تقارير ومقالات

دليل ستور : طريقك نحو بطاقات شحن رقمية آمنة

شهد العالم في الآونة الأخيرة تطورًا كبيرًا في التجارة الإلكترونية في كافة المجالات، نتيجة للتطور التقني والتكنولوجي الذي أضحى مهمًا لكافة الأعمال التجارية، ومن الجوانب التي لقيت عناية واهتمامًا كبيرًا من المستخدمين ما يتعلق بشحن المنتجات إلكترونيًا، عن طريق بطاقات شحن رقمية آمنة، وعند الحديث عن الشركات والمواقع التي تقدم خدمات رقمية آمنة لعمليات الشحن، فإن شركة دليل ستور تعد أحد أهم الشركات في المنطقة العربية بوجه عام، والمملكة العربية السعودية بوجه خاص، وإذا كانت مقولة لكل أحد من اسمه نصيب من المقولات المشهورة، فإنها قد انطبقت فعليًا على دليل ستور، ذلك أن الدليل يعني الوصول إلى الشيء بسهولة ويسر وهذا ما تحقق مع دليل ستور، حيث إنه يقدم خدمات مميزة للمستخدمين والعملاء مع حوافز ومميزات لا تتوفر في غيره، والآن ما رأيك عزيزي أن نأخذ جولة تعريفية مع دليل ستور نتعرف فيها على تاريخ هذا العملاق القادم بقوة للتجارة الإلكترونية وعمليات الشحن الدولية، كما سنتعرف على مميزات الخدمات التي يقدمها.

دليل ستور ثمان سنوات من النجاح

قد يبدو غريبًا للوهلة الأولى، أن دليل ستور قد تم إطلاقه عام 2013 أي منذ 8 سنوات تقريبًا، بالنظر إلى حجم النجاح التي حققه دليل ستور كمتجر إلكتروني تبدو الثمان سنوات رقمًا صغيرًا، ويقوم هذا المتجر بتوفير الخدمات والمنتجات الرقمية مثل بطاقات الدفع المسبقة، التي تستخدم لشراء العديد من الخدمات والمنتجات العالمية كأبل ستور وجوجل بلاي، كما أن دليل ستور له نشاط ملحوظ في الخدمات الداخلية بالمملكة العربية السعودية ك سوا، وزين، وكريم، ومرسول وغيرها من منتجات الشركات السعودية التي يوفرها دليل ستور عبر بطاقات الدفع المسبقة. قد يبدو الأمر إلى هذا الحد مقبولًا وقد يتوفر في بعض المتاجر الإلكترونية الأخرى، لكن ما يتميز به دليل ستور أنه يوفر تجربة شراء في غاية السهولة واليسر عبر خيارات دفع مختلفة وآمنة، تناسب الجميع، كما أن به قسمًا في غاية الأهمية للمستخدمين يعرف بخدمات ما بعد البيع، وهي خدمة متوفرة على مدار الساعة تضمن المتابعة الدقيقة والتواصل الفعال مع العملاء والمستخدمين.

أما عن المستخدمين الذين يستهدفهم دليل ستور فإنه يستهدف المستخدمين العرب داخل المملكة العربية السعودة وخارجها، ويستهدف تحديدًا مستخدمي شبكات الإنترنت والأجهزة الذكية العربية، مع التركيز على فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-35 سنة في دول الخليج العربي ودول الشرق الأوسط، ويطمح المتجر إلى التوسع والوصول إلى جميع المستخدمين في دول العالم كافة.

مزايا دليل ستور

لا تتوقف مزايا دليل ستور على ما سبق ذلك أن المتجر يوفر مزايا متعددة من بينها (دليل ستارز) أو ما يعرف ببرنامج (الولاء) وهو عبارة عن برنامج لتقدير العملاء ومكافأتهم عند الشراء من المتجر، بحيث يحصلون على نقاط يمكنهم استبدالها بأي منتج من المنتجات المميزة، وهذا يعني أن المستخدم سيحصل على نقاط أكثر في حالة استخدامه دليل ستور وشراء خدماته المميزة.

ومن الميزات الأخرى التي يقدمها دليل ستور أنه يوفر نظام إحالة متكامل لمساعدة العملاء، بهدف الحصول على دخل إضافي، وذلك من خلال تسويق رابط الإحالة الخاص بالعميل.

كذلك قام دليل ستور ببناء منصة تركز على بناء برمجيات قابلة للنمو والتكامل (API – Centric Platform) وتهدف هذه المنصة إلى بناء منصة رقمية متكاملة تعمل على تسريع عملية النمو والوصول إلى الأسواق والجماهير الجديدة.

يضاف إلى ما سبق أن دليل ستور يهتم اهتمامًا بالغًا بالأعمال التجارية من خلال بناء علاقة قوية مع شركاء النجاح ولأجل ذلك قام دليل بتقديم دليل للأعمال، حيث تم إطلاق هذا الدليل عام 2020 وهو أحد البرامج التي تهدف لتقديم أفضل الحلول لقطاعات الأعمال والشركات، ويتميز دليل الأعمال بأنه يوفر منتجات رقمية للشركات الإلكترونية، كما يقوم بتوفير حلول مبتكرة لبائعي التجزئة عبر الشبكة العنكبوتية، ويقوم أيضا بتوفير أجهزة نقاط بيع للمنتجات الرقمية، وجدير بالذكر أن دليل ستور لديه اتفاقات كبيرة مع الشركات الكبرى مثل:ريزر قولد، أكس بوكس، آبل، كريم، مرسول، وبلايستيشن. يضاف إلى ما سبق أن دليل الأعمال سيعمل على تقديم حلول الرعاية والتعاون التجاري ومن ثم التركيز على صناع المحتوى.

دليل الأعمال بين الواقع والمأمول والإنجازات

مثّل دليل الأعمال التابع لمتجر دليل ستور أهمية كبيرة في تحقيق كثير من الأهداف الموضوعة للمتجر ولا بد من الإشارة إلى أن البطاقات الرقمية لم تنل اهتمامًا كبيرًا في السنوات الماضية، لكن الوضع قد تغير كثيرًا الآن، ومن المتوقع مع حلول عام 2024 أن تصل القيمة السوقية لبطاقات الهدايا وحدها ما يقارب 700 مليار دولار، ما يجعلها صناعة متكاملة.

وقد شهد انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) انطلاقة واسعة للبطاقات الرقمية، ذلك أن الفيروس قد حدّ بشكل كبير من المعاملات التقليدية نتيجة لانتشاره بسبب الاختلاط بين الناس، ما جعل الاعتماد على المعاملات الإلكترونية، أو التي تتم عن بعد من المطالب الأساسية للمستهلكين. ومن هذا المنطلق فقد تمكن دليل الأعمال من استكمال مسيرة دليل ستور من خلال بناء علاقات تجارية وشراكات مهمة للغاية بين دليل ستور والشركات العالمية وقد وصلت عدد الشراكات بين دليل ستور وتلك الشركات والعلامات التجارية ما يقارب 80 شراكة يتضمن معظمها علامات تجارية شهيرة. ولتفعيل مبدأ الشراكة مع العلامات التجارية العالمية المشهورة فقد وقعت دليل ستور عددًا من الشراكات مع علامات تجارية مميزة مثل: نون، كامبلي، طماطم، الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (GWB)، وزارة الرياضة السعودية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

“ نشكر دائما عملاءنا لثقتهم بالشركة منذ تأسيسها، ويأتي هذا الانتشار لدعم التوسع والنمو الذي تعيشه الشركة حاليًا بشكل يومي يشهده سوق التجارة الإلكترونية في المملكة والمنطقة. وبناء علاقة شراكة حقيقة مع التاجر بهدف تمكينه لزيادة مبيعاته ونموه. إن الفرصة ما زالت سانحة لرعاية صانعي المحتوى في كافة المجالات وفي مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لأن صناعة المحتوى تحقق أهدافها بفضل قاعدة المعجبين بصانعي المحتوى. فالعلاقة التي تربطهم بمشاهديهم تضيف بُعدًا إنسانيًا إلى الفرص الإعلانية، كل ذلك سيساعدنا بشكل كبير في الوصول لنمو حقيقي و مستدام و تحقيق منفعة اقتصادية واجتماعية للجميع

 عبدا لمالك داخل المرعشي، المؤسس والمدير التنفيذي لدليل ستور

إحصائيات مبهرة لعمليات البيع والوصول إلى العملاء

 لقد تمكنت منصة دليل ستور من الوصول إلى ما يقارب 490 ألف عميل حول العالم في 17 دولة، وقد زاد عدد الطلبات في الآونة الأخيرة إلى مستوى قياسي حيث بلغ 400%.

تعتبر الشراكة التي وقعها دليل ستور مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لفاعلية لاعبون بلا حدود، الأضخم في تاريخ المتجر وقد تم هذا الاتفاق في عام 2020 م، حيث وصلت قيمة هذه الشراكة إلى ما يقارب 74% من القيمة السوقية للمتجر، إضافة إلى الشراكة مع وزارتي الرياضة والاتصالات السعودية وعدد كبير من المنتجات العالمية والعلامات التجارية.

وقد ساهمت هذه الاتفاقيات في زيادة نسبة التجار الفاعلين إلى 80% مقارنة بعام 2019. 

لا شك أن تجربة دليل ستور من التجارب الرائدة التي أكدت أهمية الاستفادة من التقنية والمنجزات الحديثة، والتي أكدت أن المثابرة والاجتهاد من أسباب تحقيق النجاح والتقدم.

والآن عزيزي القارئ ما رأيك بأخذ جولة في مواقع دليل ستور، يمكنك الاستفادة من الميزات الكبيرة للمتجر من خلال المواقع التالية:

https://daleelstore.com

https://www.linkedin.com/company/daleelstore

https://www.instagram.com/DaleelStore

https://www.facebook.com/DaleelStore

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.