بيانات صحفية

بيان صحفي : تيك توك تتخذ اجراءات ضد المعلومات المغلوطة حول لقاح كوفيد_19

بينما نقترب من نهاية عام مليء بالتحديات، فإن النتائج الواعدة لتجارب اللقاحات المبكرة تعطي الأمل لملايين الأشخاص حول العالم.

حين نعود بالذاكرة لبداية هذا العام، عندما دخل عالمنا في موجة صراع مع وباء غير اعتيادي، أدركنا بأن مجتمعنا سيطرح الكثير من الأسئلة حول الفيروس، وتحرّكنا بسرعة من أجل تزويدهم بمعلومات موثوقة. وعمل فريق السلامة على ضمان توفير سياسات ونهج اعتدال فعّال في ضوء حدث لم نتخيّل يومًا أن يتعيّن علينا التعامل معه. 

وخلال شهر يناير، قدمنا إشعارًا ضمن التطبيق بحيث يحصل المستخدم بمجرد البحث عن هاشتاقات ذات صلة بالوباء على روابط سريعة لموقع منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر البريطاني. وفي شهر فبراير، واصلنا عملنا من خلال التعاون مع مصادر موثوقة لتقديم مركز معلومات ضمن التطبيق يتيح لمجتمع تيك توك الوصول إلى معلومات دقيقة. واعتبارًا من شهر يونيو، تمت مشاهدة الصفحة أكثر من ملياري مرة على مستوى العالم.

وهذه مجرد لمحة سريعة عن العمل الدؤوب الذي يقوم به فريق الأمان في تيك توك في إطار التزامنا بالحفاظ على منصة آمنة للتعبير الإبداعي طوال فترة تفشي الوباء. يمكنكم زيارة مركز الأمان لقراءة المزيد حول جهودنا، بما في ذلك كيفية التبرع للمجتمعات الأكثر احتياجًا وتنظيم فعاليات مثل HappyAtHome# لنحافظ على روح إيجابية وننشر التفاؤل عبر مجتمع تيك توك خلال مثل هذا الوقت الصعب.

 الخطوة التالية في ظل الوباء

صممت منصة تيك توك لإلهام الإبداع ونشر البهجة بين الناس. وللأسف، لا بد من أن نكون واقعيين ونعترف بأنه ستكون هناك دائمًا قلة قليلة من الناس تستخدم المنصة لمشاركة محتوى يعارض سياساتها. ومن خلال حديثنا مع المنظمات غير الحكومية والخبراء، ندرك أكثر من أي وقت مضى أهمية عدم السماح بنشر المعلومات الخاطئة عبر الإنترنت، التي قد تضر بالسلامة العامة على نطاق واسع. إليكم بعض الجوانب المهمة التي تعمل عليها فرقنا لضمان أن تكون تيك توك شريكًا مسؤولًا بينما ندخل المرحلة المقبلة من الوباء.

الترويج للمعلومات الموثوقة

مع تفاقم الجدل والمناقشات حول لقاح كوفيد_19، نعتقد بأنه من الضروري مواصلة العمل على تزويد مجتمع تيك توك بالمعلومات الموثوقة. ونعمل حاليًا على تحديث مركز المعلومات ضمن التطبيق بحيث يتم توجيه كل من يبحث عن معلومات حول اللقاح ضمن التطبيق على معلومات موثوقة من خبراء مرموقين. وسيبدأ العمل على هذا الأمر على مستوى العالم اعتبارًا من 17 ديسمبر.

كما ستتم قريبًا إضافة وسم اللقاح الجديد من أجل تحديد ووسم جميع الفيديوهات التي تحمل كلمات أو هاشتاق له صلة بلقاح كوفيد_19. وسيتم إرفاق رسالة مع هذه الفيديوهات تقول “اعرف المزيد حول لقاحات كوفيد_19″، والتي ستعيد توجيه المستخدم إلى مصدر معلومات موثوق. سيبدأ مجتمع تيك توك بمشاهدة هذا الوسم اعتبارًا من 21 ديسمبر.

كما يسعدنا أن نواصل شراكتنا مع مؤسسة «Team Halo». فمن المملكة المتحدة إلى جنوب إفريقيا والبرازيل، وصولًا إلى الولايات المتحدة وكل مكان حول العالم، يقوم العملاء من جميع أنحاء العالم بنشر تحديثات الفيديو على تيك توك ليكشفوا للعالم التقدم المحرز على مستوى اللقاح. سيجيب هذا الفريق من أبطال الصحة العامة على جميع أنواع الأسئلة من الجمهور، بدءًا من الخطوات التي يتم اتباعها في بناء لقاح إلى كيفية اختباره – مما يساعد مجتمع تيك توك على مواكبة آخر أخبار لقاح فيروس كورونا.

دعم فريق الإشراف

كما هو الحال دائمًا، نواصل تشجيع مجتمعنا على إجراء حوارات محترمة حول الموضوعات التي تهمهم. ولتحقيق هذه الغاية، لدينا بالفعل سياسات تحظر نشر المعلومات الخاطئة التي قد تسبب ضررًا لصحة الفرد أو السلامة العامة على نطاق أوسع. وهذا يشمل اتخاذ إجراءات لإزالة المعلومات الخاطئة حول اللقاح.

يواصل فريق الإشراف لدينا القيام بعمل بالغ الأهمية لإبعاد المحتوى الضار عن تيك توك. نحن ندرك أيضًا أن هذه مهمة صعبة، والأشخاص الذين يقومون بالمراجعة هم بشر مما يعني أنهم يرتكبون الأخطاء في بعض الأحيان. ولتقليل فرصة حدوث الأخطاء في مثل هذا الوقت الحرج بالنسبة للصحة العامة، قمنا بعقد دورات تدريبية إضافية مع فرق الإشراف في تيك توك.

الشراكة مع خبراء الصناعة

ولتعزيز جهودنا في الحد من انتشار المعلومات المغلوطة، نواصل العمل مع منظمات تدقيق الحقائق التابعة لجهات خارجية، بما في ذلك وكالة فرانس برس وصحيفة Animal Político و Estadão Verifica و Facta.news و Lead Stories و Newtralو Politifactو SciVerify و Teyit. كما نعمل مع خبراء خارجيين لفهم اتجاهات المعلومات المضللة التي تحدث على المنصات الأخرى. فمن خلال الانتباه إلى اتجاهات المحتوى خارج تيك توك، يمكن لفريقنا إصدار إرشادات لفريق الإشراف لمساعدتهم على اكتشاف المحتوى المخالف واتخاذ إجراءات بشأنه.

تقع على عاتقنا مسؤولية منع نشر المعلومات الخاطئة والضارة على منصة تيك توك، ونتعامل مع هذا الأمر بكل جدية. وستستمر فرق السلامة في تحسين نهجنا لتبقى تيك توك مساحة آمنة للتعبير الإبداعي للجميع.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.