أخبار

كل ما نعرفه حتى الآن عن الجالكسي اس 8

انتشرت العديد من التسريبات والشائعات حول هاتف سامسونج المنتظر الجالكسي اس 8، والذي كان من المفترض أن يتم الكشف عنه رسمياً خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017 والمقرر عقده خلال الشهر القادم إلا أنا الشركة قررت تأجيل موعد طرحه وأرجعت ذلك إلى تعزيز اجراءات السلامة والجودة الخاصة بالهاتف خاصة بعد الأزمة التي تعرضت لها الشركة من خلال هاتفها الجالكسي نوت 7.

ومع تأجيل موعد إطلاق الجالكسي اس 8، كانت فرصة لزيادة التسريبات والشائعات حول الهاتف وخلال المقال التالي سنتعرف على أهم المعلومات التي تم استياقها من التقارير والتسريبات حول هاتف الجالكسي اس 8 مثل أهم المواصفات التقنية، وموعد إطلاق الهاتف بالإضافة إلى السعر المتوقع لطرحه في الأسواق.

  • مواصفات الشاشة

تشير التسريبات أن هناك نسختين من الهاتف وكلاهما سيأتيان بانحناء في الحواف، على أن يضم النموذج الأول شاشة بحجم 5.7 إنش والأخر بحجم 6.2 إنش، وكانت أحد الشركات المتخصصة في تصميم الأغطية الخاصة بالهواتف الذكية قد قامت بتسريب صور تستعرض أبعاد الهاتفين، ومن خلال تلك الصور الذي يمكنك مشاهدتها من هنا.

فإن النموذج الأكبر من الهاتف يضم شاشة 6.3 إنش أما النسخة الأصغر فتضم شاشة بحجم 5.7 إنش كما قامت الشركة بتقليص حجم الإطارين السفلي والعلوي والاستغناء عن زر الشاشة الرئيسي، وكشف تقرير جديد من المسرب الأمريكي إيفان بلاس والمشهور بتسريباته الدقيقة أن الهاتف سيأتي بنموذجين الأول بحجم 5.8 إنش والأخر بحجم 6.2 إنش منحنية من الطرفين ومن Super AMOLED مع ميزة حساس للضغط يشبه ميزة 3D Touch في الأيفون.

كما كشفت الصورة الرسمية للهاتف والتي تم تسريبها مؤخراً أن الشاشة تستحوذ على معظم الواجهة الأمامية من الهاتف ويمكنك مشاهدتها أدناه.

  • زر الشاشة الرئيسية

أشار أكثر من تقرير إلى اتخاذ سامسونج القرار بالاستغناء عن زر الشاشة الرئيسية وهو ما أكدته الصور التي تم تسريبها من قِبل إيفان بلاس بالإضافة إلى الصورة الرسمية للهاتف والتي أكدت تخلي الشركة الكورية عن زر الشاشة الرئيسي وقد تم دمجه داخل الشاشة.

  • التصميم

عملت شركة سامسونج على تغيير تصميم الجالكسي اس 8 بحيث يكون مختلفاً كليا عن الجالكسي اس 7، وتوضح الصور المسربة أن الشركة جعلت الشاشة تستحوذ على الواجهة الأمامية من الهاتف مع الاستغناء عن الزر الرئيسي للهاتف، كما تم نقل مستشعر البصمة إلى الجهة الخلفية من الهاتف بجانب الكاميرا الخلفية، أما من الواجهة الأمامية فقد اختفى شعار سامسونج نتيجة الإطار النحيف للشاشة، ومن المتوقع أن تكون الخلفية مصنوعة من الزجاج وحواف الهاتف من المعدن.

  • إمكانيات الكاميرا

أشار إيفان بلاس أن الكاميرا الخلفية من الهاتف ستكون بدقة 12 ميقابيكسل مع فتحة عدسة 1.7 مع إضافة ميزة البحث الافتراضي، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميقابيكسل وفتحة عدسة 1.7 مع قارئ لقزحية العين، وكان هناك تسريب سابق يوضح أن الكاميرا الأمامية ستكون مزودة بتقنية التركيز التلقائي.

  • البطارية

كشف تسريب جديد أن هاتف الجالكسي اس 8 والجالكسي اس 8 بلس سيضمان بطارية أكبر من البطاريات الخاصة بالجالكسي اس 7، وكشف التقرير أن هاتف الجالكسي اس 8 سيضم كاميرا بحجم 3250 ميلي أمبير/ساعة بينما ستضم النسخة الأكبر من الهاتف بطارية بسعة 3750 ميلي أمبير/ساعة، وذلك مقارنة بالجالكسي اس 7 والذي يضم بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة أما الجالكسي اس 7 ايدج فيضم بطارية بسعة 3600 ميلي أمبير.

وكان هناك تسريبات أخرى تشير إلى أن النسخة الأصغر من هاتف الجالكسي اس 8 ستضم بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ ساعة بينما ستأتي النسخة الأكبر ببطارية بسعة 3500 ميلي أمبير/ساعة، وعلى الرغم من أن تلك البطاريات ليست مناسبة بشكل كبير بالنسبة لحجم الشاشات إلا أن سامسونج قد أشارت أن الهاتف الجديد سيكون أقل في استهلاك الطاقة نظراً للمعالج الخاص بالهاتف والذي قد يأتي بتقنية 10 نانومتر، ومن المتوقع أن يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع Quick Charge 4 والذي يمكنك من الشحن السريع للهاتف خلال 5 دقائق فقط لمدة تصل إلى 5 ساعات.

  • المعالج

بعدما أعلنت شركة كوالكوم عن المعالج الجديد Snapdragon 835 خلال فعاليات معرض  CES 2017 والذي صٌمم بتقنية 10 نانومتر، انتشرت التسريبات حول قدوم هاتف الجالكسي اس 8 بمعالج الجديد من كوالكوم والذي يأتي بمجموعة من المميزات مثل دعمه لتقنية الواقع الافتراضي مع استهلاك للطاقة بنسبة أقل 40% عن المعالج Snapdragon 821 بالإضافة إلى دعمه ميزة الشحن السريع Quick Charge 4، وإن صحت تلك التسريبات فإن الهاتف سيتميز بأداء أسرع بنسبة 27% مقارنة من الجالكسي اس 7.

  • الذاكرة

أشارت التسريبات أن سامسونج انتهجت استراتيجية جديدة بدلا من التي تم استخدامها في الجالكسي اس 7، حيث من المتوقع أن يأتي الجالكسي اس 8 بذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت و 256 قيقابايت ذاكرة تخزين داخلية، أما الجالكسي اس 7 فيضم ذاكرة تخزين داخلية 32 قيقابايت مع دعم ميزة التوسع من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، وكان هناك تسريب آخر يشير إلى قدوم الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 قيقابايت وهو ما اعتبره البعض أمر مبالغ فيه، ولكن أشار المسرب إيفان بلاس مؤخراً أن الهاتف سيضم ذاكرة وصول عشوائي 4 قيقابايت رام و 64 قيقابايت ذاكرة تخزين داخلية.

  • نظام التشغيل

أوضح إيفان بلاس الشهير بتسريباته الدقيقة أن الجالكسي إس 8 سيأتي بأحدث نسخة من نظام الأندرويد وهي الأندرويد 7.0 نوجا بالإضافة إلى المساعد الرقمي Bixby.

  • المميزات الجديدة

من المتوقع أن يأتي هاتف الجالكسي اس 8 بمميزات جديدة مثل  الملحق Samsung DeX والذي سيمكن المستخدمين من تحويل الهاتف إلى حاسب شخصي عند توصيل الهاتف بشاشة خارجية، بالإضافة إلى المساعد الرقمي Bixby والذي سيكون قادر على فهم الطلبات الخاصة بالمستخدم بطريقة أفضل من المساعدات الرقمية الأخرى، كما سيضم الهاتف ماسح لقزحية العين مدمج بالكاميرا الأمامية.

  • السعر

من المتوقع أن تأتي النسخة الأصغر من الجالكسي اس 8 مقابل 855 دولار أما النسخة الأكبر من الهاتف ستتوفر مقابل 962 دولار.

  • موعد اطلاق الجالكسي اس 8

أغلب التقارير كانت تؤكد قدوم الجالكسي اس 8 خلال مؤتمر العالمي للجوال المقرر عقده في شهر فبراير القادم ولكن بعد نفي شركة سامسونج ذلك الموعد وأكدت تأجيله لحين التأكد من اختبارات السلامة الخاصة بالهاتف، فإن التسريب الصادر من إيفان بلاس يوضح قدوم الهاتف خلال حدث ضخم سيتم عقده في نيويورك خلال يوم 29 مارس على أن يكون متاح داخل الأسواق ابتداء من يوم 21 إبريل.

صور منوعة للجالكسي اس 8 تم تصميمها حسب بعض التسريبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى