أخبار

موقع فيسبوك يضيف خيار حماية جديد لتسجيل الدخول من خلال مفتاح USB

بعد سلسة كبيرة من الهجمات تعرّضت لها المواقع الالكترونية فالعديد منها يسعى لتأمين خدماته ومنها موقع فيسبوك من خلال خطوات حماية بسيطة أو معقّدة في بعض الأحيان لضمان أفضل حماية لمستخدميه.

أشهر هذه التقنيّات كان تسجيل الدخول بخطوتين من خلال إرسال رسالة لهاتف المستخدم بعد كتابة كلمة السر أمّا الآن فقام موقع فيسبوك بإضافة خيار جديد يمكنك من تسجيل الدخول من خلال مفتاح USB خاص بك بدلاً من الرسالة النصيّة.

قام موقع فيسبوك بإدراج خيار جديد ضمن خيارات الأمان والحماية أطلق عليه اسم Security Keys والذي يتيح لمستخدميه استعمال مفتاح خاص بواجهة توصيل USB بحيث يتم إيصاله في الحاسب بعد كتابة كلمة السر ليتمكّن المستخدم من الدخول لحسابه.

هذه الطريقة تسعى للحد من الهجمات الالكترونية التي تسعى للحصول على الرمز في خطوة التحقق الثانية أثناء تسجيل الدخول الذي سيصل برسالة نصيّة أو  سيظهر ضمن تطبيق فيسبوك.

تفعيل الخيار بسيط للغاية فكل ما عليك فعله هو شراء مفتاح USB خاص بك ومن ثم الدخول للموقع وتفعيل الخيار ووصل المفتاح بحاسبك.

هذه الطريقة تعمل حاليّا مع النسخ الأخيرة من متصفحّ قوقل كروم ومتصفّح أوبرا وفي انتظار وصولها لبقيّة المتصفّحات فتأكد من تحديث النسخ الخاصة بك على جهازك.

 

متصفّح Google Chrome متوفّر بشكل مجاني ويمكنك تحميله من هنا

متصفّح Opera متوفّر بشكل مجاني ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى