أخبار

تلفزيونات BRAVIA XR بمعالج الذكاء المعرفي من سوني تضع مفاهيم جديدة لتجربة مشاهدة غامرة

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أنه بات بإمكان المشاهدين في المنطقة الآن الاستمتاع بتجربةٍ غامرة أفضل وأكثر واقعية بفضل تقنية الذكاء المعرفي الرائدة في تلفزيونات BRAVIA XR الحائزة على الجوائز. ويلبي تلفزيون BRAVIA XR الجديد، والمعزز بمعالج Cognitive Processor XR، الطلب المتزايد على المحتوى بدقة 4K وHD، والصور في المنزل بما يجسد رؤية صُنَّاع المحتوى.

وفي هذا الإطار، قال شينتارو هاياتاني، رئيس قسم التسويق في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نفتخر بتقديم معالج Cognitive Processor XR، والذي يعمل مثل العقل البشري في تلفزيونات برافيا وهو الأول من نوعه في العالم بالمنطقة. في الآونة الأخيرة، ومع قضائنا وقتاً أطول في المنزل، أصبحنا أكثر على التلفزيونات والمحتويات العالية الجودة للترفيه عن أنفسنا. واستجابةً لطلب العملاء، ابتكرت سوني معالج Cognitive Processor XR للذكاء المعرفي والذي من شأنه أن يغير العديد من المفاهيم. ويمكن للمعالج الجديد اكتشاف وتحليل كل جسم في الصورة بذكاء، مما يوثر في تفاصيل وتباينٍ استثنائي لصورةٍ أكثر واقعية تجسد رؤية المخرجين، ويعد بتجربة مشاهدة تلفزيون ثورية.”

إنه أول تلفزيون بتقنية الذكاء المعرفي في العالم، وهي مزودة بمعالج Cognitive Processor XR للذكاء المعرفي، وهو بمثابة العقل البشري. تستخدم تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة طريقة جديدة لمعالجة البيانات تتجاوز الذكاء الاصطناعي، فهي مصممة لتحاكي الطريقة التي يستجيب فيها الدماغ عند المشاهدة أو السمع. فعندما نرى أشياء، فإننا نركز لا شعورياً على نقاطٍ محددة. معالج Cognitive Processor XR المُعزَّز بالذكاء المعرفي يركز على موضع النقطة البؤرية من خلال تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف مكان “النقطة البؤرية” في الصورة. فبينما يمكن للذكاء الصناعي (AI) التقليدي أن يكتشف ويحلل عناصر الصورة فقط مثل اللون، والتباين والتفاصيل بشكلٍ منفرد، فإن المعالج الجديد يمكنه إجراء تحليلٍ شامل لمصفوفة من العناصر في آنٍ واحد، تماماً مثل العقل البشري. وبهذا يمكنه، ضبط كل عنصر وفق أفضل وضع له، بأسلوب مترابط مع باقي العناصر، ليكون كل شيء متزامناً ونابضاً بالحياة – وهو أمرٌ لا يمكن للذكاء الصناعي تحقيقه.

كما يمكن لمعالج Cognitive Processor XR تحليل موضع الصوت في الإشارة بحيث يطابق الصوت بدقة مع ما يظهر على الشاشة. إضافةً إلى ذلك، يحوّل المعالج أي صوت إلى صوتٍ محيطي ثلاثي الأبعاد، لتقديم تجربة واقعيةٍ فائقة ذات محيطٍ صوتي غامر. ويتعرف المعالج على كميات كبيرة من البيانات ويحللها ويفهمها للعمل على تحسين كل وحدة بكسل، وكل إطار ومشهد بذكاء، لأفضل تجربة صورة وصوت تنبض بالحياة قدمتها سوني على الإطلاق.

تحتوي تلفزيونات BRAVIA XR على تطبيق تلفزيون Google TV، لتوفر تجربة ترفيه جديدة كلياً تجمع بين الأفلام والمسلسلات والبث الحي والعديد من التطبيقات والاستراكات[i] المصممة لتقديم أفضل تجربة وسائط مرئية غامرة. كما تقدم وضعية Netflix Calibrated Mode التي تم تطويرها خصيصاً للاستماع بإنتاجات Netflix الأصلية وإعادة بث نفس جودة الصور على التلفزيون كما هي في استوديو التقييم الأساسي. 

تتوافق جميع تلفزيونات BRAVIA XR مع HDMI 2.1 و e-ARC، بما في ذلك دقة 4K بـ 120 إطار في الثانية. كما يتعرف تلفزيون BRAVIA XR على كمياتٍ غير مسبوقة من البيانات ويحللها ويفهمها للعمل على تحسين كل وحدة بكسل، وكل إطار ومشهد بذكاء، من أجل تجربة صورة وصوت نابضة بالحياة وأفضل ما قدمته سوني على الإطلاق.


[i] تخضع خدمات تلفزيون Google TV المدمجة للشروط والأحكام وقد تتغير أو تنتهي دون إشعارٍ مسبق.

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.