أخبار

تعرف على تقنية الأمان Samsung Knox المتكاملة لممارسة الأعمال والدراسة عن بُعد

في ظل الوضع الراهن الذي يتطلب من العديد من الناس إنجاز أعمالهم من المنزل وحرصا منها على تحقيق أقصى معايير الاستخدام الآمن وإبقاء عملائها وبياناتهم بأمان، توفر مجموعة سامسونج خدمة الأمان Samsung Knox التي تتيح لعملائها من مستخدمي أجهزة سامسونج معايير عالية من الأمان والخصوصية التي يمكنهم الوثوق بها خاصة في ظل تزايد التهديدات والخروقات الأمنية التي تستهدف منصات الأعمال بكافة أنواعها وأحجامها.

ومع تطور التهديدات التي تمس أمان أجهزة المستخدمين، وخاصة هواتفهم الذكية، طورت سامسونج أساليبها وابتكاراتها بصفة مستمرة ليس لمواجهة التحديات الحالية فحسب، بل حتى التحديات المستقبلية والمتوقعة، حيث حرصت في عملية تصميم الأجهزة على اتخاذ أقصى معايير الأمان والحماية بعين الاعتبار، مزودة أجهزتها الذكية بطبقات حماية وأمان دفاعية تمتد من الشريحة الرئيسية للجهاز وصولا إلى سائر الأجزاء الأخرى، بحيث يكون الجهاز مؤمنًا بخدمة Samsung Knox منذ اللحظة التي يقوم بها المستخدم بتشغيله لأول مرة.

وتقوم خدمة Samsung Knox بمهمّتين رئيسيتين: الأولى هي خدمة تشفير البيانات التي يرغب المُستخدم بحمايتها وفقا لأقوى معايير التشفير العالمية، حيث تتم العملية بالاعتماد على التشفير البرمجي عبر التطبيقات، بالإضافة إلى التشفير العتادي على مستوى الدارات الإلكترونية الذي يتم عبر مكونات الجهاز الذي يعتمد في عملية التشفير على شريحة خاصة، وهو ما يمثل رفعاً لمعايير التشفير إلى مستوى أخر ويجعل كسره أمرًا مستحيلًا.

وبالإضافة إلى التشفير، تكمن المهمة الثانية لخدمة Samsung Knox في إنشاء مساحة آمنة لأغراض العمل ضمن الهاتف لتكون معزولة تمامًا عن المساحة المستخدمة يوميا للأغراض الشخصية والتي تتواجد فيها تطبيقات وملفات المستخدم، حيث تظل هذه المساحة آمنة ومشفّرة ولا يُمكن الوصول إليها من المساحة العادية، فحتى في حال تعرض المستخدم لهجمات الاحتيال أو البرمجيات الخبيثة، فإن المهاجم لا يستطيع الوصول أو التأثير على تلك المساحة الأمنة التي تم إنشائها عبر Samsung Knox.

وتتوافق خدمة Samsung Knox مع العديد من أجهزة سامسونج من الفئات المختلفة، والتي تشمل Galaxy S وGalaxy Note وGalaxy A وGalaxy J، وغيرها من الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء، حيث تتيح الخصوصية والحماية لبيانات الأعمال والبيانات الشخصية في جهاز واحد دون الحاجة إلى حماية تكنولوجيا المعلومات من طرف خارجي. ويقوم Samsung Knox بتبديل الأوضاع تلقائيًا ليتيح للمستخدم التنقل بسلاسة بين عمله والمحتوى الشخصي المشفر دون تأخير ودون الحاجة إلى إعادة تشغيل، كما تعمل هذه التقنية على نظامي التشغيل Android وTizen، بحيث يكون كل جهاز محميًّا منذ لحظة تشغيله.

وستوفر Samsung Knox للمستخدم المساحة الأمنة لتُصبح بمثابة هاتف جديد مُنفصل وتُغني المستخدم عن امتلاك هاتف أخر للعمل، وبالتالي يمكن استخدام هاتف واحد من أجهزة سامسونج المتطورة مع تقنيات حديثة وفصل كامل ما بين تطبيقات العمل والتطبيقات الشخصية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى