أخبارتقارير ومقالات

نصف سكان العالم سيكونون على شبكة الإنترنت بحلول عام 2018

Internet_People

وفقاً للتقرير الصادر عن الإتحاد الدولي للإتصالات في الأمم المتحدة فإن عدد مستخدمي الإنترنت سيرتفع إلى 3 مليارات بحلول نهاية عام 2014 كما أن هناك 4.3 مليار شخص في البلدان النامية لا يستطيعون التواصل على الإنترنت مما يلاحظ وجود فجوات رقمية تحتاج إلى المعالجة.
كذلك وفقاً للبيانات الجديدة التي أصدرتها شركة أبحاث eMarketer فإن شبكة الإنترنت سيصل عدد مستخدميها في عام 2015 إلى2.89 بيليون مستخدم أي ما يعادل 42.4% من سكان العالم وهو ما يعد قفزة بنسبة 602% عن عام 2014.

كما يؤكد التقرير أن بحلول عام 2018 سيكون نحو 3.6 مليار نسمة (أي نصف سكان العالم) يستخدمون شبكة الإنترنت مرة واحدة في الشهر على الأقل، كما أن الهند واندونيسيا سيشهدوا نموا مزدوج الرقم بدءا من هذا العام وحتي عام 2018.

Chart
في حين أن شركات التكنولوجيا حول العالم يبذلون ما في وسعهم لجذب مستخدمين جدد لشبكة الإنترنت، فعلى سبيل المثال بعض مواقع الإنترنت الغير ربحية تقدم البيانات المجانية لأجزاء من زامبيا في جنوب إفريقيا  .

كذلك بعض من المواقع ستقدم خدمة التصفح المجانية للمستخمين كفيسبوك التي تخطط لإدخال تطبيقاتها بشكل مجاني إلى أجزاء أخري من العالم في وقت قريب كما صرح مؤسس الفيسبوك ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرج بدعمه لهذه الفكرة جنبا إلي جنب مع الشركات التقنية الأخرى مثل أريكسون، نوكيا، وسامسونج.

InternetChart
كما رتبت eMarketer الدول وفقاً لعدد مستخدمي الإنترنت من جميع الأعمار المختلفة والذين يستخدمون شبكة الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الشهر، فقد تصدرت القائمة الصين حيث بلغ عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية 620.7 ميليون مستخدم في عام 2013 تلتها الولايات المتحدة بعدد 246 مليون مستخدم، كما أن التقرير يؤكد أن البرازيل سوف تقفز عن اليابان لتصبح رقم 4 في عام 2014 في حين أن الهند سوف تتجاوز الولايات المتحدة بحلول عام 2016 كما تشير التوقعات إلى تسارع الصين وربما سوف تشكل ثلاث ارباع مليار مستخدم في الأربع سنوات القادمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى