدث !!

      ذكرني باعلان ابل لحدث الايباد 2 يوم قالت : تعال لتشاهد كيف سيكون العام 2011

      من خلال الاعلان احس ان المنتج القادم هو ايباد 3

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى