أخبار

شركة أبل تنوي التخلص من جميع التطبيقات الغير مستخدمة في متجر التطبيقات

app-store-3

يقدم متجر تطبيقات iOS مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب لملايين من مستخدمي iPhone , iPad. ويتم استخدام مجموعة من هذه التطبيقات بشكل يومي كما أنها تحصل على تحديث بشكل منتظم.

وعلى مدار ثماني سنوات من تاريخ إنشاء هذا متجر تطبيقات iOS, قد تراكمت العديد من التطبيقات المهملة واحتلت مساحات واسعة إما لأنها منعدمة الوظيفة أو لأنها لم تحصل على تحديث دوري من مطوريها في حين أنه يمكن استغلال هذه المساحات علي نحو أفضل. ومن الآن فصاعدا, سوف تبذل Apple قصارى جهدها على مدار الشهر لمحاولة إصلاح أي خلل فى تطبيقاتها قبل التخلص منها, في حين أنها  فى أقرب وقت سوف تقوم بحذف كل التطبيقات التي فشلت منذ لحظة إصدارها.

وبالرغم من أن عملية الترتيب الدوري لمتجر تطبيقات iOS  أتت في وقت متأخر بالنسبة لمستخدمي iPhone , iPad. إلا أن نظم الترتيب والتصنيف تعني أنه حتي الآن من السهل نسبيا العثور علي كل ما هو جديد ويستحق التحميل لكن  لا شك أن التخلص من التطبيقات المهملة و المتراكمة بشكل فوضوي سيحقق سرعة وسهولة أكثر للمستخدم.

كما قامت شركة Apple بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلي مطوري التطبيقات, وأشارت إلي أن الحد الأقصي لحروف اسم التطبيق سوف يكون 50 حرفا حيث استطال بعض المطورين أسماء التطبيقات عمدا والضغط فى الكلمات الرئيسية للتوافق مع الخوارزمية والارتقاء في التصنيف العالمي.

وسوف تبدأ Apple فى هذه المبادرة مع نهاية الأسبوع الأول من سبتمبر ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن iPhone 7 في مثل هذا التوقيت أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى