أخبار

الروبوت السعودية “صوفيا” تزور المملكة لحضور مؤتمر “نوتانيكس” للحوسبة السحابية

تعاود المواطنة السعودية صوفيا، التي تعد أول روبوت في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي ويحمل الجنسية السعودية، زيارة المملكة الأسبوع المقبل.

وستحضر صوفيا خلال تواجدها في الرياض مؤتمر “.NEXT on Tour”، الذي ستنظمه شركة نوتانيكس، المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية للمؤسسات، بعنوان: “السحاب الخفي، تقنية المعلومات الظاهرة”، وذلك في 18 نوفمبر الجاري بفندق فيرمونت الرياض.

حدث مهم للأفراد وقطاعات الأعمال

ويعد المؤتمر حدثاً مهماً للأفراد وقطاعات الأعمال في المملكة، فوفقاً لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ستسهم خدمات الحوسبة السحابية في تمكين الاقتصاد المعرفي والمجتمع المعلوماتي وتحفيز الأفراد والقطاع الحكومي والخاص للتحول الرقمي تحقيقاً لأهداف برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

توطين وتحفيز الحوسبة السحابية

وأصدرت الهيئة في العام 2018 إطاراً تنظيمياً للحوسبة السحابية في المملكة، يهدف إلى تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتوفير البيئة الملائمة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين، وتوطين خدمات الحوسبة السحابية، وتحفيز اعتماد الحلول والتقنيات الخاصة بها في المملكة، للارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية والمرونة للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتحسين جودة هذه الخدمات بالمملكة.

استمرارية وحماية عالية

وتتميز خدمات الحوسبة السحابية – وفقاً للهيئة – بتقليل تكاليف التشغيل، وسهولة الوصول، وضمان استمرارية الخدمة ومستوى الحماية العالي؛ مما يزيد دعم ريادة الأعمال وتشجيع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على الاستعانة بهذه الخدمات.

إلى ذلك، أوضحت شركة نوتانيكس أن المؤتمر سيركّز على مساعدة المؤسسات في المملكة على التحرر من تعقيد تقنية المعلومات القديمة وتكلفتها، وتبني قوة الحوسبة السحابية.

تفاعل وتعلم

وستعقد خلال المؤتمر عدداً من الجلسات الإعلامية التي تشمل الرؤى التحليلية الأخيرة بشأن تحديث مراكز البيانات وتقنية السحاب المتعدد والأتمتة وطريقة عمل التطبيقات، كما سيشهد إلقاء كلمات رئيسية وأحاديث والتفاعل والتعلم بشكل عملي مع الخبراء، وإلقاء نظرة مباشرة على أحدث منتجات نوتانيكس.

وستقدم الفعالية المتركزة على الحلول محتوى تعليمي وتثقيفي للحضور بشأن كيفية إنشاء تطبيقات على الأجهزة المكتبية على “نوتانيكس“. وتتضمن موضوعات المؤتمر استعراض أفضل الممارسات لإدارة أعباء العمل التي يصاحبها أداء مرتفع وزمن اتصال قصير على قواعد بيانات “نوتانيكس”، واستعراض أساسيات الحوسبة السحابية للمستخدمين النهائيين من المؤسسات، وعرض توضيحي، وإجراء مناقشة مع مجموعة من العملاء حول تجربتهم مع “نوتانيكس”، وأهمية البنية التحتية لتقنية المعلومات عالية الأداء والقابلة لزيادة الحجم في خلق تجربة جيدة للمستخدمين.

Sophia Sequences

متحدثون مرموقون

وتضم قائمة المتحدثين المرموقين ديراج باندي، المؤسس المشترك والرئيس التنفيذي لنوتانيكس، والذي يعتبر أحد القادة الثلاثين الرواد والأكثر تأثيراً في مجال تقنية المعلومات في العالم، وستيفن هادلي، رئيس مؤسسة رايس هادلي غيتس إل إل سي، وهي شركة استشارات استراتيجية عالمية أسسها بالاشتراك مع كوندوليزا رايس وروبرت غيتس وأنجا مانويل.

وسيعقد أفيناش شيتي، مدير أول قسم الاستراتيجية في نوتانيكس، جلسات فنية، ليقدّم رؤى تحليلية عميقة عن خصائص بعض المنتجات وآخر المستجدات في مجال التقنية.

وأكد المدير الإقليمي لنوتانيكس في السعودية والبحرين محمد أبو الحوف، أن مؤتمر نيكست السنوي “.NEXT on Tour” أصبح الحدث الأبرز لأحدث تقنيات الحوسبة السحابية.

وقال أبو الحوف: “نظراً للسمعة التي تتمتع بها شركتنا وتستحقها عن جدارة بوصفها أحد الرواد العالميين في مجال البنية التحتية المدمجة، فإننا نهدف دائماً إلى مساعدة المؤسسات الإقليمية على تبني الحوسبة السحابية وهو ما سيمكّنهم من التخلص من المشاكل التقنية التي تواجههم وإدارة التطبيقات والتحكم فيها بفعالية أكبر وتحسينها على مستوى البنيات السحابية العامة والخاصة“.

خارطة التحول الرقمي

وأضاف: “أنا على ثقة من أن مؤتمرنا السنوي سيقدّم للحضور خارطة طريق واضحة حتى يتمكنوا من المساعدة في دفع مبادرات التحول الرقمي داخل مؤسساتهم“. يذكر أن السعودية أعلنت منح الروبوت “صوفيا” جنسيتها خلال أعمال مؤتمر “مبادرة استثمار المستقبل” التي انعقدت بمدينة الرياض في العام 2017.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.