أخبار

تيك توك تؤكد التزامها بتوفير بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق

تزداد بشكل مطرد شعبية تيك توك، المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على الهواتف المحمولة، في مختلف أنحاء المنطقة. وتسهم المنصة من خلال دورها في تمكين المستخدمين من أن يكونوا صانعي محتوى وأن يعبروا عن أنفسهم بشكل مباشر عبر هواتفهم الذكية بطرق جديدة ومبتكرة، في دعم تطور المشهد الإبداعي .

ومع بلوغ نسبة انتشار الهواتف الذكية، ارتفعت تباعاً معدلات الوصول للبيانات، وأصبح المستخدم يبحث عن محتوى قصير لا يستهلك الكثير من وقته، وترافق ذلك مع تغيُّر كبير في سلوك المستخدم فيما يتعلق بإنشاء المحتوى ومتابعته، وأصبحنا نشهد اليوم طريقة جديدة في التعبير. وفي ظل هذه المعطيات، تأتي مسؤولية أكبر لتوفير تجربة استخدام آمنة لجميع المستخدمين.

وبناء على ذلك، تلتزم منصة تيك توك بتوفير أعلى مستويات الأمان والخصوصية لمستخدميها عبر الإنترنت، مع إتاحة المجال أمامهم لتصوير ومشاركة إبداعاتهم ومعلوماتهم ولحظاتهم اليومية المهمة. وتتناسب ضوابط منصة تيك توك مع الخصائص الثقافية والقوانين والقيم، وتضم المنصة فريق عمليات محلي وشبكة شركاء محليين من القطاعين العام والخاص يعملون معاً لضمان تجربة إيجابية لمستخدميها في المنطقة.

وحرصاً على تمتع مستخدميها بتجربة مرحة وتعزيز قدرتهم على التعبير والإبداع، تطبق منصة تيك توك عدداً من ميزات الخصوصية والأمان الرائدة في مجالها. بالإضافة إلى ذلك، تضم منصة تيك توك فريق رصد يعمل على مدار الساعة لإزالة المحتوى غير اللائق وتعطيل الحسابات التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بالمنصة.

وفيما يلي ملخص عن أبرز المزايا التي توفرها منصة تيك توك لضمان تجربة إيجابية لجميع مستخدمي تطبيقها:

  • تقديم التقارير ضمن التطبيق: تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بتقديم تقارير للاعتراض على المحتوى أو السلوك ليتعامل معها تطبيق تيك توك بصورة فورية. وهذا يعني أن أي محتوى يتم الإبلاغ عنه، سيتم التعامل معه بشكل استباقي لضمان تجربة إيجابية لجميع مستخدمي تيك توك.
  • أدوات التحكم بالخصوصية: هل ترغب في أن يتمتع المحتوى الذي اخترته لنفسك بالخصوصية؟ بالطبع من الممكن تحقيق ذلك على منصة تيك توك. يمكن للمستخدم جعل حسابه “خاص” بحيث يمكن للمستخدمين الذين يوافق عليهم فقط مشاهدة المحتوى الذي ينشره. كما يمكن للمستخدم جعل فيديو معيّن “خاص”، بحيث يكون صانع الفيديو هو الشخص الوحيد الذي يمكن له مشاهدته. ويعمل تطبيق تيك توك على تحسين مزايا الخصوصية فيه بصورة مستمرة ليسمح للمستخدمين بالتحكم بشكل أفضل بأنشطتهم عبر الإنترنت وتحديد من يمكنه إرسال التعليقات أو الرسائل لهم، وحتى حجب مستخدمين محددين.
  • بوابة العمر: يتطلب استخدام تطبيق تيك توك أن يكون الحدّ الأدنى لعمر المستخدم 13 عاماً من أجل الدخول للتطبيق وإنشاء حساب، وذلك لضمان ألا يقوم المستخدمون الصغار باستخدام المنصة ولضمان عدم تعريضهم لمحتوى غير مناسب لفئتهم العمرية.
  • إدارة الوقت الذي تقضيه على الشاشة: من أكثر الأمور التي تشغل بال أولياء الأمور فيما يتعلق باستخدام أبنائهم لوسائل التواصل الاجتماعي هو مقدار الوقت الذي يقضونه في التحديق إلى شاشات هواتفهم الذكية. وتوفر ميزة إدارة الوقت الذي تقضيه على الشاشة في تطبيق تيك توك طريقة جديدة لمنح المستخدمين وأولياء الأمور المزيد من الخيارات لتحديد مقدار الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيق، حيث تمكنهم من تحديد الوقت ما بين 40 و60 و90 و120 دقيقة، وسيكون القرار لهم حول مقدار الوقت الذي يريدون قضاءه في استخدام التطبيق خلال اليوم الواحد. وهذه الخاصية محمية بكلمة مرور صلاحيتها 30 يوماً فقط. وعند استخدام التطبيق للمدة المحددة في اليوم، يجب على المستخدم إدخال كلمة المرور لمتابعة استخدام تيك توك. وتمنح هذه الخاصية حلاً لأولياء الأمور الذين يحرصون على عدم انشغال أبنائهم بوسائل التواصل الاجتماعي لوقت طويل.
  • نمط العرض المحدود: لا شك أن بعض المحتوى قد لا يكون مناسباً لشرائح محددة من الجمهور، وهذه الخاصية تعالج هذه المشكلة، فبمجرد تفعيلها يتم تفحص المحتوى والحد من عرض المواد التي قد تكون حساسة في طبيعتها. وتتيح هذه الخاصية للمستخدمين التحكم في المحتوى الذي يشاهدونه. وفي الواقع، فإنها تمكن أولياء الأمور أيضاً من اختيار نوع المحتوى الذي يشاهده أبناؤهم على منصة تيك توك، بحيث تكون منصة آمنة لأي فئة عمرية.
  • فلتر التعليقات: تسمح خاصية فلتر التعليقات في منصة تيك توك للمستخدمين بإدارة للتعليقات بكفاءة عالية. ويمكن للمستخدمين فلترة التعليقات بناءً على الكلمات الرئيسية التي يرونها غير مرغوب فيها. وسواء كان ذلك بسبب العرق أو الدين أو الجنس أو الانتماء السياسي أو غير ذلك، فإن التكنولوجيا وراء هذه الخاصية يمكنها أن تحجب كل التعليقات السلبية.
  • الأمان أولاً: إن مركز الأمان هو موقع مترجم يتكون من سياسات الأمان ومؤثرات ومصادر الأمان لتعليم المستخدمين حول المنتج وإجراءات الحماية عند استخدامهم لتطبيق تيك توك. ويتيح ذلك لمستخدمي تيك توك تسليح أنفسهم بالمعرفة لضمان تجربة آمنة على الإنترنت.
الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.